X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
الطريقة العزمية بالقاهرة تناقش أفكار الإمام زين العابدين في ليلة لـ«أهل البيت» محلل سياسي: مصر قادرة على صنع نموذج سياسي يتجاوز تأثيره حدودها الجغرافية عضو بـ"صحة النواب": هيئة استيراد الأجهزة الطبية تخفض الأسعار سعد الصغير برفقة والد محمد صلاح: «شكرًا إنك جبتلنا حد زيه» (صور) البنوك تستأنف عملها اليوم عقب انتهاء عطلة 23 يوليو كيف أصبحت ديزني واحدة من أكبر شركات هوليوود؟ محامي "إلغاء التابلت": الجلسة المقبلة نقدم وثيقة تكشف سبب الإصرار على المنظومة الجديدة غدا.. انطلاق الفوج الأول لمعسكر أبي بكر الصديق التثقيفي لسه الدنيا بخير.. مطعم يقدم وجبات مجانية لمدة 6 ساعات يوميا للمحتاجين بالغربية (فيديو) تركيب مضخة رفع مياه للمناطق الضعيفة بأبنوب في أسيوط خبراء: أزمات قطاعات الأسمنت والحديد والنسيج بالبورصة تحتاج تدخلا سريعا مواقيت الصلاة اليوم الأربعاء فريدة الشوباشي: أمي زغردت عندما سمعت بيان ثورة يوليو أسباب زيادة معدلات الإصابة بالأورام وطرق الوقاية المصري يعود لتدريباته ببورسعيد قبل معسكر الإسماعيلية ضبط 68 متهما ورفع 388 حالة إشغال طريق في حملة بشارع مستشفى الصدر بالعمرانية محافظ أسوان يوجه بسرعة انتهاء التجهيزات الخاصة للمتقدمين لوظائف التعليم الإشرافية رئيس شركة مياه الشرب بشمال وجنوب سيناء يتفقد المحطات ببئر العبد (صور) مكتسبات المصريين في الخارج من المؤتمر الأول للكيانات المصرية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لا تفرحوا بحرب في منطقتنا !

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:29 م
 
نعم، لا تفرحوا بحرب جديدة تلوح نذرها في منطقتنا، ويحض بَعضنا أمريكا على أن تخوضها ضد إيران، رغم إننى أدرك التدخلات الإيرانية الخطيرة في شئون بلادنا العربية، وإثارتها المتاعب لنا هنا وهناك، وإصرارها على إحياء إمبراطوريتها الفارسية!.. فكل الحروب التي شهدتها منطقتنا من قبل باستثناء حرب أكتوبر، خلفت لنا الخسائر الكبيرة والضخمة التي ما زلنا نعانى منها حتى الآن، ولم نتمكن بعد من إزالة آثارها.

حرب أفغانستان صنعت لنا تنظيما إرهابيا عالميا هو تنظيم القاعدة، الذي اخترق العديد من دولنا العربية ونظم العديد من العمليات الإرهابية فيها وفى العالم.. وحرب العراق صنعت لنا تنظيم داعش الذي هددنا بإرهابه وما زال حتى الآن.. وضرب ليبيا بواسطة حلف الناتو وحد تنظيمى القاعدة وداعش على أرضها ضدنا، وقبل ذلك قيم ليبيا وأوقعها فريسة للفوضى التي تهدد الأمن القومى العربى..

ولذلك فإن أي حرب أمريكية ضد إيران لن تكون استثناء من ذلك.. سوف نحصد نحن وإيران نتائجها المرة ولفترة طويلة.. أما الأمريكان فإنهم سوف يجدون منا من يعوضهم عن تكلفتها الكبيرة، ومعها هامش ربح، في ظل وجود رجل أعمال يسكن البيت الأبيض الآن.

لذلك يدهشني أن يصطف البعض من العرب مع الإسرائيليين في تحريض الأمريكان على شن حرب ضد إيران.. فأى حرب في منطقتنا سوف تطالنا أضرارها وأيضًا خسائرها العديدة والمتنوعة، بدءا من الخسائر المباشرة المتمثّلة في الأعمال الانتقامية الإيرانية التي سوف تطال البعض منا في منطقة الخليج، وحتى الآثار الاقتصادية المتمثّلة في تراجع السياحة العالمية لمنطقتنا، وهروب المستثمرين الأجانب منها، وانخفاض حركة التجارة العالمية وارتفاع أسعار النفط العالمية، وكل ذلك يؤدى إلى انخفاض معدلات النمو الاقتصادى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات