X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
مدرب بوروندي: الفوز على مدغشقر يمنحنا فرصة التأهل للدور الثاني تأجيل محاكمة 3 متهمين بقتل سائق لسرقة سيارته في حلوان لـ24 أغسطس رئيس جهاز تعمير سيناء: الدولة تحارب الإرهاب بالتنمية الحقيقية (فيديو) جلسة تصوير مثيرة لهيفاء وهبي بعد خروجها من المستشفى مصطفى خاطر: أستعد للبطولة المطلقة بالسينما المصري يبدأ فترة إعداده للموسم الجديد بفحوصات طبية التموين: احتياطي الأرز يكفي ٦ شهور وطرحه على البطاقات يوليو المقبل لحظة احتفال لاعبي الكاميرون بالهدفين المتتاليين في شباك غينيا بيساو (صور) مهاجم الكاميرون المستبعد بسبب مرض القلب يغادر الإسماعيلية متجها للبرازيل أحمد السقا يسافر إلى الساحل الشمالي لقضاء إجازة قصيرة الكاميرون تتقدم على غينيا بيساو بهدفين في دقيقة واحدة المقاصة يتعاقد مع صلاح أمين مهاجم النجوم لمدة موسمين نشرة الاسعار المسائية اليوم 2019/6/25.. سعر الذهب اليوم الثلاثاء.. اسعار العملات في البنوك المصرية اليوم.. اسعار اللحوم اليوم مميش يتابع مباراة الكاميرون وغينيا بيساو من مقصورة إستاد الإسماعيلية (صور) تشكيل لجنة فنية لمعرفة أسباب حريق أحد الأفران بشركة سيناء للمنجنيز أشهر 6 أفلام كوميدية أخرجها الراحل محمد النجار لحظة العثور على 100 ألف قرص من مخدر الزانكس (فيديو) غينيا بيساو تجبر الكاميرون على التعادل السلبي في الشوط الأول طبيب الأهلي يطمئن على إصابة علي لطفي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اليوم.. البرلمان يعقد جلسة عامة طارئة لمناقشة قرار إعلان حالة الطوارئ

السبت 04/مايو/2019 - 12:02 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسى - محمد حسنى
 
يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسة عامة استثنائية طارئة، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمناقشة القرار الجمهوري بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر الذي صدر 25 أبريل الماضي، وبدأ العمل به للتصديق عليه.

ومن المقرر أن يُلقي رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى بيانًا طارئا أمام البرلمان وفقا لأحكام القانون ولائحة البرلمان عن الأسباب التي دعت إلى إعلان حالة الطوارئ مجددًا. 

ومن المقرر أيضا، أن تتم إحالة القرار الجمهوري وبيان "مدبولي" إلى اللجنة العامة للبرلمان برئاسة "عبد العال" لمناقشته ثم يتم عرض التقرير على الجلسة العامة لمناقشته.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا، بإعلان حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر بدءًا من الواحدة صباح الخميس 25 أبريل الماضي.

وتضمنت المادة الثانية أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله؛ وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين".

كما جاء في المادة الثالثة من القرار، “أن يفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ".

وتتضمن المادة الرابعة من القرار "أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات