X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 21 سبتمبر 2019 م
تراجع طفيف في تأخير القطارات اليوم السبت انتشار الباعة الجائلين أمام بوابات مدارس أسيوط في أول أيام الدراسة (صور) انتظام الدراسة بمدارس أسيوط لجميع المراحل بنسبة حضور عالية (فيديو وصور) انطلاق فعاليات معرض "الأسبوع الصناعي الكبير" بأرض المعارض.. 8 أكتوبر 5 أسواق مستهدفة لوزارة السياحة من عقود الشراكة مع "اكسبيديا" قضايا الدولة تطالب بحل جمعيتي "الزاكيات للخدمات والتمويل متناهي الصغر" تجديد حبس صاحب شركة سرق 165 ألف جنيه من سيارة بالتجمع قمة مصغرة بين الزمالك والأهلي في دوري الجمهورية 2003.. اليوم مدافع أرسنال يقرر الرحيل عن الفريق بسبب دافيد لويز شقيق شاب عثر على جثته في الجيزة: وجدته معلقا من رقبته داخل الحجرة "القاهرة التجارية" تطالب بتسهيل استيراد مستلزمات الإنتاج إطلاق حملة "لا تسامح مع العنف ضد النساء".. الإثنين خبيرة: ارتفاع أسعار البترول عالميا يدعم قطاع البتروكيماويات بالبورصة "صحة قنا" تطالب بمتابعة دورية لقسطرة القلب بالمستشفى العام أبرزها مشروع قانون.. كيفية مواجهة التلوث الضوضائي ضبط 161 متهما بحوزتهم 12 كيلو بانجو و7.5 ألف قرص مخدر بالمحافظات بعد اتهام مدرس بالاعتداء عليها جنسيا بإمبابة.. عرض طالبة على الطب الشرعي مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم السبت محمد بركات: الأهلي سيكون له شكل مختلف مع فايلر



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الله اختارني!

الجمعة 23/أغسطس/2019 - 01:35 م
 
ما زال الرئيس الأمريكى "ترامب" يدهشنا بما يقوله وينطق به!.. وآخر كلامه الذي يثير الدهشة هو الذي قال فيه إن الله اختاره لكى يخوض حرب أمريكا التجارية ضد الصين!.. فهكذا يسبغ "ترامب" على مواقفه وقراراته وسياساته طابعا دينيا، مثل الحكام الذين يتمسحون في الدين، ويصرون أنفسهم وكأنهم ينفذون إرادة الله عز وجل.

إن أمريكا منذ زمن طويل وهى تنهج فصلا للدين عن السياسة، بل وتدعو كل بلاد العالم أن تحذو حذوها، لكن ها هو "ترامب" يخلط الدين بالسياسة، ويسبغ على قراراته ومواقفه نوعا من القداسة، عندما يصور حربه التجارية ضد الصين وكأنه وحى جاءه من السماء!

وهنا لنا أن نتساءل بانزعاج حقيقى.. ما الفارق بين هذا الكلام الذي قاله "ترامب"، وبين ما يقوله قادة التنظيمات الإرهابية.. أليسوا هم أيضا يدعون انهم ينفذون إرادة الله، عندما يمارسون العنف ويقتلون ويدمرون ويخربون ويفجرون؟!

وسبب الانزعاج أنه لا يوجد فارق بين "ترامب" هنا وقادة التنظيمات المتطرفة دينيا.. لأن معنى ذلك أن أمريكا التي تخوض حربا إلهية تجاريا ضد الصين لن تخوض حربا حقيقية ضد الإرهاب والإرهابيين.. بل إن أمريكا قد تعود إلى انتهاج تمكين الجماعات الدينية من الحكم في بعض بلادنا إذا أتيح لها ذلك، على غرار ما فعلت من قبل حينما مكنت الإخوان من حكم مصر، وساعدت على دعمهم في تونس وليبيا.

ثم ألا يمكن أن نتفاجأ بقرارات وسياسات أمريكية تستهدف مصالحنا، يبررها "ترامب" بأنها تجسيد لإرادة الله، أو تنفيذا لتعاليمه؟!

يبدو أن أمريكا منذ أن خرجت منتصرة بعد الحرب العالمية الثانية لا تريد الكف عن استخدام الدين في تحقيق مصالحها والنيل من خصومها، مثلما استخدمت الدين لضرب الاتحاد السوفيتى، تحت شعار محاربة الإلحاد، ثم للإجهاز عليه في أفغانستان.. وايضًا مثلما استخدمت الدين لضرب فكرة القومية العربية، وبعدها للإجهاز على الدولة الوطنية فيما بعد.. وها هو "ترامب" يستخدم الدين للنيل من المنافس الأول لأمريكا اقتصاديا وهو الصين، لتعطيل تقدمها اقتصاديا على المستوى العالمى إلى المركز الأول.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات