X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أكتوبر 2019 م
اخبار ماسبيرو.. بدء إذاعة "أبطال النصر" على البرنامج العام غدا إصابة 4 أشخاص في حادث انقلاب سيارة بملوي ضبط 14 من ممارسي البلطجة وإعادة 6 دراجات نارية مبلغ بسرقتها خلال 24 ساعة فحص 633 حالة خلال قافلة طبية بـ"جفادون" في بني سويف (صور) 4 معلومات عن والد الفنان أحمد مكي الراحل انتهاء تصوير فيلم "بالأبيض والأسود" في ستوديو النحاس (صور) شعبة الملابس الجاهزة تطالب بدعم صغار المستثمرين إحباط محاولة تهريب مخدر الآيس داخل طرد في مطار القاهرة "إرادة جيل" ينظم دورة الوعي السياسي بحضور١٥٠شابا وفتاة يسيتش يعلن تشكيل الإسماعيلي أمام حرس الحدود بالدوري الاتحاد السكندري يتعادل إيجابيا مع وادي دجلة بالدوري الجندى المجهول بالإسكندرية يحكي بطولات حرب أكتوبر المجيدة مصرع وإصابة 6 أشخاص في حادثي سير ببني سويف نيكي ميناج تشعل مواقع التواصل بتصريحها عن السعودية وزير الرياضة ومحافظ مطروح يضعان حجر الأساس لمعسكر الشباب الصيفي بشاطئ كليوباترا أمن الجيزة يضبط 80 متهما ورفع 162 حالة تعدى على الطريق بالطالبية الزمالك يختتم تدريباته استعدادا للمقاولون وغياب رباعي الفريق تأهل 5 مصريات لدور الـ16 بالبطولة الدولية للريشة الطائرة الإسكان: 450 مليون جنيه لصرف تعويضات المواطنين لتطوير مجرى العيون



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مخاطر الكتمان!

الإثنين 16/سبتمبر/2019 - 11:51 ص
 
أمر مفهوم أن تنصح الأجهزة الأمنية بالكتمان والسكوت وعدم الحديث عندما تثار أقاويل وادعاءات، فالكتمان نهج ضرورى للأمن في كل مكان، لأنه يساعده في أداء مهامه وإنجاز أعماله وضمان نجاح تحقيقاته..

لكن ليس مفهوما ولا مقبولا الآن في ظل الثورة التكنولوجية العالمية في وسائل الاتصال وشبكات التواصل الاجتماعى، أن يلتزم السياسي بالصمت أو الكتمان.. وهذا ما عناه الرئيس السيسي عندما تحدث في مؤتمر الشباب عن مخاطر الكتمان التي تفوق الآثار الجانبية للشفافية والمصارحة..

حيث إن للكتمان والتزام الصمت تجاه ما يثار ويشغل بال الرأى العام مخاطر كبيرة، لأنه يصيب الرأى العام بالبلبلة ويفقده الثقة في كل شىء، ويسهل العمل لمن يريد تضليله وتوجيهه في الاتجاه الذي يَصْب في مصلحته.. أما القول بأنه لا يصح النزول إلى مستوى أصحاب الادعاءات والأقاويل فهو قول بات غير مستساغ، في ظل ثورة الاتصالات التي جعلت ما يحدث في مكان من العالم يعرف به تفصيلا من يعيشون بعيدا بآلاف الأميال عن موقع الحدث..

وذات الشىء ينطبق على القول بأننا نحتاج لأن نتفرغ لعملية البناء التي نحتاج لها بإلحاح، لا أن نبدد وقتنا في الرد على كل من هب ودب كما يقال.. فتضليل الرأى العام وإثارة شكوكه وإصابته بالبلبلة من شأنه أن يقضى على عملية البناء من أساسها، لذلك لا مناص ولا غنى الآن عن التواصل الدائم والمستمر مع الرأى العام والحديث المستمر معه، حماية له من التضليل، وإنقاذه من الوقوع في براثن الشكوك..

وإذا كان ذلك ضروريا طوال الوقت، فهو أضحى ضروريا أكثر في ظل ثورة الاتصالات العالمية، والتي استثمرتها التنظيمات الإرهابية، واستغلتها الأجهزة التي تسعى لتقويض كيان الدولة الوطنية، خاصة في منطقتنا.. الآن لا غنى عن المصارحة والمكاشفة والتواصل المستمر الذي لا ينقطع مع الرأى العام.. فهو مثل الزرع يحتاج لرعاية لا تتوقف وعناية لا تنتهى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات