X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 18 أغسطس 2019 م
المهدي سليمان: ربنا وفقني لمساعدة فريقي بإقصاء الأهلي "مستقبل وطن" يواصل جوالاته في محافظات الصعيد فيلم "Good Boys" يحصل على تقييم جيد من النقاد 6 آلاف و500 حاج يصلون مطار القاهرة الأهلي يطلب تقريرا من عبد الحفيظ حول سبب مد إجازة مروان محسن ديسابر يحقق رقما جديدا بعد الفوز على الأهلي "الإفتاء" توضح حكم الشرع في استخدام شبكات "واي فاي" بدون علم أصحابها محافظ البحر الأحمر يتقبل عزاء موظف سابق بالديوان العام (صور) الصفاقسي بطلا لكأس تونس على حساب النجم الساحلي (فيديو) أحمد الشناوي: الحكم الإضافي حرم الأهلي من ضربة جزاء خبير: خفض الفائدة يعمل على تنشيط الاستثمار وإنعاش البورصة المصرية انقسام في الأهلي حول مستقبل لاسارتي بعد توديع كأس مصر خبير: عودة شهية الشراء مدفوعا بأموال جلوبال واكتتاب فورى وراء صعود البورصة إزالة 6 آلاف إعلان مخالف و900 حالة إشغال من شوارع الغربية (صور) شرطة النقل تضبط 1987 قضية متنوعة خلال أسبوع بالمحافظات بيراميدز يحقق رقما قياسيا جديدا أمام الأهلي المصيلحي: تدني أسعار الجلود المباعة للمدابغ وراء انتشار إلقائها بالشوارع الأهلي يدرس التقدم بشكوى رسمية ضد جهاد جريشة ضبط 1434 متهمين بحوزتهم 580 كيلو حشيش وبانجو خلال أسبوع



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

لا تفرحوا بحرب في منطقتنا !

الأربعاء 15/مايو/2019 - 12:29 م
 
نعم، لا تفرحوا بحرب جديدة تلوح نذرها في منطقتنا، ويحض بَعضنا أمريكا على أن تخوضها ضد إيران، رغم إننى أدرك التدخلات الإيرانية الخطيرة في شئون بلادنا العربية، وإثارتها المتاعب لنا هنا وهناك، وإصرارها على إحياء إمبراطوريتها الفارسية!.. فكل الحروب التي شهدتها منطقتنا من قبل باستثناء حرب أكتوبر، خلفت لنا الخسائر الكبيرة والضخمة التي ما زلنا نعانى منها حتى الآن، ولم نتمكن بعد من إزالة آثارها.

حرب أفغانستان صنعت لنا تنظيما إرهابيا عالميا هو تنظيم القاعدة، الذي اخترق العديد من دولنا العربية ونظم العديد من العمليات الإرهابية فيها وفى العالم.. وحرب العراق صنعت لنا تنظيم داعش الذي هددنا بإرهابه وما زال حتى الآن.. وضرب ليبيا بواسطة حلف الناتو وحد تنظيمى القاعدة وداعش على أرضها ضدنا، وقبل ذلك قيم ليبيا وأوقعها فريسة للفوضى التي تهدد الأمن القومى العربى..

ولذلك فإن أي حرب أمريكية ضد إيران لن تكون استثناء من ذلك.. سوف نحصد نحن وإيران نتائجها المرة ولفترة طويلة.. أما الأمريكان فإنهم سوف يجدون منا من يعوضهم عن تكلفتها الكبيرة، ومعها هامش ربح، في ظل وجود رجل أعمال يسكن البيت الأبيض الآن.

لذلك يدهشني أن يصطف البعض من العرب مع الإسرائيليين في تحريض الأمريكان على شن حرب ضد إيران.. فأى حرب في منطقتنا سوف تطالنا أضرارها وأيضًا خسائرها العديدة والمتنوعة، بدءا من الخسائر المباشرة المتمثّلة في الأعمال الانتقامية الإيرانية التي سوف تطال البعض منا في منطقة الخليج، وحتى الآثار الاقتصادية المتمثّلة في تراجع السياحة العالمية لمنطقتنا، وهروب المستثمرين الأجانب منها، وانخفاض حركة التجارة العالمية وارتفاع أسعار النفط العالمية، وكل ذلك يؤدى إلى انخفاض معدلات النمو الاقتصادى.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات