X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
عبد الرازق زنط: تعنت وزارة التضامن وراء تأخر ضم العلاوات الخمس لأصحاب المعاشات خالد الصاوي: "أردت الإقلاع عن التدخين فأشعلت سيجارة" الأنبا تكلا يفتتح العام الجديد بالدراسات اللاهوتية (صور) تجديد حبس عصابة سرقة المساكن في إمبابة مطار القاهرة يستقبل 15 مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة محافظ الغربية يشهد احتفالية الأوقاف بالليلة الختامية لمولد السيد البدوي الأهلي راحة من التدريبات اليوم ويستأنف تدريباته السبت مباحث الضرائب تضبط 158 قضية متنوعة خلال 24 ساعة أبرزهم عماد أديب وجمال عنايت.. «الصحفيين» تستدعي 10 أعضاء للتأديب «الخطيب» يخضع لعملية «حقن» بالظهر.. و«فرهود» يكشف الحالة الطبية لرئيس الأهلي مسلسل عروس بيروت حلقة اليوم.. مسلسل عروس بيروت الحلقة 34 كاملة (فيديو) عروس بيروت٣٥..عروس بيروت الحلقة 30 كاملة (فيديو) الأوراق المطلوبة لقيد نقابة المحامين لعام ٢٠٢٠ هاني حتحوت يستضيف أحمد حسن كوكا في "الماتش".. غدا استقالة رئيس شركة سمارت للطيران نشرة الحوادث وأبرزها.. المتهم بقتل حماته: ست مفترية.. يا ريتني خلصت عليها من زمان نتائج مميزة لمنتخب الريشة الطائرة في افتتاح بطولة مصر الدولية (صور) في ذكرى رحيل الولد الشقي.. لماذا أشهر منير مراد إسلامه؟ إحالة عاطلين للمحاكمة بتهمة حيازتهما 12 كيلو حشيش بالبساتين



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل تريدون إعادة الإخوان للحكم؟!

الثلاثاء 17/سبتمبر/2019 - 01:25 م
 
منذ يناير ٢٠١١ وحتى الآن لم تتقدم القوى السياسية المدنية خطوة واحدة للأمام، بل على العكس لعلها تراجعت.. لقد اعتراها ضعف هي وأحزابها وحركاتها، وتباعدت عن عموم الناس.. وفى ذات الوقت فإن الإخوان وحلفاءهم من تيار الإسلام السياسي لم يفقدوا كل قدراتهم وقواهم رغم الملاحقة والمطاردة التي يتعرضون لها منذ يوليو٢٠١٣..

فإن جماعتهم التي تم حلها ما زالت تحتفظ بالعديد من الأعضاء والمتعاطفين الذين يمكن أن تحركهم كما تشاء.. كما أن الإخوان يحتفظون بما يكفى ويزيد من الأموال التي يستخدمونها في تنفيذ مخططاتها المختلفة، فضلا عن أنهم لديهم تنظيم دولى ما زال فاعلا وحاضرا في العديد من مناطق العالم، خاصة في أوروبا وأفريقيا وآسيا، والأكثر يحظون بدعم ورعاية دول وحكومات مختلفة في منطقتنا.

ولذلك فإن أي تغيير سياسي الآن بالحساب العقلاني سوف يَصْب في مصلحة الإخوان ويخدمهم وحدهم، خاصة وأنهم لم يتنازلوا عن رغبة استعادة الحكم الذي طردوا منه شعبيا، بل والانتقام ممن ساهم في ذلك، ومن سكت أيضا عليه.. وكان البعض ممن يطالب باستئناف العمل الاحتجاجي مجددا يدعو لعودة الإخوان مجددا للحكم.. إنهم يدعوننا إلى أن نرمى بأنفسنا إلى التهلكة مرة أخرى.. أو بتسليم أنفسنا طواعية للفاشية الدينية.

إننا يجب أن ننتبه لهذا الخطر قبل أن يفوت الأوان وتحدث الكارثة.. وهذه دعوة لنا جميعا.. مثقفين وسياسيين.. معارضين ومؤيدين.. مواطنين عاديين ومسؤولين يديرون البلاد.. وهذا يقتضى أن نراجع جميعا أنفسنا ونعيد النظر في العديد من الأمور.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات