X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
شروط الحصول على قرض حسن من الأوقاف بدون فوائد (صوت) اتصالات البرلمان: إقرار قانون حماية البيانات الشخصية بدور الانعقاد المقبل في 10 معلومات.. تعرف على مشروع «كريتيف إيجيبت» جمهور جان يامان يفاجئه أمام فندق إقامته في إيطاليا (فيديو) مصرع ربة منزل وإصابة 7 آخرين في حادث انقلاب سيارة بسوهاج حريق يلتهم 3 منازل في سوهاج مواقيت الصلاة 2019.. تعرف على مواقيت الصلاة الإثنين أشرف صبحي يقرر تعيين محمد نور مديرا تنفيذيا لوزارة الرياضة برلمانية تطالب بخطة إستراتيجية لإنقاذ الصناعة المصرية البورصة المصرية.. EAC المصرية العربية تتصدر الأسهم الهابطة أخبار ماسبيرو.. «شقة مصيفية» على إذاعة الإسكندرية اليوم "مياه البحيرة" يتعاقد مع محمد رفاعي لاعب الزمالك (صور) أستاذ علم اجتماع: الجهود المبذولة لمحو الأمية فردية لا قيمة لها نجاح 60 حكما ومساعدا في اختبارات "وارنر تست" ورسوب 8 برلماني يطالب بإعداد كوادر فنية وتطوير الصناعة لإعادة شعار صنع في مصر تصريح دفن 3 جثث لقوا مصرعهم في تبادل لإطلاق النار مع الأمن بـ"السحر والجمال" محمد رشاد ومي حلمي ينتظران مولودهما الأول نوال الكويتية تنشر صورا جديدة برفقة أصالة من لندن مصر للطيران تنقل 4200 حاج من السعودية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعلام بلا وعي !

الأحد 14/يوليه/2019 - 12:42 م
 
منذ أن انطلقت البطولة الأفريقية التي تستضيفها مصر وهناك نغمة تسود إعلامنا الرياضي يرددها دوما وزاد ترديده لها بعد أن خرج منتخبنا الوطنى من البطولة في دور الستة عشر.. وهي نغمة دعم وتشجيع ومساندة الفرق العربية في مواجهة الفرق والمنتخبات الأفريقية. وإذا كنّا نفهم أن يحدث ذلك بين بعض جماهير الكرة المصرية فكيف يتورط إعلامنا الرياضي في ذلك؟!

أن هذا الإعلام الرياضي الذي فعل وما زال ذلك يغيب عنه الدوافع التي دعت الدولة المصرية لتقديم ضمانات لاستضافة البطولة الأفريقية، في ذات العام الذي تترأس فيه الاتحاد الأفريقي.. ويغيب عنه الجهد الذي بذلته الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها حتى تأتى هذه الاستضافة على أفضل وأكمل وجه، وحتى يشعر الأشقاء الأفارقة أنهم في بيتهم وأن مصر تعتز بانتمائها الأفريقى، وحريصة عليه، قولا وفعلا.

ولو كان هذا الإعلام الرياضى يدرك ذلك لما تورط في تقسيم البطولة الأفريقية إلى عرب وأفارقة، خاصة وأن هناك دوائر داخل القارة الأفريقية ظلت لوقت طويل تشكك في الانتماء الأفريقى لمجموعة دول شمال أفريقيا العربية، وساعدها على ذلك تباعد مصري عن هموم ومشكلات واهتمامات القارة الأفريقية بعض الوقت، أو فلنقل عدم اهتمام كاف بها بالمقارنة بسنوات الخمسينات والستينات، عندما كانت القاهرة هي القبلة التي يتطلع إليها الأشقاء الأفارقة.

يا سادتنا الذين في الإعلام الرياضى لا تفسدوا بنقص الوعي السياسي الأهداف السياسية الكبرى من استضافتنا للبطولة الأفريقية في هذا العام تحديدا، والجهد الذي بذلته الدولة المصرية ليس لنجاحها فقط، وإنما لتكون نموذجا مبهرا يحتذى به. 

ويا سادتنا الذين تقودون الإعلام عموما لماذا تركتم إعلامنا الرياضى يرتكب وما زال هذا الخطأ؟!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات