X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
سائحتان تقلدان أوضاع التماثيل في المتحف المصري بالتحرير "صور" الجيزة: خطة تطوير شاملة لإعادة تأهيل وتهذيب أشجار الدقي أريانا جراندي تبدأ حملة ترويجها لمجموعة "جيفنشي" (صور) جيجي حديد الوجه الإعلاني الجديد لعطر "Wonderlust" (فيديو) تحرير 1645 مخالفة تموينية و11 قضية بوسائل النقل العام الإعلامي ناصر الربيع يتعاقد على مسلسل سعودي لرمضان 2020 موسم جديد من برنامج "الحكيم في بيتك" على "CBC" (فيديو) لاعبو الزمالك يحتفلون بعيد ميلاد عبد الغني (صورة) المصري يجدد تعاقده مع الفلسطيني محمود وادي لثلاثة مواسم روان عليان تستعد لطرح أغنية بعنوان "أنا عندي حبيب" محمد علي رزق يحكي موقفا أثناء عمله مع والده بمحل الكشري غدا.. مؤتمر صحفي لرئيس الوزراء عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي مصرع شاب دهسه ونش في النزهة محمد الشرنوبي يحذف سارة الطباخ من قائمة متابعيه على إنستجرام الزمالك يفاوض محمد صبحي حارس بتروجت الصاعد تفاصيل اجتماع عبد الوكيل وفهمي مع اللجنة النقابية بمديرية رياضة الجيزة ريم مصطفى بإطلالة جذابة على البحر (صور) تكريم أحمد الأحمر في حفل تدشين كأس العالم للأندية بالسعودية تجارية القاهرة: بنكا الزراعي والأهلي يمولان مشروعات الثروة الداجنة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ذاكرة النخبة بعافية!

الجمعة 14/يونيو/2019 - 12:00 م
 
من حق أي مواطن أن يحتفى ويشيد بمن يشاء من المواطنين، حيّا أو ميتا.. فلا حساب لأحد على عواطفه.. ولكن من حقنا أن نقول إن ذاكرة قطاع من النخبة السياسية لدينا بعافية.. أي صارت ضعيفة ولم تعد تحتفظ حتى بالاحداث والمواقف التي حدثت قبل بضعة سنوات قليلة.. ومن يريد أن يتأكد من ذلك عليه أن يراجع ما قيل ممن ينتمون لهذه النخبة في حق رجل مارس السياسة منذ بضعة سنوات وتوفاه الله مؤخرا.

لقد تجاهل كل من تحدثوا عن موقفه الداعم والمساند للإخوان خلال حكم مرسي، وأثناء انتفاضة الشعب للتخلص من حكمه بعد أن جاهر هذا الحكم بفاشيته.. فعندما أسس مجموعة من الشباب حركة "تمرد" التي كانت فاتحة هذه الانتفاضة الشعبية في يونيو ٢٠١٣، ونجحت هذه الحركة في جمع ملايين من الاستمارات التي تطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، سعى الإخوان إلى تكوين حرة مضادة، هي حركة "تجرد" كان صاحبنا هذا من الذين تصدروا قيادتها..

وادعت هذه الحركة في أيامها الأولى أنها جمعت استمارات لتثبيت "مرسي" في منصبه تفوق أكثر مما جمعته حركة "تمرد".. والتسجيلات، وبعضها بصوت صاحبنا الذي يشيدون به، موجودة وتحتفظ بها الفضائيات، وأيضًا نقلتها الصحف اليومية أيضا..

فضلا عن أن ذلك حدث قبل أقل من ست سنوات، وأحداث هذه الأيام ما زالت ماثلة في أذهان المواطنين العاديين.. فهل الذين يشيدون بصاحبنا هذا الذي توفاه الله مؤخرا تبدلت مواقفهم من الإخوان، وصاروا يساندونهم أم أن موقف المرحوم من الحكم الحالى هو الذي دفعهم إلى ذلك.. أم أن الذاكرة بعافية شوية!

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات