X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 م
قبل أيام من انطلاق دورته الثالثة.. شهادات نجوم هوليوود عن مهرجان الجونة السينمائي حماقي: متسابقو الموسم الخامس من "ذَا فويس" أصواتهم رائعة تعرف على أسعار الأدوات المكتبية في السلاسل التجارية توزيع جوائز ختام مهرجان "رأتك عيني" بكنائس قنا.. الخميس مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء الأهلي يسابق الزمن لتجهيز رامي ربيعة لمباراة السوبر حبس عامل بتهمة حيازة سلاح ناري وتمثال أثري في سوهاج أحمد صالح: الزمالك الأقرب للفوز بالسوبر ميسي الزمالك: مكالمة تليفونية غيرت مساري من اليونان للمصري بمناسبة مرور 4 سنوات.. الهجرة تحتفل بإنجازاتها في مجال رعاية المصريين بالخارج حسين عبد الرحمن: خسائر كثيرة للفلاحين بعد ثورة 25 يناير حملات أمنية تضبط 26 من ممارسي البلطجة وتحرير 1888 مخالفة مرافق 10 معلومات عن أول مركز لعلاج الأورام في قنا (صور) تكريم نجوم الفن في مهرجان Egypt eye on (صور) البورصة المصرية.. النصر لتصنيع الحاصلات الزراعية تتصدر الأسهم الصاعدة شرطة التموين تضبط 897 مخالفة تموينية بالمحافظات "التجمع": الجانب المادي وغياب الكوادر وراء ضعف تعامل الأحزاب مع السوشيال ميديا مصدر أمني بقنا يكشف تفاصيل جديدة في واقعة العثور على جثة طفل أسفل الرمال محافظ الدقهلية يناقش مقترح جمع القمامة من المنبع (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هل ينجح وزير الدفاع التونسي في الكشف عن اغتيالات الإخوان للسياسيين والمعارضين ؟

الثلاثاء 20/أغسطس/2019 - 10:01 ص
شعار جماعة الإخوان شعار جماعة الإخوان أحمد فوزي سالم
 
لم تعد جماعة الإخوان الإرهابية، بكل أذرعتها في العالم، تعرف كيف ستواجه الضربات ولا من أي مكان ستأتيها، فبعد انهيار التنظيم في مصر، أثر محاصرته منذ عام 2013 وحتى الآن، أصبح هناك شبحا آخر يطارد أحلام مسنوبيها، إسمه المرشح الرئاسي التونسي عبد الكريم الزبيدي.

فرحة سلفية بعد إزالة ضريح الزرقاني بالإسكندرية لإتمام محور المحمودية

وزير الدفاع التونسي السابق، الذي استقال للترشح للرئاسة، وعد بفتح ملف جهاز المخابرات لجماعة الإخوان المسلمين، للكشف عن حقيقة سلسلة من الاغتيالات السياسية التي ضربت البلاد في عام 2013، على رأسها عمليات اغتيال زعيم الجناح اليساري شكري بلعيد، والزعيم الوطني محمد براهمي، ولم يكتف الرجل بالحديث المرسل، بل قدم عددًا من التعهدات، سوف ينفذها بمجرد وصوله إلى السلطة بعد الانتخابات المقرر إجراؤها في 15 سبتمبر بدلًا من 17 نوفمبر.

على مستوى الحريات، يعلم وزير الدفاع السابق، أن أكبر سلاح ضد الإخوان وأفكارها، هو تعزيز الحريات، لذا قدم مشروع استفتاء لتعديل الدستور وكذلك النظام السياسي والانتخابي، لخلق توازنات بين احترام الديمقراطية والحرية، وضمان وحدة وفعالية مؤسسات الدولة بحلول 25 يوليو 2020 على أبعد تقدير، وكذلك أصبح يحاول تجنيب بلاده تماما عن أي صراعات إقليمية، لاستعادة الاستقرار الاجتماعي، ومقاومة جميع مظاهر الفوضى والجريمة.

التجربة المصرية في محاربة الإرهاب تلهم وزير الدفاع التونسي السابق على يبدو، إذ وعد الرجل بمحاربة الإرهاب، بالتنسيق الوثيق مع القوات المسلحة وقوات الأمن وكذلك الهيئات القضائية.

هذه المقدمات، والشخصية الحاسمة الواضحة، تجعل «زبيدي» أحد أبرز المرشحين، الذين يتمتعون بفرصة جيدة خلف الرئيس الراحل قائد السبسي، الذي توفي في في يوليو الماضي عن عمر يناهز 92 عامًا، بعدما خاض معركة شرسة مع التيارات الدينية، وخرج منها يؤكد أهمية محاصرة هؤلاء سياسيًا، وتجريم التعاون السياسي معهم.

ويخوض وزير الدفاع السابق، مع مجموعة متنوعة من المتسابقين على رأسهم رئيس الوزراء يوسف الشاهد، ورئيس الوزراء السابق مهدي جمعة، ونائب رئيس حزب النهضة الإسلامي عبد الفتاح مورو، والرئيس السابق منصف مرزوقي ونبيل كروي رجل الأعمال

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات