X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
اليوم.."المصرية المغربية" تناقش مشكلات المصانع مع "الرقابة الصناعية" 3 أهداف لوزارة السياحة وراء توقيع عقد مع شركة ترويج الصينية اليوم.. منطقة القاهرة تجري قرعة مسابقات الناشئين والبراعم مصدر كنسي يكشف أسباب عدم إقامة مهرجان "رأتك عيني" بدير الأنبا بضابا كمال أحمد: غياب تفاعل الأحزاب مع السوشيال ميديا "طبيعي" في ظل عدم فاعليتها "مستثمري أكتوبر" تبحث اليوم المعوقات الضريبية مع رئيس مصلحة الضرائب 3 انتصارات وتعادل وخسارة حصيلة الأندية المصرية أفريقيًا وعربيًا الاستماع لأقوال أهلية فتاة عثر على جثتها مشنوقة داخل مسكنها بالجيزة قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

جبريل العبيدي: تنظيم الإخوان الإرهابي بؤرة خطر على ثورة السودان

الأربعاء 21/أغسطس/2019 - 09:10 ص
جبريل العبيدي، الباحث جبريل العبيدي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية أحمد فوزي سالم
 
قال جبريل العبيدي، الباحث في شئون الجماعات الإسلامية، إن الرئيس المخلوع عمر البشير، تحالف مع تنظيم الإخوان الإرهابي، ليضمن البقاء فترة أطول في حكم السودان، موضحا أن التنظيم سارع إلى التخلي عنه بمجرد اندلاع الثورة.

هل ينجح وزير الدفاع التونسي في الكشف عن اغتيالات الإخوان للسياسيين والمعارضين ؟

وأشار العبيدي، إلى أن الإخوان قفزوا من مركب البشير الغارق، كعادة التنظيم، الذي انفرد بحكم السودان بعد الانقلاب المعروف في 30 يونيو 1989 برعاية زعيمهم الأشهر حسن الترابي، عراب التنظيم الإخواني، والذي دفعه طموحه إلى محاولة إنشاء تنظيم موازٍ لتنظيم الإخوان الدولي، ولكنه سرعان ما تراجع إلى بيت الطاعة وأحضان التنظيم الأم.

وتابع: تعددت مسميات الإخوان في السودان، من جبهة الميثاق الإسلامية، إلى الجبهة الإسلامية القومية، ثم حزب المؤتمر الوطني، فحزب المؤتمر الشعبي، مؤكدا أن جميعها واجهات متعددة لتنظيم الإخوان في السودان، الذي كان دائمًا ذراعًا للسلطة ومتنفذًا في أجهزتها، مما سيجعل من الدولة الإخوانية العميقة بؤرة خطر، على حد قوله.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات