X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 سبتمبر 2019 م
اتحاد الغرف التجارية ينظم اليوم منتدى الأعمال المصري الصيني ١٠ معلومات عن محمية الزرانيق بالعريش.. تعرف عليها "قومي المرأة" بقنا ومطرانية دشنا ينظمان ندوة عن "سرطان الثدي وختان الإناث" (فيديو) منطقة القاهرة تجري قرعة القسم الثالث ظهر اليوم انتشال جثة موظف غرق في المياه أثناء غسيل "توك توك" بالشرقية (فيديو) نقيب بقالي الأقصر: المواطنون يرفضون شراء أرز التموين لارتفاع سعره عن السوق اليوم.. نظر استشكال استمرار وقف استيراد القمح الروسي المصاب بالإرجوت غرفة القاهرة تبدأ اليوم توزيع 1000 شنطة مدرسية على الأسر الأكثر احتياجا عضو بـ"محلية البرلمان" يطالب بتحديد مصير التكاتك بعد استبدالها بـ"ميني فان" الأهلي 2004 يواجه طنطا اليوم في دوري الجمهورية 10 معلومات عن منظومة الصناعات الغذائية في مصر.. تعرف عليها أرقام كارثية لريـال مدريد بعد خسارته من باريس سان جيرمان برلمانية: تغيير المناهج وإيجاد فرص عمل حافز لجذب الطلاب للكليات العملية ضبط 92 متهما والتحفظ على 210 كراسي في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية تعرف فائدة الأوعية الادخارية في البنك الأهلي المصري حبس المتهمين بخطف نجل مقاول في الهرم 4 أيام أحمد جمعة يواصل تأهيله استعدادا لحرس الحدود (صور) وزير الطيران: إعادة هيكلة مصر للطيران تساهم في تحسين الخدمات وتحقق أرباح مضاعفة نائب: الملصق الإلكتروني يحد من سرقة السيارات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

قطار أمم أفريقيا يصل المحطة الأخيرة.. السنغال والجزائر يضربان موعدا في النهائي.. محرز ينقذ محاربي الصحراء.. زملاء ماني ينهون الحلم التونسي.. إيجالو ينفرد بصدارة الهدافين.. ورقم قياسي لإستاد القاهرة

الأحد 14/يوليه/2019 - 11:34 م
محرز و مانى محرز و مانى محمد وردة
 
وصل قطار بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر حتى 19 يوليو المقبل، إلى محطته الأخيرة، بعد ختام منافسات نصف نهائي البطولة، والتي أقيمت مساء اليوم الأحد، وجمعت السنغال أمام نظيره التونسي على ملعب إستاد الدفاع الجوي، بينما جمعت المباراة الأخرى المنتخب الجزائري أمام نيجيريا على ملعب إستاد القاهرة.

السنغال يطيح بتونس
وحقق المنتخب السنغالي فوزا صعبا ومثيرا على نظيره التونسي بهدف نظيف، ليتأهل أسود التيرانجا لنهائي البطولة بهدف من نيران صديقة، أحرزه ديلان برون بالخطأ في مرماه، في الشوط الإضافي الأول، حيث ارتكب معز حسن حارس المنتخب التونسي خطأ فادحا بعدما فشل في التعامل مع كرة عرضية ليخرجها تصطدم بزميله وتدخل الشباك التونسية.

الجزائر تضرب نيجيريا بفوز مثير
وفي المباراة الأخرى، حقق المنتخب الجزائري، فوزا مثيرا على نظيره النيجيري، بهدفين مقابل هدف، حيث جاء الهدف الأول للجزائر من نيران صديقة، أحرزه وليام إيكونغ لاعب المنتخب النيجيري، ثم تعادل إيجالو للنسور، ليعود رياض محرز في الوقت بدل الضائع ويحرز الهدف الثاني من ركلة حرة نفذها بشكل رائع.

موعد النهائي
بتلك النتيجة يضرب المنتخب الجزائري موعدا مع نظيره السنغالي في نهائي البطولة يوم الجمعة المقبل، على ملعب إستاد القاهرة، فيما يتقابل منتخبي تونس ونيجيريا على المركزين الثالث والرابع يوم الأربعاء بإستاد السلام.

ظاهرة الأهداف العكسية
كانت الأهداف العكسية شعار مباريات نصف النهائي، حيث شهدت مباراة تونس والسنغال إحراز ديلان برون هدفا عكسيا في مرمى نسور قرطاج بعدما فشل حارس مرماه في التعامل مع كرة عرضية لتصطم به وتسكن الشبك، وهو ما تكرر في الهدف الأول للجزائر في مرمى نيجيريا حيث مرر رياض محرز كرة عرضية، فشل مدافع النسور في إخراجها لتسكن الشباك.

إهدار ركلات الجزاء
أحد ظواهر مباريات نصف النهائي، كان إهدار ركلات الجزاء في مباراة تونس والسنغال، حيث احتسب الحكم باملاك تيسيما ركلة جزاء للمنتخب التونسي في الدقيقة 75، تصدى لها فرجاني ساسي إلا أنه سددها بشكل سيئ في يد الحارس السنغالي، بعدها أنقذ الحارس معز حسن، نسور قرطاج بعدما تصدي ببراعة لركلة جزاء سددها نجم أسود التيرانجا "جانا"، في الدقيقة 79، لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي، ويحتكم الفريقان للوقت الإضافي.

مهاجم نيجيريا يعتلي صدارة الهدافين
اعتلى أوديون إيجالو مهاجم المنتخب النيجيري، صدارة هدافي أمم أفريقيا، بتسجيل هدف فريقه الوحيد في مباراة الجزائر، محرزا الهدف الرابع له بالبطولة، ليعتلي صدارة الهدافين على حساب السنغالي ساديو ماني والجزائريين رياض محرز وآدم أوناس والكونغولي سيدريك باكامبو ولكل منهم 3 أهداف.

رقم قياسي لإستاد القاهرة
حطم إستاد القاهرة الدولي، رقما قياسيا جديدا في تاريخ منافسات بطولة الأمم الأفريقية، مع استضافته للقاء منتخبي نيجيريا والجزائر، حيث أصبح الإستاد الأكثر استضافة لمباريات الكان، وهي المباراة رقم 33 على ملعب إستاد القاهرة، متخطيا بذلك رقم إستاد أكرا في غانا الذي استضاف عدد 32 مباراة أفريقية.

السنغال والجزائر.. عودة بعد غياب
عاد منتخب الجزائر لنهائي أمم أفريقيا بعد غياب 29 عاما، حيث كانت آخر مرة وصل فيها منتخب الجزائر لنهائي أـمم أفريقيا في نسخة عام 1990 عندما فاز ثعالب الصحراء على نيجيريا بهدف دون رد في البطولة التي أقيمت على الأراضي الجزائرية، فيما نجح أسود التيرانجا في بلوغ النهائي بعد غياب دام 17 عاما كاملة، للمرة الثانية في تاريخه، حيث سبق وأن تأهل مرة واحدة من قبل، عام 2002، وخسر أمام الكاميرون بركلات الترجيح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات