X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
مصادرة 1.1 طن لحوم فاسدة داخل ثلاجة في القليوبية تحرير 60 مخالفة تموينية متنوعة في حملة على الأسواق بقنا اختصاصات ومهام مفتشي السلامة والصحة المهنية يسري المغازي: قانون التصالح على مخالفات البناء يكتب نهاية العشوائيات انتحار شاب من أعلى كوبري المعنا في قنا خبير: خفض سعر الفائدة يدعم البورصة ويزيد من إقبال المستثمرين السجن 10 سنوات لعاطل بتهمة ترويج المخدرات وحيازة الأسلحة في إمبابة 7 صور ترصد أعمال تطوير المتحف المصري بمنحة من الاتحاد الأوروبي نشرة الحوادث..ضبط شاب عشريني وفتاة بوضع مخل داخل حمام مسجد بالشرقية عضو غرفة التطوير العقاري: مكاسب واسعة لخفض أسعار الفائدة استدعاء ضحايا جدد في تزوير صاحب شركة لرخص السيارات بالبساتين أحمد سراج: الأهلي 2001 جاهز لسموحة بدوري الجمهورية بعثة بيراميدز تصل الكونغو بطائرة خاصة لمواجهة "إتوال" (صور) البروفة النهائية لحفل محمد رمضان في الساحل الشمالي (صور) شارموفرز يشعل أجواء كايرو فستيفال سيتي مول استقالات جماعية لأمانة حزب المؤتمر بمدينة الكردي في الدقهلية فتح باب قبول طلبات الراغبين في التدريب المهني لشباب الخريجين بالسويس كاثوليك أسيوط يحتفلون بعيد انتقال العذراء بدير درنكة البورصة المصرية.. مطاحن مصر العليا تتصدر الأسهم الهابطة اليوم



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لمن أكتب ؟!

الإثنين 22/يوليه/2019 - 12:42 م
 
أهوى الصحافة منذ الطفولة، ورغم توجهى إلى دراسة العلوم السياسية في الكلية الوليدة للاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة في منتصف الستينيات، إلا أننى لم أتخلص من هوى الصحافة، ولم يشدني العمل الدبلوماسى الذي اجتذب العديد من الزميلات والزملاء..

وقد تعلمت منذ الصغر أننا نكتب للقراء ما نؤمن ونقتنع به، ونلتزم بأن نتأكد من صحة ما نكتبه وننشره من معلومات، حتى لا نضلل أحدا أو نغشه.. وتعلمت أيضا أننى يجب ألا أمارس حظرا ذاتيا على ما أكتب، لأن الكاتب يقدر ببعض الفطنة والذكاء أن يكتب أي شىء وفى كل شىء.. وفى صدر شبابى وعيت درس السيدة "فاطمة اليوسف" لابنها الكاتب والأديب الكبير "إحسان عبدالقدوس": عندما تكتب اجرح دون أن تسيل دما!

والصحافة، أي صحافة، تزدهر دوما عندما يخلص الصحفيون والكتاب لقرائهم.. أي عندما يهتمون بالكتابة عما يهمهم ويعنيهم، أي عما يفكرون فيه، وعما يريدون معرفته، وعن المشكلات التي تؤرقهم، والأحلام التي تداعبهم، أما إذا تراجع إخلاص الصحفيين للقراء فسوف تتراجع الصحافة وتذبل، عندما ينصرف القراء عن شراء الصحف والمجلات، وبالتبعية ينصرف أيضا المعلنون عن الإعلان فيها، فتسقط الصحافة في قبضة الأزمة المالية.. أي إن الأزمة المهنية تقود الصحافة إلى الأزمة المالية!

وبالمهنية يستطيع أبناء صاحبة الجلالة أن يتغلبوا على كل العقبات والصعاب التي تواجه الصحافة الورقية في مصر الآن، فالمهنية سوف تلزمهم بالإخلاص للقراء، وإخلاصهم للقراء سوف يجعلهم يتسلحون بالفطنة والذكاء في نشر ما ينتظره القراء منهم، ليعودوا للإقبال على شراء الصحف والمجلات.. المهنية باختصار هي سلاح الصحافة المصرية الآن لتجاوز أزمتها.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات