X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 15 سبتمبر 2019 م
أهالي سمالوط بالمنيا يشيعون جنازة الشهيد المجند مصطفى سيد (صور) محمد العتال: ٢٥٠ مليون جنيه حجم أعمال شركة "AGD" المستهدف خلال ٢٠٢٠ "صرف صحى القاهرة": خط ساخن لاستقبال شكاوى فقدان أغطية البالوعات وصول لاعبي المصري إستاد عمان بزنجبار (فيديو) "تحديث الصناعة": تنفيذ 61 محطة طاقة شمسية وتدريب 178 مهندسًا حبس عاطلين لحيازتهما مواد مخدرة في مصر الجديدة مفتي الجمهورية: الجماعات الإرهابية تنظر للوطن على أنه "حفنة تراب" هشام عز العرب :الـCIB ليس مجرد بنك بل إنه جزء من المجتمع شعبة المحاجر: تراجع كميات الرمال المصدرة خلال الـ 5 سنوات الماضية إحالة سعاد الخولي للمحاكمة الجنائية بتهمة الكسب غير المشروع وزيرة السياحة تبحث تأثير المتغيرات العالمية مع نظرائها بـ13 دولة شعبة المحاجر تحذر من استمرار رسم الصادر على الرمال رئيس جامعة بني سويف: الحرب الآن أصبحت بـ"التضليل والشائعات" المشدد 5 سنوات لحداد بتهمة حيازة سلاح ناري في المطرية نائب محذرًا: القمامة تنقل الأمراض والعدوى أحمد عبد الباسط يتعاقد مع خالد الصاوي على بطولة "شريط ٦" محافظ الفيوم يُكرّم الجهاز الفنى لمنتخب مصر لناشئى كرة اليد (صور) 43 موقعا لتجميع قش الأرز.. خطة الشرقية لمواجهة السحابة السوداء جيهان سالم: 7985 مليار طن احتياطي مصر من خامات الرمل الزجاجي



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الغنوشي" يلعب في تونس!

الخميس 22/أغسطس/2019 - 01:08 م
 
قد يرى البعض من بعيد في نتائج آخر استطلاع للرأي حول النتائج المتوقعة للانتخابات الرئاسية التونسية تمثل صدمة لزعيم حركة النهضة الإخوانية في تونس "راشد الغنوشي".. حيث جاء مرشح الحركة "عبدالفتاح مورو" في الترتيب الخامس بين المرشحين الذين تصدر قائمتهم وزير الدفاع "عبدالكريم الزبيدى" مرشح حزب الرئيس الراحل "السبسى".

لكن من يتابعون عن كثب ما يدور في تونس، ويلمون بألاعيب "الغنوشى" ومؤامراته يعتقدون أن نتائج استطلاع الرأى الخاص بالانتخابات الرئاسية التونسية أسعدته!.. فهم يَرَوْن أن "الغنوشى" منذ أن عاد "مورو" إلى تونس وأخذ ينازعه في زعامة حركة النهضة لمكانته التاريخية فيها، وهو يرتب للتخلص منه، ولم يجد غير الدفع به للانتخابات الرئاسية ليتحقق له ذلك..

ببنما هو اختار المشاركة في الانتخابات البرلمانية.. حيث يأمل "الغنوشى" أن ينال "مورو" هزيمة ساحقة له في هذه الانتخابات تقصيه من أي منافسة معه على زعامة حركة النهضة، خاصة إذا نجح "الغنوشى" في الفوز في الانتخابات البرلمانية وتمكن من الفوز بمقعد رئيس البرلمان، الذي يختار رئيس الحكومة ويراقب السلطة التنفيذية ويتحكم في التشريع..

وبهذا المعنى فإن نتائج استطلاع الرأى لا تزعجه لأنها تمكنه من التخلص من منافسه العتيد، وفى ذات الوقت فإن نتائج استطلاع الرأى توقعت أن يحل "يوسف الشاهد" رئيس الحكومة التونسية في المركز الرابع قبل "مورو"، وهو ما يشير إلى أن احتمالات فوزه بالانتخابات الرئاسية ضعيفة. 

وبذلك سوف يتخلص "الغنوشى" من حليف له استخدمه لضرب حزب الرئيس "السبسى" ولم يعد يحتاجه الآن بعد أن زاد طموحه أكثر من اللازم في تقدير "الغنوشى".. أرأيت كيف يلعب كادر إخوانى عتيد؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات