X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
محافظ شمال سيناء يعتمد نتيجة القبول بمدارس التمريض (صور) تشيلسي يسقط في فخ التعادل مع ليستر سيتي وكيل صحة قنا لـ"طبيب وحدة": عامل المريض بما يرضي الله (صور) بعد 25 دقيقة.. ناشئو اليد يتقدمون على ألمانيا 29 / 25 رئيس "تجارية القاهرة" يشيد بتوجيهات السيسي لضبط الأسعار طارق مصطفى يدخل دائرة المرشحين لمنصب المدرب العام للمنتخب رنا خليل تشارك Dwayne Johnson في فيلم "Black Adam's" خبراء: العاصمة الإدارية والعلمين والقاهرة الجديدة الأفضل في الاستثمار مستقبلا رامي صبري يحيي حفلا في الساحل الشمالي.. 29 أغسطس برلماني: قبل ثورة 30 يونيو كان لدينا مافيا تنهب أراضي الدولة صحة الدقهلية تكرم مدير مستشفى المنصورة العام الجديد (صور) البورصة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة قطاع الأعمال العام غدا توقعات بزيادة الإقبال على المشروعات التجارية والإدارية بالعاصمة الجديدة غرق شخصين أثناء الاستحمام في نهر النيل بالمنوفية رئيس جامعة بني سويف في احتفالية عيد العلم: العلماء أساس النهوض بالمجتمع بالأسماء.. إصابة 5 أشخاص في حادثي سير بني سويف وارنر بروس تستعين بمخرج "John Wick" لإعادة تصوير مشاهد الأكشن في "Birds Of prey" برنامج لبناء قدرات الطلاب على الابتكار وريادة الأعمال بجامعة بني سويف 15 صورة ترصد أعمال ترميم قصر «البارون إمبان» في مصر الجديدة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عيد اللحمة!

الإثنين 12/أغسطس/2019 - 01:31 م
 
يطلق المصريون منذ القدم على عيد الأضحى عيد اللحمة، نظرا لأن عيد الأضحى تذبح فيه الأضاحي، وتوزع لحومها على الفقراء وأيضًا الأهل والأقارب والأصدقاء.. ومنظر عمليات توزيع لحوم الأضاحي لا ينساها من ينتمى لجيلى.. فهى مناسبة للپعض لتذوق طعم اللحم المحروم منه معظم أوقات السنة.. وكذلك منظر الجزارين الذين يتجمع حوله أصحاب الأضحى أيام العيد لذبح أضاحيهم صار منظرا متكررا ومألوفا أيضا في شوارع مدننا.

لكن الملفت أن هذا المنظر تعرض لبعض الانكماش هذا العام.. أي انخفضت اعداد أصحاب الأضاحي، وبالتالى إعداد الأضاحي.. والجزارون الذين كانوا يسهرون ليلا أول أيام العيد أغلقوا محلاتهم مع نهاية النهار.. والقراءة السريعة لذلك قد تفيد انخفاض أعداد الأضاحي.. وياليت هناك جهة رسمية، ترصد لنا استهلاك المصريين للحوم هذا العام قياسا للأعوام الماضية، قياسا لما يحدث مع استهلاكنا من الطعام خلال شهر الصيام، والذي يتعرض للزيادة دوما.

نريد أن نعرف هل استهلاكنا من اللحوم انخفض في عيد اللحمة، رغم انخفاض التضخم أم لا؟! وإذا كان هذا حدث فما دلالته؟! فمنذ فترة ليست قصيرة توقفت أسعار اللحوم عن الارتفاع لحدوث انخفاض في كمية استهلاكها، بعد أن حدث في السنوات الأخيرة بعض التغيرات في نمط استهلاك قطاعات اجتماعية واسعة، خاصة التي تنتمى للطبقة الوسطى والطبقة الوسطى الصغيرة.. فهكذا يمكننا أن نعرف مجتمعنا، وبالتالى نعرف ما يحتاجه من سياسات اقتصادية. 

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات