X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 19 أكتوبر 2019 م
جهود أمنية لكشف غموض مصرع طالبة سقطت من معهد الخدمة الاجتماعية بطلخا الهالوين يجمع بين كايلي جينر وترافيس سكوت بعد انفصالهما (صور) دوقة ساسكس ميجان ماركل تبكي في مقابلة تليفزيونية جديدة (فيديو) إصابة 5 طلاب بجامعة طنطا إثر انقلاب ميكروباص بطريق "طنطا - بسيون" إنجي علاء: "اللي هيركز في الحلقة الأولى من بلا دليل هيحل اللغز" أبرز أرقام الجولة الرابعة من مسابقة الدوري الممتاز سعيد الفقي يتوقع تحسن أداء البورصة خلال تعاملات الأسبوع القادم محترف جديد في تركيا ينضم لمعسكر منتخب الشباب طلب مناقشة عامة بخصوص سياسة الحكومة لدعم مشروعات الشباب إلغاء التدابير الاحترازية بحق 6 متهمين بنشر أخبار كاذبة في ذكرى استشهاده الـ 46.. إبراهيم الرفاعي أسطورة الجيش المصري إحالة سائق انتحل صفة شرطي لإنهاء تراخيص السيارات بعين الصيرة للمحاكمة 11 معلومة عن برنامج التعبئة والتغليف من "تنمية الصادرات" إحالة كوافيرة للمحاكمة بتهمة حيازة 1100 جنيه مزورة في المرج 23 نوفمبر.. الحكم في دعوى ترحيل السوريين المخالفين من الأراضي المصرية محافظ الجيزة يكلف بإلغاء التعاقدات مع شركات الجمع السكني المتقاعسة رئيس المحكمة الدستورية: البشر جميعا ولدوا أحرارا نتائج مباريات الجولة الأولى بالدوري الممتاز لكرة القدم النسائية (صور) النيابة تأمر بضبط وإحضار متهم حاول تهريب 500 جرام ماريجوانا في المطار



تفضيلات القراء

أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 فرق لسحب عينات أهالي مصابي حمى مجهولة بعد عودتهم من النيجر بأسيوط

الأحد 06/أكتوبر/2019 - 02:11 م
مديرية الصحة بأسيوط مديرية الصحة بأسيوط إيمان عمار
 
أعلنت مديرية الصحة بأسيوط حالة الطوارئ وشنت حملة تقصي وبائي كبيرة لسكان قرية أم القصور بمركز منفلوط عقب تردد أنباء عن إصابة ما يقرب من 60 شخص بحالات حمى مجهولة أو اشتباه في الإصابة بمرض الملاريا.

وأكد الدكتور أحمد سيد، مدير المكتب الفني بمديرية الصحة، في تصريح خاص لـ"فيتو" أن الصحة ارسلت اليوم فريق الانتشار السريع بالقرية مكون من 3 وحدات وهي وحدة الترصد ووحدة الأمراض المتوطنة ووحدة الوبائيات لرصد الحالات وتم سحب العينات لأكثر من 100 شخص ومنهم 57 شخصا عائدين من دولة النيجر كانوا في طريقهم لدخول ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية.

وأكد سيد أن جميع العينات الأولية جاءت سلبية لمرض الملاريا وحمى الضنك في الفحص الأولى وتم إرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة للتأكد من طبيعة المرض أن كان ملاريا أو غيره فهو غير معروف ضمن الأمراض بمصر حتى أن أحد الأشخاص المتوفين توفى نتيجة التهاب في الكبد وليس الملاريا.

وقال الدكتور أسامة حجازي مدير إدارة الطب الوقائي بمديرية الصحة بأسيوط، إنه بعد أنباء عن وفاة حالتين بمرض الملاريا بقرية أم القصور بمركز منفلوط وانتشار حالة من الذعر بين السكان وهما " عماد.ز"، و" مصطفى. خ. " تم شن الحملة المكبرة وإرسالها فورا في عدة فرق للمنازل بالقرية وتبين أن 57 شخص من أبناء القرية كانوا قد توجهوا لدولة النيجر استعدادا لهروبهم إلى ليبيا عن طريق الهجرة غير الشرعية وتمكنت سلطات النيجر من إلقاء القبض على 35 شخص منهم، وتم احتجازهم في معسكر بعد القبض عليهم وأثناء تواجدهم بالمعسكر أصيبوا بمرض الملاريا.

سحب عينات من 110 أشخاص أصيبوا بالتسمم في حفل زفاف بأسيوط

وأوضح حجازي أن مستشفيات أسيوط ومنها الحميات استقبلت 11 شخصا من هذه الحالات وتبين إصابة ٦ أشخاص بحمى جار تشخيصها بينما ظهرت سلبية الحالات الأخرى وتم حجز المصابين بمستشفي الحميات بأسيوط لتلقي العلاج لحين تماثلهم للشفاء وسيتم إعلان النتائج في غضون يومين.

وناشد الأهالي محافظ أسيوط اللواء جمال نور الدين باتخاذ اللازم وإنقاذ الأهالي وإجراء مسح شامل للقرية خوفا من انتشار المرض بالعدوى أو عن طريق الناموس الذي أصاب عددا منهم حيث خلال احتجازهم بالنيجر، وعقب الإفراج عنهم وبعد وصولهم القرية بخمسة أيام ظهرت أعراض المرض على أغلبهم.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات