الثلاثاء 7 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

مسلسل "قيامة أرطغرل" يغير حياة زوجين مكسيكيين

مسلسل قيامة أرطغرل
مسلسل قيامة أرطغرل

تأثر زوجان مكسيكيان بالمسلسل التركي التاريخي الشهير "قيامة أرطغرل" وهو ما جعلهما يشهران إسلامهما في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يقيمان هناك، خلال برنامج نظمته رابطة "المجتمع المسلم الأمريكي".



وحضر الممثل التركي جلال آل الذي جسد شخصية عبدالرحمن ألب، في "قيامة أرطغرل" برنامج الرابطة، ليقوم الزوجان بإشهار إسلامهما أمامه، فقدم لهما الفنان هدية عبارة عن نسختين من القرآن الكريم، إحداهما بالإنجليزية والأخرى بالإسبانية.

 

 

 

وعلق الفنان التركي على الموقف قائلاً إنه يشعر بسعادة كبيرة خاصة أن المسلسل انتشر في كل مكان حول العالم، ومن الجميل أن يصل الجمهور في مرحلة تأثرهما بـ"قيامة أرطغرل" إلى هذا الحد.

 

 

يذكر أن المسلسل التاريخي الذي حظي بمتابعة جماهيرية واسعة منذ عرضه في عام 2014 وقعت أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية من عرض سيرة حياة الغازي أرطغرل بن سليمان شاه، قائد قبيلة قايي من أتراك الأوغوز المسلمين ووالد عثمان الأول مؤسس الدولة العثمانية.

 

 

المسلسل فيه الكثير من الوقائع التاريخية العامة الخاصة بقبيلة قايي وتنقلاتها، ولكن أغلب الأحداث التفصيلية للمسلسل هي من الوقائع الدرامية غير التاريخية من وحي خيال وإبداع الكاتب والمنتج التركي محمد بوزداج، إلا أنها تخدم الخط العام للأحداث التاريخية من صراعات وخيانات يقابلها إقرار الحق والعدل والمرحمة.

 

"قيامة عثمان".. الأبطال والقصة.. شاهد التفاصيل الكاملة (فيديو جراف)

 

وعرض المسلسل أيضًا على قنوات كثيرة مثل قنوات روسيا، ورومانيا، وباكستان وإندونيسيا، والمجر، واليونان، وبلغاريا، والبوسنة والهرسك، وأذربيجان، وأفغانستان، وألبانيا، وجورجيا، ومقدونيا، وسلوفينيا، وصربيا، وليتوانيا، وكرواتيا، وبنجلاديش، وقنوات أخرى غيرها، كما وتعرض نتفلكس المسلسل باللغة التركية وتتوفر الترجمة باللغتين العربية والإنجليزية.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067