X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 21 أغسطس 2019 م
شكاوى الأعلى للإعلام تحقق في بلاغات زاهي حواس ضد المشهد وأحمد فلوكس باحث: الخلافة لم تحسم يومًا إلا بسفك الدماء والإسلاميون امتداد "طريق العنف" "الفتوى والتشريع" تلزم جامعة أسوان بتعويض شركة نيو تكنولوجي سيلين ديون تخضع لجلسة تصوير غريبة بعدسة "عين السمكة" (صور) وزير التموين: ندرس طرح فرص استثمارية في العاصمة الإدارية قريبا "أوراسكوم" تواصل دعم ورعاية مهرجان الجونة السينمائي للعام الثالث "مرور القاهرة" يحجز 21 دراجة نارية مخالفة ويحرر 2361 مخالفة (صور) بدء إجراءات تنفيذ مشروع تطوير مدينة الزقازيق انقلاب سيارة نقل أموال أعلي كوبري سندوب بالمنصورة وزير الرياضة يصل تونس للمشاركة في منتدى الشباب العربي السيسي يكلف باستخدام أحدث التقنيات للانتقال إلى العاصمة الإدارية منتخب "اليد" يكتسح غينيا في دورة الألعاب الأفريقية بالمغرب مها أبو عوف تكشف كواليس جديدة عن شقيقها عزت.. غدًا الوفد يطلق حملة جديدة للترويج للسياحة الداخلية والخارجية ثلاثي الزمالك يجددون طلبهم من النادي.. اعرف التفاصيل تفاصيل دورة التنمية الاقتصادية ومحددات الأمن القومي بحزب الحركة الوطنية رئيس المصريين الأحرار: الصين تتنافس مع أمريكا على المرتبة الأولى باحث إسلامي عن مصالحة الإخوان: فكرة تاريخية غير قابلة للتنفيذ حكيم في أضخم حفلات الصيف بالساحل.. غدًا





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

فيفا عن نهائي الكان: محرز VS ماني.. صراع العمالقة

الخميس 18/يوليه/2019 - 04:39 م
محرز VS ماني محرز VS ماني محمود درويش
 
يلتقي منتخب الجزائر مع نظيره السنغال، في التاسعة مساء غدا الجمعة، بإستاد القاهرة الدولي، في المباراة النهائية والمحطة الأخيرة للنسخة الـ 32 لكأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وتتجه الأنظار إلى النجمين الأبرز فيهما، الجزائري رياض محرز والسنغالي ساديو ماني اللذين سيدخلان في صراع جديد بعد ذلك السباق المثير الذي جمع فريقيهما مانشستر سيتي وليفربول في الدوري الإنجليزي رغم وجود العديد من اللاعبين المميزين في المنتخبين الكبيرين.

وسلط موقع FIFA.com الضوء على أيقونة المنتخبين وصعودهما لعالم النجومية وأبرز الأرقام التي حققاها سواء مع الأندية أو منتخبي بلادهما.

المشاركة الدولية
وأحرز ساديو ماني 18 هدفا خلال مشاركاته الـ 60 دوليا مع منتخب السنغال، بينما أحرز رياض محرز 13 هدفا خلال مشاركاته الدولية في 52 مباراة حتى الآن.
https://twitter.com/Mahrez22/status/1150520085817241601

واستهل محرز مشواره الدولي عن عمره 23 عامًا، وكان ذلك قبل 12 يومًا فقط من انطلاق نهائيات البرازيل 2014، لكن النجم المولود في فرنسا لم يظهر مع الخضر إلا مرة واحدة خلال المسيرة الجزائرية المبهرة في كأس العالم قبل الخسارة في ثمن النهائي بهدف في الوقت الإضافي أمام منتخب ألمانيا الذي تُوج بطلًا في نهاية البطولة، ثم تألق محرز بشكل لافت في نسختي 2015 و2017 من بطولة كأس أفريقيا للأمم، قبل أن يظهر بأفضل مستوياته مع "ثعالب الصحراء" في نهائيات مصر 2019.


وعلى صعيد آخر خاض ساديو ماني أول مباراة دولية له عام 2012 بعد فترة قصيرة من بلوغه العشرين، أضاع ركلة الترجيح الأخيرة عندما خسرت السنغال أمام الكاميرون في ربع نهائي كأس أفريقيا 2017، لكنه سرعان ما ثأر لنفسه في وقت لاحق من ذلك العام بتسجيل هدفا بالغ الأهمية ضد بوركينا فاسو كما قدم أداء مذهلًا ضد جنوب أفريقيا ليصعد بأسود تيرانجا إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ البلاد.


وتألق ماني بشكل لافت خلال أول مباراتين للسنغال في نهائيات روسيا 2018، حيث فاز ممثل أفريقيا 2-1 على بولندا وتعادل 2-2 مع اليابان - لكن الخسارة بهدف أمام كولومبيا حكمت على الأسود بإقصاء مؤلم بعد الاحتكام إلى قاعدة اللعب النظيف. ثم عاد اللاعب البالغ من العمر 27 عاما ليكون العنصر الأساسي في رحلة كتيبة آليو سيسي إلى النهائي الكبير في القاهرة.
https://www.youtube.com/watch?v=TLS1JQ7qtpI

الألقاب الفردية
أصبح محرز عام 2016، أول جزائري يفوز بجائزة أفضل لاعب أفريقي منذ رابح مادجر في 1987، وهو العام الذي سجل فيه هذا الأخير هدفًا رائعًا بالكعب لمساعدة بورتو على هزم بايرن ميونيخ في نهائي كأس أوروبا للأبطال كما كان رجل المباراة في كأس الإنتركونتيننتال ذلك العام. لكن محرز لم يعد إلى منصة التتويج بعدها.

بينما صعد ماني إلى المنصة ثلاث مرات لكن دون الفوز بالجائزة، حيث حل خلف محرز وأوباميانغ قبل ثلاث سنوات، قبل أن يأتي وصيفًا لزميله في ليفربول محمد صلاح عامي 2017 و2018.

البطولات مع الأندية

توج رياض محرز بلقبين في الدوري الإنجليزي الممتاز (2016/2015 و2019/2018) وكأس الاتحاد الإنجليزي (2019/2018) وكأس الرابطة (2019/2018).

بينما توج ساديو ماني بدوري أبطال أوروبا (2019/2018) والدوري النمساوي (2014/2013) وكأس النمسا (2014/2013).


الدوري الإنجليزي
ولعب رياض محرز 166 مباراة في الدوري الإنجليزي وأحرز 46 هدفا ووصلت التمريرات الحاسمة إلى 31 تمريرة، فيما شارك ماني في 159 مباراة محرزا 66 هدفا و22 تمريرة حاسمة.

قديورة: منتخب الجزائر يستحق التتويج بكأس أمم أفريقيا

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات