X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 25 أغسطس 2019 م
اسعار الألبان اليوم 2019/8/25.. والسائب يسجل 14 جنيها البيئة: السكان المحليون أساس صون الموارد الطبيعية بالمحميات البترول: السلامة وحماية البيئة من الأولويات أبرز قرارات الوقائع المصرية.. اليوم قبل العام الدراسي.. ضبط صاحب مكتبة بحوزته كتب دراسية مقلدة في الساحل محاكمة 3 مسئولين بـ"تعليم السويس" بتهمة التلاعب في تعاقدات المعلمين ٢٠ أكتوبر.. الحكم في دعوى إلغاء نجاح طالب كويتي في "دار علوم القاهرة" كشف غموض سرقة مشغولات ذهبية من داخل مسكن في قصر النيل طبيب الأهلي يطمئن هاتفيًا على «نيدفيد».. تعرف على موعد إعلان جاهزية اللاعب القبض على خفير خصوصى وبحوزته بندقية آلية و26 طلقة في المقطم تداول 247 شاحنة و255 سيارة بموانى البحر الأحمر بعد 18 عاما زواجا.. النيابة تفتح تحقيقات موسعة في قتل عامل زوجته بالمرج موقف الموظف من الحصول على إجازة عارضة بعد "الاعتيادية" اخبار ماسبيرو.. سيرة نجيب محفوظ في وثائقيات "صوت العرب" التصريح بدفن جثة شخص لقي مصرعه في حريق محل بعين شمس الرقابة المالية: قانون "تنظيم ممارسة العمل الأهلي" يسمح للجمعيات بمزاولة العديد من الأنشطة اسعار الحديد والأسمنت اليوم 25/ 8 / 2019 الأهلي ينتظر العروض الرسمية لـ«أزارو» مباحث التموين تضبط 15 مخالفة إنتاج خبز ناقص الوزن في الجيزة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الخطف وجريمته !

الأربعاء 14/أغسطس/2019 - 12:11 م
 
مواقع التواصل الاجتماعي حافلة يوميا بصور أطفال تعرضوا للخطف.. منهم من اختفى ولا يعرف أهله مصيره ويناشدون أصحاب القلوب الطيبة مساعدتهم للعثور عليهم.. ومنهم من تم العثور عليه من قبل بعض المواطنين ويسعون لإعادته لأهله.. ويبدو الأمر لمن يتابع مواقع التواصل الاجتماعى أن جريمة الخطف، وخاصة خطف الأطفال زادت زيادة كبيرة في المجتمع.. ولذلك لا أفهم صمت وزارة الداخلية على ذلك.

نعم إن الشرطة تخوض حربا ضارية ضد الاٍرهاب يسقط منها شهداء ومصابون.. لكن تحقيق الأمن في ربوع الوطن مهمة أساسية لها، من خلال تصديها لكل أنواع الجريمة، ومن بينها جريمة الخطف.

كما أن هناك تقريرا سنويا للأمن العام يتضمن حالة الجريمة في البلاد وما طرأ عليها، ويرصد أنواع الجرائم وعدد كل جريمة.. ولذلك بسهولة ودون تعب تقدر الشرطة أن تخرج على الرأى العام بإحصائية لعدد جرائم الخطف في البلاد، وإعداد من استطاعت الشرطة إنقاذهم من الأطفال المخطوفين، خاصة وأن جرائم اختفاء واختطاف الأطفال يسارع الآباء والأمهات بالإبلاغ عنها فورا للشرطة لمساعدتهم على استعادة أبنائهم.

إن ما تتناقله على مدار الساعة مواقع التواصل الاجتماعى حول خطف الأطفال يثير قلقا داخل المجتمع وبين المواطنين، وقد يكون ذلك متعمدا أو مقصودا، ولذلك لا يجب السكوت عليه أو تجاهله.. وحتى إذا لم يكن متعمدا أو مقصودا وإنما هو من الآثار الجانبية لمواقع التواصل الاجتماعى، فإن الأمر يقتضى أن تتحدث الشرطة وتوضح الأمر وحقيقته للرأى العام، لطمأنته وحمايته من القلق قبل أن يتحول إلى ذعر.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات