X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 أكتوبر 2019 م
"ألعاب القوى": ليس لنا علاقة بحالات المنشطات والعقوبة تتحملها الأندية ندوة تثقيفية بين "العدل" و"القومي لذوى الإعاقة" حول حقوق الأطفال (صور) أسعار الحديد والأسمنت اليوم 23/ 10/ 2019 التضامن تضع خطة لتفعيل دور الجمعيات الأهلية في الوادي الجديد إجراء مراسم قرعة النسخة السابعة لدوري مراكز الشباب ببني سويف (صور) أسعار الطوب اليوم 23/ 10 / 2019 طلب إحاطة بشأن انخفاض مشاركة القطاع الخاص في تحقيق النمو الاقتصادي أسعار الجبس اليوم 23/ 10/ 2019 لجنة فرعية بالبرلمان تبدأ دراسة مشروع قانون "الوساطة لتسوية النزاعات" أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 2019/10/23.. وكيلو البلطي بـ30 جنيها ضبط مصنع أيس كريم يعمل بدون ترخيص في سوهاج الإهمال يحاصر «مخرات الفيوم».. أغلبها تحول إلى مصارف للصرف الصحي 12 قرية في مرمى خطر السيول بالوادي الجديد والمحافظة تستعد بـ"السواتر الترابية" انتظام العمل في جميع المصالح الحكومية والمدارس بشمال سيناء أبو يكشف سبب طرح أغانيه على طريقة السينجل غيابات منتظرة في قائمة الزمالك أمام بطل السنغال إنشاء أول معهد فنى صحى بالوادى الجديد المنيا تجهز خطة مواجهة السيول.. و11 قرية مهددة بالضياع (صور) سلاسل جبال البحر الأحمر بقنا الأكثر عرضة للسيول.. و5 مناطق جديدة تدخل حزام الأزمات وبحيرات صناعية للاستفادة من المياه



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

رئيس الوزراء يصل إلى جراج روكسي لافتتاحه

الأحد 21/يوليه/2019 - 09:53 ص
الدكتور مصطفى مدبولي، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أحمد رأفت - اماني فلفل - عدسة: سيد حسن
 
وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، منذ قليل، إلى جراج روكسي الإلكتروني لافتتاحه، وهو أول جراج ذكي في مصر والذي يمكن من خلاله ركن السيارة بدون سائق.

وتتسع المرحلة الأولى من جراج روكسي لـ 908 سيارات، ويُقام الجراج على 4 طوابق تحت الأرض وتشغل مرحلته الأولى مساحة 5000 متر مربع بتكلفة نحو 250 مليون جنيه.

ويهدف الجراج للقضاء على ظاهرة انتظار السيارات بميدان روكسي والشوارع المحيطة به، وتعتبر المرحلة الأولى من الجراج هي الأصعب، حيث تضم كافة محطات الكهرباء اللازمة ونظام التشغيل الكهروميكانيكي بالكامل للمرحلتين.

كما أن عملية دخول السيارة للجراج واسترجاعها لا تستغرق أكثر من ثلاث دقائق، ويقع الجراج بين شارعي الحجاز وغرناطة بمنطقة روكسي في مصر الجديدة.

ويعتبر الجراج ثاني أكبر جراج في القاهرة بعد التحرير، وتستوعب المرحلة الأولى منه 904 سيارات، من إجمالي 1700 يستوعبها الجراج بأكمله، كما تبلغ تكلفة المشروع الإجمالية بين 300 إلى 350 مليون جنيه.

ويتكون الجراج من 4 طوابق تحت الأرض بمساحة إجمالية 40 ألف متر مربع، مقسمة على 4 طوابق بمساحة 10 آلاف متر لكل منها، وتعمل محافظة القاهرة على الاستفادة من مساحة الجراج فوق الأرض كمسطحات خضراء، وممرات للمشاة.

ويوجد بالجراج 12 مصعدًا إلكترونيًّا لنقل السيارات من وإلى الجراج، ويتم فحص السيارة بمجرد وقوفها على بطارية المصعد، كما بدأ العمل في المشروع منذ عدة سنوات لكنه توقف بسبب الكثير من المشكلات التي واجهته.

أما عن مواعيد العمل الرسمية بالجراج فتبدأ من 6 صباحًا إلى 2 صباحًا، وبالنسبة للأسعار فتختلف حسب التوقيت، من 7 صباحًا إلى 7 مساءً 15 جنيهًا للساعة الواحدة، ومن 7 مساءً إلى 7 صباحًا 12 جنيهًا للساعة الواحدة.​

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات