X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م
جدول ترتيب دوري الجمهورية 2001..الزمالك يتصدر والأهلي سادسا مركز زاهي حواس ينظم محاضرة "ملكات الفراعنة دراما الحب والسلطة" ببيت السناري مؤتمر العربي لتنمية الموارد البشرية العاشر يناقش ٤ محاور طارق شكري: التمويل العقاري منخفض الفائدة مستقبل السوق العقارية شاب يعتدي على والديه بالضرب المبرح بسبب خلافات مالية بقنا الجنايني وفضل وعبدالله في مقر إقامة المنتخب الأوليمبي (صور) المقاولون يتعادل مع طنطا 1-1 استعدادا لمواجهة أسوان بالدوري إراحة بن شرقي وحازم إمام من مران الزمالك مصر للطيران الناقل الرسمى للمؤتمر السنوى العالمي للتأمين الأوقاف تزف بشرى لخطباء المكافأة.. تعرف على التفاصيل إحلال وتجديد كوبرى "الجميزة" في الغربية (صور) جلسة تجمع طارق يحيي ومسئولي الطلائع لتحديد الجهاز المعاون وليد سليمان يكتفي بالجري بمران الأهلي برنامج خاص لحراس الزمالك في التدريبات اخبار ماسبيرو.. رئيس التليفزيون تنفي توقف الخرائط البرامجية للقنوات تدريبات خاصة للناشئين وعبد الشافي ينتظم في مران الزمالك تدريبات قوية لحراس مرمى الأهلي في المران المسائي حبس 3 أشخاص في مشاجرة بالسيوف والشوم بالغربية أجايي ينتظم في مران الأهلي المسائي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأسعار.. المواصفات الكاملة لهاتفي "ريلمي 5" و"ريلمي 5 برو"

الثلاثاء 22/أكتوبر/2019 - 11:31 ص
رضا علي
 
عقب إطلاق شركة ريلمي لهاتفي "ريلمي 5" و"ريلمي 5 برو" اللذان يقدمان أداءً مميزًا في فئاتهم المختلفة، بالإضافة إلى تقديمهم تكنولوجيا الكاميرا الرباعية الفائقة التي تتكون من الكاميرا الرئيسية بالإضافة إلى العدسات المختلفة: كاميرا الزوايا فائقة الاتساع، عدسات ألترا ماكرو وكاميرا لقطات البورتريه. كما تدعم سلسلة هواتف ريلمي 5 معالج سناب دراجون الرائد من شركة كوالكوم.

ورصدنا من خلال التقرير التالي بالأسعار المواصفات الكاملة للهواتف الجديدة والتي جاءت كالتالي: 

تدعم الهواتف الجديدة (معالج إشارات الصور) ISP Qualcomm Spectraالذي تم اقترانه ب الجيل الثالث من محرك الذكاء الاصطناعي Hexagon 686 والذي يعد تطورًا لل DSP بالإضافة إلى المعالج الرسومي Adreno GPU، وهو ما يساهم في مضاعفة أداء الذكاء الاصطناعي على مستوى أجزاء الهاتف بالمقارنة مع الجيل القديم من وحدة المعالجة، ويقدم دعم لخصائص التصوير الأكثر تقدمًا بل والمساهمة في تقديم صورًا أفضل من الهواتف في نفس المستوى.

يعد هاتف "ريلمي 5" هو الهاتف الذكي الأول من نوعه الذي يدعم معالج سناب دراجون 665 الثماني النواة، والذي يحتوي على بنية 64 بت وتردد أساسي يصل إلى 2.0 جيجا هرتز، مع أداء قوي وتحكم ممتاز في الطاقة. يوفر معالج كوالكوم سناب دراجون 665 AIE أفضل جودة للصورة التي تسمح بممارسة الألعاب، حيث يوفر تجربة ألعاب مميزة بفضل معدل الإطار السلس والتشغيل السريع والصوت المحيط والصورة عالية الدقة.

يحمل هاتف "ريلمي 5 برو" معالج Qualcomm Snapdragon 712 AIE الذي تم تم تطوير تردد وحدة المعالجة المركزية الأساسية فيه إلى 2.3 جيجا هرتز، ليصبح الأداء الكلي أعلى بنسبة 10٪ من الجيل السابق من معالج كوالكوم سناب دراجون 710.

كما تم تزويد المعالج بوحدة معالجة الرسومات Qualcomm Adreno 616، الذي يزيد من أداء الرسومات وفعالية الطاقة بنسبة تصل إلى 35٪ مقارنة بالجيل السابق، بالإضافة إلى محرك معالجة جديد بتقنية الذكاء الاصطناعي من الجيل الثالث والذي بالمقارنة مع الجيل الثاني، يتضح أنه أفضل من حيث قوة المعالجة بمرتين، وبالتالي أفضل من حيث سرعة المعالجة وتحسين تجربة المستخدم.

يأتي هاتف "ريلمي 5" في اللونين الأزرق الكريستالي والأرجواني الكريستالي يدعمهم تقنية اللون الهولوجرامي والتصميم ثلاثي الأبعاد المحسن المستوحى من قطعات الألماس، حيث يأتي بشاشة كبيرة بحجم 6.5 بوصة +HD بتقنية Mini-drop، تعطي مجال رؤية أكبر وتوفر تجربة ممتازة للألعاب والصوت والفيديو، مما يتيح تجربة مشاهدة بمجال رؤية أوسع نطاقًا.

ويقدم الهاتف تجربة صورة مميزة لدعمه تكنولوجيا الكاميرا الرباعية التي تحتوي على كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة (8 ميجا بكسل) والكاميرا الرئيسية 12 ميجا بكسل وعدسات بورتريه (2 ميجا بكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجا بكسل)، كما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل.

ويدعم هاتف "ريلمي 5" بطارية قوية سعة 5000 مللي أمبير في الساعة، كما يعتمد واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0، حيث يتوفر الهاتف نسخة 3+64 جيجابايت بسعر 2590 جنيه مصري ونسخة 4+128 بسعر 3290 جنيه مصري، في حين تتاح نسخة 3+64 بسعر حصري أونلاين على موقع جوميا بدءًا من الواحدة ظهرًا يوم 24 حتى يوم 27 أكتوبر الجاري.

ويأتي هاتف "ريلمي 5 برو" باللونين الأخضر الكريستالي والأزرق المتلألئ بتقنية الألوان الهولوجرامية والتصميم العاكس، كما يأتي الهاتف مدعومًا بأداءً قويًا يمكنه معالج سناب دراجون 712. يقدم الهاتف تجربة كاميرا غير مسبوقة أيضًا لاحتوائه على تكنولوجيا الكاميرا الرباعية والتي تضم كاميرا ذات زاوية فائقة الاتساع 119 درجة (8 ميجا بكسل) والكاميرا الرئيسية 48 ميجا بكسل بمستشعر سوني IMX586 وعدسات بورتريه (2 ميجا بكسل) وعدسات الترا ماكرو (2 ميجا بكسل) كما تأتي الكاميرا الأمامية IMX471 بمستشعر بدقة 16 ميجا بكسل وبتقنية الذكاء الاصطناعي.

يتميز هاتف "ريلمي 5 برو" بشاشة كاملة عالية الوضوح بحجم 6.3 بوصة (2340 × 1080) والتي توفر رؤية أوسع وأكثر وضوحًا. تم تجهيز "ريلمي 5 برو" ببطارية عالية السعة تبلغ 4035 مللي أمبير، والتي تدعمها تقنية الشحن السريع من الجيل الثالث VOOC 3.0، كما يعتمد واجهة التشغيل Color OS 6.0 القائم على نظام أندرويد 9.0 تتاح نسخة الهاتف 4+128 جيجابايت بسعر 3890 جنيه مصري ونسخة 8+128 بسعر 4690 جنيه مصري في المتاجر. في حين تتاح نسخة هاتف "ريلمي 5 برو" 4+128 " بسعر حصري على موقع سوق. كوم بسعر 3790 يوم 28 أكتوبر الساعة 1 ظهرًا حتى يوم 31، كما يبدأ الحجز المسبق لهاتف "ريلمي 5 برو" نسخة 8+128 في "بي تك بدءًا من يوم 22 أكتوبر الجاري".

ويدعم الهاتفين واجهة التشغيل المطورة Color OS 6.0 التي تضمن تحسينًا لشكل الهاتف وإدارة أفضل للتواصل كما تدعم الوظائف الأساسية ل Google AR Core للواقع المعزز.

وسيشمل هذا التطور في واجهة التشغيل نظام شاشة القفل والشاشة الرئيسية home screen، وصفحة الإشعارات التي تتميز الآن بالاتساع والرحابة وهوية "ريلمي" في التصميم والراحة التأثير البصري والذي يمكنه أكثر نظام أندرويد الخام الذي يقوم عليه نظام التشغيل.

وتم تعزيز خصائص الحماية والخصوصية ليتمكن المستخدمين من اخفاء البرامج والأيقونات والملفات المراد إخفاؤها بالإضافة إلى خاصية فتح الهاتف بالبصمة، كما تيسر خاصية Hotspot Management عملية التحكم في سرعة وحجم استخدام شبكة الاتصال والبيانات.
بالأسعار.. المواصفات الكاملة لهاتفي "ريلمي 5" و"ريلمي 5 برو"
بالأسعار.. المواصفات الكاملة لهاتفي "ريلمي 5" و"ريلمي 5 برو"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات