X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 24 مايو 2019 م
برومو "حملة فرعون" يحقق 5 مليون و500 ألف مشاهدة في 72 ساعة اتحاد الكرة يجتمع الإثنين لمناقشة تصورات الدوري الزمالك يغادر القاهرة للدخول في معسكر مغلق بالإسكندرية وفد تونسى يتفقد ملعب السويس استعدادا لأمم أفريقيا اتحاد الكرة: الجماهير والملاعب مسئولية الأندية تفاصيل تطوير المنطقة المحيطة بالمتحف المصري الكبير قبل افتتاحه في 2020 طاقة البرلمان تناقش انقطاع الكهرباء في الإسكندرية.. الأحد حكاية أول ميدان لمسلة معلقة تظهر خرطوش الملك رمسيس الثاني بالمتحف الكبير بتروجت يطلب إقامة الأسبوع الأخير للدوري قبل كأس الأمم مع صيام رمضان والموجة الحارة.. أهالي فرشوط يشتكون من انقطاع المياه (صور) اتحاد الكرة: استكمال كأس مصر عقب انتهاء الدوري أب يغتصب ابنته المتزوجة في العمرانية ارتفاع عدد ضحايا حادث حريق "الفرن" بالشرقية لـ3 وفيات توريد 123 ألفا و746 طنا من القمح للصوامع والشون بقنا عبد الحفيظ: الأهلي يرفض استكمال الدوري بعد امم أفريقيا مطار القاهرة يستقبل ٣٥٠٠ معتمر على متن ١١ رحلة جوية ورشة رامز العدوي.. حينما تتحول صناعة الأثاث إلى فن (فيديو) الأزهر يدين التفجير الإرهابى بمسجد في كابول مضاعفة الورديات وتكثيف العمالة للانتهاء من محطة مياه دشنا



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لا تفرحوا بحرب في منطقتنا !

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:29 م
 
نعم، لا تفرحوا بحرب جديدة تلوح نذرها في منطقتنا، ويحض بَعضنا أمريكا على أن تخوضها ضد إيران، رغم إننى أدرك التدخلات الإيرانية الخطيرة في شئون بلادنا العربية، وإثارتها المتاعب لنا هنا وهناك، وإصرارها على إحياء إمبراطوريتها الفارسية!.. فكل الحروب التي شهدتها منطقتنا من قبل باستثناء حرب أكتوبر، خلفت لنا الخسائر الكبيرة والضخمة التي ما زلنا نعانى منها حتى الآن، ولم نتمكن بعد من إزالة آثارها.

حرب أفغانستان صنعت لنا تنظيما إرهابيا عالميا هو تنظيم القاعدة، الذي اخترق العديد من دولنا العربية ونظم العديد من العمليات الإرهابية فيها وفى العالم.. وحرب العراق صنعت لنا تنظيم داعش الذي هددنا بإرهابه وما زال حتى الآن.. وضرب ليبيا بواسطة حلف الناتو وحد تنظيمى القاعدة وداعش على أرضها ضدنا، وقبل ذلك قيم ليبيا وأوقعها فريسة للفوضى التي تهدد الأمن القومى العربى..

ولذلك فإن أي حرب أمريكية ضد إيران لن تكون استثناء من ذلك.. سوف نحصد نحن وإيران نتائجها المرة ولفترة طويلة.. أما الأمريكان فإنهم سوف يجدون منا من يعوضهم عن تكلفتها الكبيرة، ومعها هامش ربح، في ظل وجود رجل أعمال يسكن البيت الأبيض الآن.

لذلك يدهشني أن يصطف البعض من العرب مع الإسرائيليين في تحريض الأمريكان على شن حرب ضد إيران.. فأى حرب في منطقتنا سوف تطالنا أضرارها وأيضًا خسائرها العديدة والمتنوعة، بدءا من الخسائر المباشرة المتمثّلة في الأعمال الانتقامية الإيرانية التي سوف تطال البعض منا في منطقة الخليج، وحتى الآثار الاقتصادية المتمثّلة في تراجع السياحة العالمية لمنطقتنا، وهروب المستثمرين الأجانب منها، وانخفاض حركة التجارة العالمية وارتفاع أسعار النفط العالمية، وكل ذلك يؤدى إلى انخفاض معدلات النمو الاقتصادى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات