X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
"عمليات الغرف التجارية" تتابع حالة السوق لتجنب تداعيات السيول خلال 20 يوما.. وفاة الحالة الثالثة بملوي بسبب «حبة الغلال» إصابة فتاة صدمها قطار "طنطا - كفر الزيات" بالغربية عمرو نصار: فرص واعدة للشركات الروسية بالسوق الإفريقى مياه شمال سيناء: نزحنا أكثر من 10 آلاف متر مكعب من الأمطار ميسي وسواريز وجريزمان يقودون هجوم برشلونة أمام سلافيا براج ضبط 71 متهما بحوزتهم 15 قطعة سلاح ناري ومخدرات بالجيزة وزير الصناعة: مشروعات واعدة مع روسيا قريبًا فريق جراحي يناظر 170 حالة إصلاح الشفة الأرنبية وسقف الحلق بأطفال المنصورة إعادة تدوير الكهنة الناتجة من خطوط مياه الشرب القديمة لصيانة الشبكة وزير الرياضة يكرم منتخب مصر للتجديف بعد فوزه بالبطولة الأفريقية وفد إيطالي يزور ميناء دمياط لبحث إمكانية إمداد السفن بالغاز المسيل شباب الأهلي يهزم طنطا بخماسية ويتقاسم الصدارة مع بيراميدز التموين تتعاقد على شراء 77500 زيت خام تمويني غدًا.. الـ«فيفا» يعلن عن البلد المنظم لمونديال الأندية 2021 بمشاركة 24 فريقا أسهم الإسماعيلية الجديدة للتطوير تتصدر الشركات الصاعدة بالبورصة المصري يعيد هيكلة قطاع الناشئين المصري يختتم تدريباته ببورسعيد قبل التوجه لمطار القاهرة لحظة اقتحام 6 ورش لتصنيع الأسلحة النارية بجبال أسيوط (فيديو)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

انخفاض صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشهر العاشر

الأحد 22/سبتمبر/2019 - 08:27 م
صورة أرشيفية صورة أرشيفية وكالات
 
انخفضت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للشهر العاشر على التوالي في أغسطس بسبب تباطؤ الطلب على الرقائق والهواتف المحمولة والعروض، حسبما أظهرت البيانات يوم الأحد.

وبلغت قيمة الشحنات الصادرة 15.23 مليار دولار ا في الشهر الماضي، متراجعة بنسبة 24.5% عن العام الماضي، وفقا للبيانات التي جمعتها وزارة العلوم وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

اقرأ.. مدير أبحاث «IDC»: جوجل شحنت 3.9 ملايين هاتف بكسل في 2017

وظلت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كوريا الجنوبية تشهد انخفاضا منذ نوفمبر من العام الماضي، مع انخفاض الشحنات الخارجية بنسبة 21.8 % في يوليو.

كما تراجعت صادرات أشباه الموصلات، أحد أهم عناصر التصدير في البلاد، بنسبة 30.5% على أساس سنوي إلى نحو 8.1 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شرائح الذاكرة وتباطؤ الطلب على رقائق النظام.

وانخفضت شحنات شاشات العرض بنسبة 26.7% إلى ما يقل قليلًا عن 2.2 مليار دولار بسبب انخفاض أسعار شاشات الكريستال السائل وضعف الطلب على شاشات الصمام الثنائي العضوية الباعثة للضوء والباهظة الثمن.

وهبطت صادرات الهواتف المحمولة، وهي عنصر تصدير رئيسي آخر، بنسبة 18.2% على أساس سنوي لتصل إلى 1.06 مليار دولار الشهر الماضي وسط تزايد الطلب في جميع أنحاء العالم وزيادة الإنتاج في الخارج.

وبحسب المنطقة، تقلصت الشحنات إلى الصين، بما في ذلك هونج كونج، بنسبة 32.6% إلى ما دون 7.35 مليار دولار، وتراجعت الشحنات إلى الولايات المتحدة بنسبة 14.6% إلى 1.5 مليار دولار. وانخفضت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي بنسبة 15.3% لتصل إلى 880 مليون دولار.

وفي المقابل، ارتفعت الشحنات إلى فيتنام بنسبة 1.1% لتبلغ 2.82 مليار دولار، مسجلة بذلك الارتفاع الشهري الخامس على التوالي، حيث ارتفعت الأرقام في اليابان بنسبة 1.8% إلى 320 مليون دولار.

في الأشهر الثمانية الأولى من هذا العام، بلغت صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في البلاد 116.98 مليار دولار، بانخفاض بنسبة 19.7% مقارنة بنفس الفترة من عام 2018. وارتفعت وارداتها بنسبة 3% إلى 72.16 مليار دولار مع فائض تجاري بلغ 44.82 مليار دولار، وهو أقل بكثير من 75.64 دولار مليار سجلت في نهاية أغسطس من العام الماضي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات