X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
حفل توزيع جوائز هيكل للصحافة العربية في نسختها الثالثة بدار الأوبرا بيتر دينكليدج يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل درامي في حفل الإيمي "Last Week Tonight with John Oliver" يفوز بجائزة أفضل برنامج حواري بحفل الإيمي جوليا جارنر تحصد جائزة أفضل ممثلة مساعدة بمسلسل درامي في حفل الإيمي النيابة تستمع لأقوال أهل طفل عثر على جثته بنيل العياط مواقيت الصلاة 2019| تعرف على مواقيت الصلاة اليوم الإثنين مسلسل "Chernobyl" يفوز بجائزة أفضل مسلسل محدود في حفل الإيمي الشرقية للدخان تعقد جمعيتها العمومية.. 30 سبتمبر جاريل جيروم يفوز بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل محدود في حفل الإيمي بين ويشاو يفوز بجائزة أفضل ممثل مساعد لمسلسل محدود في حفل الإيمي هبة الزياد تستعد لتقديم برنامج عن المرأة على شاشة "المحور" حبس شخصين لإدارتهما أكاديمية وهمية بدمياط تمنح الدارسين شهادات مزورة "فوبي والر بريدج" تقتنص جائزة أفضل ممثلة عن مسلسل كوميدي بحفل الإيمي أليكس بروستين تفوز بجائزة أفضل ممثلة مساعدة في حفل الإيمي هل تنجح خطط مستثمري الصعيد في لفت انتباه الحكومة لقضاياهم؟ توني شلهوب يقتنص جائزة أفضل ممثل مساعد بمسلسل كوميدي بحفل الإيمي ٥ معلومات عن برنامج تحليل المعلومات التجارية للمصدرين.. تعرف عليها "أمن بدر" يوضح مداخل ومخارج المدينة بعد غلق المدخل الرئيسي إيمي آدامز وكريستين بيل تختاران الأسود الساحر في حفل الإيمي (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أسلوب جديد لاختيار المسئولين!

الأحد 18/أغسطس/2019 - 12:24 م
 
في مؤتمر الشباب الأخير طالب الرئيس عبدالفتاح السيسي أن يكون هناك منهج جديد لاختيار المسئولين، يتم من خلاله البحث عن الكفاءات الجادة والتي تتسم بالنزاهة وتحظى بقدر من الخبرة.. ولو تم تعميم هذا النهج في اختيار كل مسئولينا في الهيئات والمؤسسات والشركات والوزارات والمحافظات لتخلصنا من العديد من المسئولين الذين كل همهم هو حلب المنصب وتحقيق مصالحهم الخاصة الضيقة، وأصبح فشلهم مدويا وبجلاجل كما يقال، ولكنا سارعنا باستبدالهم بآخرين أفضل منهم وأكثر قدرة على المشاركة في إدارة شئون البلاد في شتى المجالات والنهوض بها، وفى ذات الوقت أرضينا الرأى العام.

ولمن يريد أن يبحث عن تطبيق عملى لهذا النهج الجديد في اختيار المسئولين الذي نتطلع إليه قد يجده في اختبار الفريق "أسامة ربيع" رئيسا جديدا لهيئة قناة السويس خلفا للفريق "مهاب مميش"، واختيار المهندس "يحيى زكى" رئيسا للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس.. فهذا الاختيار لم يتم بشكل عشوائى، بل كان مخططا..

ولذلك تم من قبل تعيين الفريق "أسامة ربيع" نائبا لرئيس هيئة قناة السويس، حتى يلم بأحوال وأمور وتفاصيل العمل في الهيئة.. وذات الشيء حدث مع المهندس "يحيى زكى"، الذي كان يعمل رئيسا للمكتب الاستشاري المصرى السعودي (دار الهندسة) المسئول عن وضع المخطط التفصيلي لتنمية منطقة قناة السويس، ثم تم تعيينه عضوا بمجلس إدارة هيئة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس قبل أن يتولى الآن رئاستها.

فهل نقوم بتعميم ذلك الأسلوب في تعيين مسؤولينا في شتى المجالات، بدءا من الصحافة والإعلام وانتهاء بالحكومة والمحافظات، مرورا بالشركات والمؤسسات؟!.. نتمنى ذلك.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات