X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 23 سبتمبر 2019 م
إفلاس توماس كوك يوجه ضربة للسياحة المصرية.. إلغاء حجوزات 25 ألف سائح في مصر.. وسلطة الطيران المدني البريطاني تتولى نقل العالقين بالمطارات.. و60% نصيب تركيا من الأزمة محاكمة صاحب شركة بتهمة سرقة السيارات بالتجمع التموين: تحرير ٩٢٠ محضرا ومخالفة خلال الأوكازيون بسبب عروض وهمية طلعت يوسف يتحدث عن هزيمة الاتحاد السكندري من الزمالك الحكومة تدرس السماح باستيراد وتداول بدائل التدخين الإلكتروني بورصة الكويت تنهي تعاملاتها على ارتفاع 0.92 % مجلس القضاء الأعلى يوافق على ندب 3 مستشارين لمعهد البحوث الجنائية ميتشو يرفض منح لاعبيه راحة بعد الفوز على الاتحاد السكندري محافظ الغربية يستجيب لمواطن من ذوي الإعاقة ويوفر "كرسي كهربائي" رئيس حزب المصريين: خطاب السيسي بالأمم المتحدة رسالة للعالم بأن مصر مستقرة زوجة هيكل: مشاركة الصحفيين العرب تضاعفت ٥ مرات هذا العام الملابس الجاهزة: الشتوي يغزو الأسواق الشهر المقبل اخبار ماسبيرو.."القمر وأحلام القرية" سهرة درامية بالإذاعة الليلة طاقم تحكيم سوداني لمباراة المصري وماليندي مدرسة بدون كهرباء.. استغاثة عاجلة من أولياء الأمور بأسوان لوزير التعليم الأزهر يعلن حاجته لوظيفة معلم مساعد بإدارة الفرافرة بالوادي الجديد الفقي: نجحنا في نقل مؤلفات ووثائق هيكل إلى مكتبة الإسكندرية بيلسا يفوز بجائزة الـ«فيفا» للروح الرياضية بحضور كبار الكُتاب.. توزيع جوائز مسابقة هيكل للصحافة العربية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ليس نهاية العالم.. فلكي يكشف حقيقة توهج شمس السعودية

الإثنين 05/أغسطس/2019 - 11:52 ص
توهج الشمس توهج الشمس امانى فلفل
 
أكد المهندس ماجد أبو زهرة، رئيس الجمعية الفلكية بجدة، أنه تم أمس رصد شروق وغروب غريب للشمس، في بعض مناطق السعودية والدول المجاورة، وذلك بالتزامن مع حدوث اندلاع للنيران في الدائرة القطبية الشمالية.

وأضاف أبو زهرة، أن التقارير أفادت باشتعال النيران في أكثر من 2 مليون هكتار في سيبيريا، ووصفت بأنها واحدة من أسوأ حرائق الشمال منذ 10،000 سنة، وهذا يتزامن مع التوهج الملون شديد السطوع، لافتا إلى أن مثل هذه الظاهرة سجلت حول العالم سابقا في عام 1991 مع غروب الشمس بعد ثوران جبل "بيناتوبو" في الفلبين.

اكتشاف كوكبين بنفس كتلة الأرض

وأوضح أن السحابة المتوهجة موجودة في طبقة الستراتوسفير أعلى الغلاف الجوي بدون أدنى شك، ولكن لا توجد بيانات متوفرة تؤكد بأن الدخان الناجم عن حرائق الغابات وصل إلى ارتفاع عالي للغاية من الغلاف الجوي، لذلك يمكن الأخذ في الاعتبار أن مخلفات الحرائق في القطب الشمالي أحد المشتبه بهم الرئيسيين وإذا كان الحال كذلك فإن الظاهرة الغريبة قد تستمر لفترة من الوقت.

وقال إن الظاهرة قد تكون مجرد ظاهرة عابرة لسحب مرتفعة نادرة، وهذا ما سوف يتم التعرف عليه خلال الأيام المقبلة.

وكان بعض نشطاء موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تداولوا صورا لشروق وغروب الشمس بالسعودية أمس، مؤكدين أنها من علامات اقتراب الساعة.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات