رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

عفيفة اسكندر.. طومان باي.. دوري ابطال اوروبا يتصدرون بموشر "جوجل"

محرك البحث جوجل
محرك البحث جوجل

تصدرت عفيفة اسكندر، المغنية العراقية الراحلة، تريند مؤشر البحث "جوجل"، اليوم الثلاثاء، حيث احتفل جوجل بذكرى ميلاد عفيفة اسكندر الـ98، فقد ولدت في 10 ديسمبر 1921 في الموصل من أب عراقي وأم يونانية، وتصدرت صورتها مؤشر البحث "جوجل"  

لقبت عفيفة اسكندر بشحرورة العراق، ولُقبت بمنلوجست من المجمع العربي الموسيقى. جاءت للقاهرة عام 1938، وعملت مدة طويلة في الغناء مع فرقة "بديعة مصابني" في مصر، وأصبحت أشهر راقصة وممثلة مصرية في الأربعينيات. 

عفيفة إسكندر كما عملت عفيفة اسكندر مع فرقة تحية كاريوكا، وشاركت بالتمثيل في فيلم "يوم سعيد" مع الموسيقار محمد عبد الوهاب وفاتن حمامة، وغنت فيه لكن لسوء الحظ لم تظهر الأغنية عند عرض الفيلم، فقد حذفها المخرج لطول مدة العرض، الذي تجاوزت الساعتين. كما شاركت في أفلام أخرى في لبنان وسوريا ومصر منها "القاهرة ـ بغداد" إخراج أحمد بدرخان وفيلم "ليلى في العراق" إنتاج استوديو بغداد وإخراج أحمد كامل مرسي،  كما تعرفت إلى الأديب المازني والشاعر إبراهيم ناجي وهنا بدأ مشوارها الأدبي. ثم عادت إلى العراق واستقرت في بغداد.

afifa iskandar عفيفة إسكندر.. 10 معلومات عن السيدة التي يحتفي بها جوجل

طومان باي كما اهتم مؤشر البحث "جوجل" بشخصية "طومان باي"، فجاء في المرتبة الثانية بمؤشر جوجل، حيث شهدت الحلقة الأخيرة من مسلسل "ممالك النار"، بطولة خالد النبوي أحداثًا مثيرة، بدأت الحلقة، بحصار العثمانيين لـ"طومان باي"، وفقد شقيقته أثناء القذف، وأرسل سليم الأول رسالة لطومان باي طالبًا أن يسلم نفسه حتى يحرر الرهائن التي حصل عليها الجيش العثماني وتهديده وإن لم يفعل ذلك سيقتلهم.

وهنا سلم طومان باي نفسه لسليم الأول، للحفاظ على أرواح الشعب، ليصدر سليم الأول قرار بإعدام طومان باي علي باب زويلة. وتأتي لحظة تنفيذ حكم الإعدام على طومان باي، وسط بكاء الشعب الذي هتف باسمه، وهنا قرأ طومان باي الفاتحة 3 مرات، ورددها الشعب بعده، وقال لهم: "إني راحل ومصر باقية".

كاتب سعودي: ممالك النار يكشف حقيقة العثمانيين

دوري ابطال اوروبا جاء في المرتبة الثالثة في مؤشر بحث جوجل " دوري ابطال اوروبا"، حيث تنطلق منافسات الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، اليوم الثلاثاء وغدا الأربعاء، وحسمت بعض الأندية تأهلها لدور الـ16، وتنتظر أندية أخرى تلك الجولة لحسم عبورها للمرحلة القادمة. ويذكر أن بايرن ميونيخ هو الفريق الوحيد الذي فاز في كل من مبارياته الخامسة الماضية، بجانب باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي ويوفنتوس ونابولي وبرشلونة وهي الفرق الوحيدة التي لم تهزم في دوري أبطال أوروبا 2019-20.  

سيناريوهات تأهل ليفربول لدور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا  

جمهورية الجبل الاسود

واحتلت "جمهورية الجبل الاسود" المرتبة الرابعة في مؤشر البحث "جوجل"، وذلك بعد استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس الاثنين، لـ "بريدراج بوسكوفيتش"، وزير دفاع جمهورية الجبل الاسود، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

وطرح الباحثون عن جوهورية الجبل الاسود سؤال بعنوان "اين تقع جمهورية الجبل الاسود". وودولة الجبل الأسود أو مونتينيجرو تقع في جنوب أوروبا. وكانت إحدى دولتين شكلا اتحاد صربيا والجبل الأسود. وفي 21 مايو 2006 جرى استفتاء للانفصال عن صربيا، وقد أيّد الانفصال 55.5%. 

الفريق أول محمد زكي يلتقى وزير دفاع جمهورية الجبل الأسود  

وتبلغ مساحة "جمهورية الجبل الاسود" حوالي 13812 كيلو متر مربع  وعدد سكانها حوالي 650 ألف نسمة، وعاصمتها بودجوريتسا، وعدد سكانها 117 ألف و875 نسمة.

Advertisements
الجريدة الرسمية