X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 22 أغسطس 2019 م
أموال ومشغولات ذهبية.. حصيلة مضبوطات عصابة سرقة مساكن دمياط (فيديو) محافظ قنا يتابع أعمال ترميم قصر الأمير يوسف كمال المياه الجوفية تهدد قلعة قايتباي التاريخية في رشيد "صور" محمد محمود يشارك في التدريبات الثابتة بمران الأهلي تنفيذ 32 قرار إزالة تعديات واستعادة 967 فدانا في الوادي الجديد برلمانى: قانون المحليات يتضمن آليات جديدة لمواجهة الفساد المصري يشكو بتروجت لاتحاد الكرة بسبب القط شاطئ الغلابة.. مطروح العام يستقبل متوسطي الدخل للاستمتاع بالمصيف الزمالك يكشف مصير مستحقات أجوجو بعد وفاته بعد مشاركته في فيلم "بلاك جولد".. مصطفى جعفر يتألق بـ "أولاد رزق ٢" فيكتوريا بيكهام تثير شغف جمهورها ببيجامة سعرها 2000 دولار سيارة نقل تدهس طفلا أثناء سيره على أحد الطرق الرئيسية بالشرقية (صور) تدريبات منفردة لثلاثي الأهلي محمد هاني يكتفي بجلسة في الجيم البورصة المصرية..الإسكندرية الوطنية للاستثمارات تتصدر الأسهم الصاعدة أزارو يكتفي بمران بدني في التدريب المسائي الأزهر في ذكرى حريق المسجد الأقصى: نؤكد موقفنا الراسخ من عروبة القدس وفد الجمعية التونسية للتنمية البشرية يزور مركز الأزهر العالمي للرصد والفتوى مدرب الأهلي يجتمع مع أحمد الشيخ في المران



تفضيلات القراء

أهم موضوعات السياسة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

اليوم.. البرلمان يعقد جلسة عامة طارئة لمناقشة قرار إعلان حالة الطوارئ

السبت 04/مايو/2019 - 12:02 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية محمد المنسى - محمد حسنى
 
يعقد مجلس النواب، اليوم السبت، جلسة عامة استثنائية طارئة، برئاسة الدكتور على عبد العال رئيس المجلس، لمناقشة القرار الجمهوري بإعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر الذي صدر 25 أبريل الماضي، وبدأ العمل به للتصديق عليه.

ومن المقرر أن يُلقي رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولى بيانًا طارئا أمام البرلمان وفقا لأحكام القانون ولائحة البرلمان عن الأسباب التي دعت إلى إعلان حالة الطوارئ مجددًا. 

ومن المقرر أيضا، أن تتم إحالة القرار الجمهوري وبيان "مدبولي" إلى اللجنة العامة للبرلمان برئاسة "عبد العال" لمناقشته ثم يتم عرض التقرير على الجلسة العامة لمناقشته.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارًا جمهوريًا، بإعلان حالة الطوارئ في البلاد 3 أشهر بدءًا من الواحدة صباح الخميس 25 أبريل الماضي.

وتضمنت المادة الثانية أن "تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله؛ وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين".

كما جاء في المادة الثالثة من القرار، “أن يفوض رئيس الوزراء في اختصاصات رئيس الجمهورية المنصوص عليها في القانون رقم 162 لسنة 1958 بشأن حالة الطوارئ".

وتتضمن المادة الرابعة من القرار "أن يعاقب بالسجن كل من يخالف الأوامر الصادرة من رئيس الجمهورية بالتطبيق لأحكام القانون رقم 162 لسنة 1958 المشار إليه".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات