X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
اليوم.. منتخب موريتانيا يواجه بنين وديا "التخطيط": تعداد 2017 نتج عنه ثروة من المعلومات والبيانات حمدي النقاز يعود اليوم لتدريبات الزمالك أبرزها اجتماع المجموعة الاقتصادية.. جدول أعمال رئيس الوزراء اليوم قصة راهب فرنسي رحل عن مدينة السحر والجمال ليعيش في حجازة بقنا (صور) "الصناعات الهندسية" ترحب بقرار تحديد نسب المكون المحلي لصناعة السيارات بـ45% وفد مستثمرين سعودي يتابع مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة مدرب ناميبيا : مصيرنا في أمم أفريقيا يتوقف على ضربة البداية جنوب أفريقيا تواجه أنجولا وديا غدا استعدادا لأمم أفريقيا مراسم استقبال رسمية للرئيس السيسي في قصر بيلاروسيا انطلاق القمة "المصرية - البيلا روسية" في مينسك لتعزيز الشراكة بين البلدين إحالة 7 مسئولين بـ"التأمين الصحي" للمحاكمة بسبب مخالفات مالية وإدارية الرقابة المالية تمنح أربع شركات الموافقة على مزاولة الشورت سيلنج اسعار الأسماك اليوم 18/ 6/ 2019 زحام مروري أعلى محاور القاهرة والجيزة بسبب زيادة الأحمال خارطة طريق بين مصر وبيلاروسيا لتعزيز التعاون المشترك جنوب أفريقيا تصل القاهرة استعدادا لخوض أمم أفريقيا 2019.. فيديو مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء نشرة الأخبار: قمة "مصرية – بيلاروسية".. وصور جديدة تثبت مسئولية إيران عن هجوم خليج عمان



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الأوقاف: 50 ألف جنيه لأفضل المديريات أداء في مشروع صكوك الأضاحي

الثلاثاء 21/مايو/2019 - 04:12 م
صوره ارشيفيه صوره ارشيفيه محمد فودة
 
قررت وزارة الأوقاف صرف مكافأة قدرها (خمسون ألف جنيه) لأعلى مديريات الأوقاف تحصيلا لصكوك الأضاحي من الموارد الذاتية للوزارة دون المساس بمبالغ الصكوك التي تذهب بالكامل إلى المستحقين من الأسر الأولى بالرعاية.

ومن المقرر توزيع المبلغ كمكافأة لمن يبذلون جهدا بارزا في المشروع.

كما قررت الوزارة تخصيص مكافأة مالية وشهادة تكريم لكل مديرية تحقق ألف صك فأكثر، وكذلك صرف مكافأة قدرها عشرون ألف جنيه لأي مديرية تحقق ألف صك خلال شهر رمضان المبارك، للوصول بالمشروع إلى أكثر الأسر الأولى بالرعاية، واستهداف الوصول إلى مليون أسرة.

ويعد مشروع الصكوك بابا واسعا من أبواب التكافل الاجتماعي من جهة، وللتوظيف الأمثل لنسك وشعيرة الأضحية وتحقيق مقصودها الأسمى في إطعام الفقير والمحتاج من جهة أخرى، مع توضيح أن المشروع يتسع للأضحية التي هي سنة عن سيدنا رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) الذي قال : " ضحوا فإنها سنة أبيكم إبراهيم "، وكذلك يتسع للنذر وللصدقة وللتبرع للمشروع بثمن أضحية أو أكثر لصالح الفقراء والمحتاجين.

وقررت الوزارة أيضا تكريم كل شركاء المشروع والداعمين له من كبار المتبرعين ووسائل الإعلام الداعمة للمشروع باعتباره مشروعا إنسانيا غير هادف للربح المادي، إنما يهدف إلى الإسهام في التكافل المجتمعي، حيث يأتي المشروع في إطار مبادرة حياة كريمة التي تهدف الوصول بالخدمة إلى مستحقيها بعزة وكرامة كحق لهم على المجتمع.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات