X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 20 أغسطس 2019 م
الشرقية يتعاقد مع مهاجم "بورتو" السابق في صفقة انتقال حر (صور) مواعيد مباريات الدور الأول لفرق الناشئين بالأهلي في دوري الجمهورية بحجة بيع محصول الفاكهة.. تاجر يستولى على 3 ملايين جنيه من المواطنين بالمنوفية التجمع: نظام القوائم المغلقة يحد من قدرة الأحزاب على المنافسة "الأدوات المكتبية" تطالب المجلس الجديد للغرف التجارية بالانتصار للتجار بعد التتويج بكأس العالم.. مقترحات "رياضة البرلمان" لتنمية موارد كرة اليد 4 مهمات رئيسية للحجر الصحي بالمطارات والموانئ مطالبات بإلغاء قرار فرض رسم صادر على الجلد الكراست المصدر منتخب السلة سيدات يصل المطار بعد الخروج من بطولة الأفرو باسكت شباب الأهلي يستضيف العبور استعدادا لمواجهة سموحة حملات أمنية تضبط 15 من ممارسي البلطجة وتحرير 759 مخالفة مرافق إيهاب بسطاوي: تأخر إقرار الأحوزة العمرانية يعيد أزمة البناء العشوائي ضبط 4 أطنان لحوم ودواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالإسكندرية (صور) انطلاق دوري مرتبط السلة.. 3 أكتوبر صلاح ريكو: المقاصة لا يقل عن الأهلي والزمالك وهدفنا المربع الذهبي إزالة 1042 حالة تعد ضمن الموجة الـ 13 لاسترداد الأراضي بقنا اختفاء ربة منزل وابنيها في ظروف غامضة بالشرقية المشرف على الكرة بالمقاولون يكشف كواليس جديدة عن مباراة الأهلي بالدوري "السيد": يجب استغلال انخفاض أسعار الدواجن وتخزينها لإعادة طرحها وقت الأزمات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

عيد مختلف!

الأحد 11/أغسطس/2019 - 12:44 م
 
لو نحينا جانبا ذلك الحديث المتكرر والمعتاد الذي تغرق فيه الفضائيات عن أضرار الإفراط في أكل اللحوم في بلد يبلغ من يعيشون تحت خط الفقر فيه إلى الثلث.. ولو تجاهلنا أيضا هذا الظهور المتكرر من الأراضي الحجازية المقدسة لبعض رجال الدين الذين يحجون كل عام.. وركزنا انتباهنا في اتجاه آخر سوف نكتشف أن عيد الأضحى هذا العام مختلف عنه في السنوات السابقة، بل ومختلفا أيضا عن عيد الفطر.

خارجيا وفى القدس المحتلة اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي ساحة المسجد الأقصى.. وفى ليبيا وافق المشير خليفة حفتر على هدنة من الأعمال العسكرية حول طرابلس خلال أيام العيد.. وفى اليمن وافق الانفصاليون في عدن على الانسحاب من المواقع التي سيطروا عليها بالقوة حول القصر الرئاسى، وقبلوا الدعوة السعودية للاجتماع في الرياض لبحث خلافاتهم مع السلطة الشرعية.

وفى النرويج شهد أحد المساجد فيها إطلاق نار وتم اعتقال شخص.. أما بغداد فقد استقبلت العيد بدون تلك الحواجز الأسمنتية التي اعتاد عليها العراقيون لسنوات طويلة.. بينما استقبلت طهران العيد بتوجيه تهديدات للأمريكيين ومن قبلوا المشاركة معهم لتكوين قوة عسكرية لتأمين الملاحة في الخليج.

ومصريا فهذا أول عيد تتم فيه الصلاة الرسمية التي يحضرها رئيس الجمهورية من مدينة العلمين الجديدة، وتحديدا مسجد الماسة الثالثة بالبلاد، بعد ماسة القاهرة، وماسة العاصمة الجديدة.. وهى أيضا المرة الأولى التي يخطب فيها فضيلة مفتى الديار المصرية خطبة صلاة العيد، وليس مستشار الرئيس للشئون الدينية، وهي الصلاة التي غاب عنها شيخ الأزهر ربما لظروف صحية، وغاب عنها أيضا أقدم وزير في الحكومة وهو وزير الأوقاف.
هذه ملاحظات الساعات الأولى فقط لصباح أول أيام عيد الأضحى أعاده الله على جميع المصريين بالخير والبركات.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات