X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
حكيم يتألق في أضخم حفلات الساحل الشمالي باستعراضات مبهرة (صور) خبير اقتصادي: أصحاب المشروعات الصغيرة أكثر المستفيدين من تخفيض سعر الفائدة "البيئة" تبحث إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون تأخر إقلاع ٩ رحلات بمطار القاهرة لظروف التشغيل والصيانة عيادات البعثة الطبية تقدم خدماتها لـ 75319 حاجًا مصريًا "الهجرة" تدعو المستثمرين المصريين بألمانيا للمشاركة في مؤتمر "مصر تستطيع بالاستثمار" امتحانات للمتقدمين للوظائف القيادية بـ"التنمية المحلية".. الأسبوع المقبل فض إضراب 169 عاملا وصرف العلاوة الاجتماعية في مصنع بالحوامدية بورصة الدواجن.. اسعار الدواجن اليوم الجمعة 2019/8/23 اخبار ماسبيرو.. توصيل إنترنت للنيابة الإدارية فرع ماسبيرو محمد رمضان يحيي حفلا الليلة في الساحل الشمالي "حياة كريمة" تستهدف 8 قرى من الأكثر احتياجا في قنا محافظ قنا يتفقد مشروعات مياه الشرب بدشنا ومحطة كهرباء نجع حمادي اسعار السمك اليوم الجمعة 23/ 8/ 2019 اسعار الخضروات والفاكهة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2019 بسوق العبور اسعار الألبان اليوم 2019/8/23.. والسائب يسجل 14 جنيها بايرن ميونيخ يتجه للتخلص من نجمه "الغاضب" اسعار البقوليات اليوم 2019/8/23.. والحمص يسجل 28 جنيها تخصيص ١٤٦ مليونا لإنشاء مشروع الصرف الصحي بـ"البصراط" في الدقهلية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الحرب مازالت بعيدة!

السبت 20/يوليه/2019 - 01:12 م
 
رغم موافقة الملك "سلمان" على استقبال قوات أمريكية على الأراضي السعودية، ورغم استهداف معسكرات تابعة لإيران في الأراضي العراقية، واحتجاز إيران لناقلة بريطانية ردا على احتجاز بريطانيا لناقلة إيرانية.. رغم ذلك كله فإننى مازلت أرى أن احتمالات نشوب حرب أمريكية إيرانية ضعيفة.

فكل من إيران وأمريكا لا يريدان هذه الحرب.. إيران تعرف أنها سوف تلحق بها الكثير من الخسائر فوق ما تعانيه حاليا من مشكلات وأزمات اقتصادية بسبب العقوبات، وهى لا تنسى حربها مع العراق التي استنزفتها لسنوات طويلة، وبالطبع القوة العسكرية الأمريكية أكبر كثيرا من القوة العسكرية العراقية أيام صدام..

أما أمريكا فإن رئيسها "ترامب" يتأهب الآن لخوض انتخابات الرئاسة، وهو سبق أن وعد الناخبين الأمريكيين بعدم التورط في حروب تؤذى الاقتصاد الأمريكى الذي يتباهى الآن أنه دفعه للانطلاق، بل إنه وعد الناخبين الأمريكيين أيضا بسحب القوات الأمريكية من بعض مناطق النزاعات مثل أفغانستان وسوريا.

وحتى الآن ما زال كل من أمريكا وإيران يحاولان تفادى نشوب حرب بينهما.. وما يحدث حاليا من مؤشرات عسكرية هو تبادل لحوار خشن بينهما، لترتيب أوضاع التفاوض الذي ينشده الجانبان، أما ما حولهما من قوى فهى أشبه بقطع الشطرنج التي يتم اللعب بها على رقعة متسعة.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات