X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 22 يوليو 2019 م
وكيل الصحفيين: المادة ٢ من لائحة قانون الوطنية الصحافة عبء إضافي على المؤسسات القومية تفاصيل بروتوكول تعاون بين "الصحة" ومفوضية الاتحاد الأفريقي أعمال الموسم الأثري للبعثة المصرية الأوروبية في خليج أبي قير بالإسكندرية اتحاد الكرة يوزع على الأندية نموذج الخطابات للدعوة لعمومية طارئة تجديد حبس 3 أشخاص انتحلوا صفة ضباط للنصب على المواطنين في الدقي العثور على جثة شاب مشنوق داخل مزرعته في الغربية الحكم في طعون المتهمين بأنصار بيت المقدس.. 3 أغسطس إسكان البرلمان: تأخر مشروعات مياه الشرب يسبب حرجا للنواب شباب اليد يواصل عروضه القوية في المونديال بفوز مستحق على فرنسا مهلة سنة للانتهاء من أعمال الصرف الصحى ببئر العبد (صور) باسم مرسي: الأهلي لم يحسم الدوري.. وأتمني العودة لقيادة هجوم الزمالك ميناء دمياط يستقبل 27 سفينة متنوعة الانتهاء من تجهيز وحدة الكلى الصناعي بمستشفى قنا العام (صور) الزمالك أمل المصري لإعفائه من الدور التمهيدي الأول بالكونفدرالية خصومة ثأرية تودى بحياة شاب في دمياط افتتاح مسابقة المعسكرات والمكتبات المتميزة صيف 2019 (صور) إصابة 3 أشخاص في تصادم سوزوكي وتوك توك بطريق المحلة (صور) "القومي للإدارة" يحدد 9 حالات تجبر الموظف الجيد على ترك عمله الوادي الجديد توفر أتوبيسين لنقل الحجاج لمطار الأقصر بالمجان



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

سر تراجع ترامب!

السبت 22/يونيو/2019 - 12:42 م
 
لم يقبل كثيرون تبرير "ترامب" إلغاء ضربة عسكرية أعطى الأوامر بتنفيذها لثلاثة مواقع إيرانية، ردا على إسقاط الإيرانيين طائرة درون أمريكية، وذلك قبل تنفيذ تلك الضربة بعشر دقائق.. فهم يَرَوْن أن الرئيس "ترامب" الذي وعد بطرد آلاف المهاجرين من أمريكا مؤخرا، لن يؤثر في مشاعره الإنسانية سقوط نحو ١٥٠ قتيلا من الإيرانيين نتيجة هذه الضربة، وهو ما برر به إلغاءها.

لذلك سعى بعض هؤلاء للبحث عن أسباب أخرى لتراجع "ترامب" قبل دقائق عن قراره بتوجيه ضربة عسكرية.. فقال بعض الأمريكيين إن "ترامب" حصل على معلومات تفيد أن القيادة الإيرانية غضبت من القائد الميدانى الذي أعطى الأمر بإسقاط الطائرة الأمريكية، لأنها لا تريد تصعيدا يفضى إلى حرب مع أمريكا.. غير أن تلك المعلومات بالقطع كانت ستكون متوفرة إن كانت صحيحة، قبل أن يتخذ ترامب قراره بتوجيه ضربة عسكرية لإيران، مثلها كالمعلومات الخاصة بالنتائج المُحتملة لها ومن بينها سقوط المدنيين!

كما رجح آخرون خارج أمريكا تراجع "ترامب" عن توجيه ضربة عسكرية لإيران بتخوفه من أن يستتبع ذلك تصعيدا ايرانيا آخر يورطه في حرب معها، وهو الأمر الذي لا يرغب فيه، خاصة وهو يستعد لخوض انتخابات رئاسية جديدة.

إلا أن هناك من شككوا أصلا في أن ترامب اتخذ أساسا قرارا بتوجيه ضربة عسكرية، خاصة وأنه قال فور إسقاط الإيرانيين الطائرة الأمريكية إنه ليس في عجلة من أمره، وقال للصحفيين: دعونا نرى ماذا سنفعل.. أي إنه كان في مرحلة البحث والتشاور مع مساعديه ومستشاريه وأيضًا البنتاجون، كما لم يلجأ للكونجرس ليحصل منه على موافقة على عمل عسكري ضد إيران..

ولذلك يرى هؤلاء أن ما قاله "ترامب" يأتى في سياق توجيه تهديدات لإيران، خاصة بعد أن أعلن زيادة العقوبات عليها.. أو كما يقول عامة المواطنين هو من قبيل التهويش، ويبدو أن ذلك ما تراهن عليه إيران.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات