X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 17 يوليو 2019 م
كيف يرى السلفيون دور المرأة في العمل الحزبي؟ ثروت سويلم: وزارة الرى تتعنت في إنشاء محطة مياه القرين رسميًا.. الاتحاد السكندري يتعاقد مع إسلام جمال لمدة موسمين الجريدة الرسمية تنشر قرار اعتماد تقسيم قطعة أرض بالإسماعيلية نشرة الاسعار المسائية اليوم الأربعاء 2019/7/17.. اسعار الدولار والعملات | اسعار الذهب بيع وشراء | اسعار اللحوم حاتم بطيشة يعلق على مباراة تونس ونيجيريا عبر شاشة "تايم سبورت" حلم الأولمبياد يراود الثلاثي المصري البابا تواضروس يصل العذراء بالأنبا رويس بالعباسية لإلقاء العظة شباب اليد يفوز على نيجيريا 30/47 في كأس العالم بإسبانيا حسام باولو يقترب من الانضمام للإنتاج الحربي الجريدة الرسمية تنشر قرار«المالية» بتعديل بعض أحكام قانون الجمارك غادة عبد الرازق بإطلالة جذابة وسط الطبيعة (صور) ضبط 3 سيارات مخالفة في حملة على مواقف السيارات بشبرا الخيمة (صور) 500 مليون جنيه لتنفيذ خطة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بالغربية تشكيل الأجهزة الفنية لقطاع الناشئين بنادي الداخلية محمد فضل يطالب الجماهير بملء الإستاد في نهائي أمم أفريقيا لاسارتي يتحدث عن انضمام جريزمان لبرشلونة لحظة إزالة التعديات على بحيرة المنزلة (فيديو) ضياء رشوان: دورة تجديد الخطاب الديني بداية للتعاون بين الصحفيين والأوقاف



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضرائب الرئيس!

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:34 م
 
معركة برلمانية وقانونية جديدة تشهدها واشنطن الآن، بعد أن رفض الرئيس الأمريكي ترامب طلبا لرئيس مجلس النواب يقضي بتسليمه الإقرارات الضريبية له الخاصة بشركاته وأعماله خلال الأعوام الستة الماضية (٢٠١٣- ٢٠١٨).. ترامب يتسلح بعدم وجود قانون يلزمه بذلك، استند إلى أن هذه الإقرارات مازالت محل تحقيق وتدقيق من قبل أجهزة الضرائب، وإنه لن يبحث طلب مجلس النواب إلا بعد انتهاء هذا التحقيق والتدقيق..

وعلى نفس المسار سار وزير المالية الأمريكي، الذي قال إنه لن يبحث أمر هذا الطلب إلا بعد انتهاء بحثه لإقرارات ضريبة في السادس من مايو.. وعلى الجانب الآخر فإن رئيس لجنة الضرائب في مجلس النواب يستند في طلبه إلى أن هذا يعد عرفا برلمانيا امتثل له رؤساء أمريكا السابقين، ولا يصح أن يخرقه الرئيس الحالي.

وهكذا يتم إحياء معركة قديمة سبق أن خاضها الرئيس الأمريكى ترامب وهو ما زال مرشحا يخوض منافسة انتخابية مع هيلارى كلينتون على الفوز بالبيت الأبيض.. والأغلب أن هذه المعركة قد تستمر بعض الوقت في أمريكا بعد أن ظفر أخيرا ترامب بنصر محدود في معركة اتهامه بالتواطؤ مع الروس خلال فترة حملته الانتخابية وهو مرشح رئاسي أمريكي، أغل يد خصومه، سواء في الكونجرس أو في الإعلام من الاستمرار بقوة في توجيه ضرباتهم السياسية له.

ويرجح ذلك اقتراب الاستعداد لمرحلة الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أعلن ترامب أنه سوف يخوضها بقوة ليظفر بفترةَ رئاسية ثانية مثل الأغلب الأعم من الرؤساء الأمريكيين.. فإن خصوم ترامب يريدون وضعه تحت ضغط سياسي مستمر، أو تحت الملاحقة المستمرة داخل البرلمان الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، والإعلام الذي يسيطر عليه هؤلاء الخصوم..

وفى هذه المعركة تحديدا سوف يستفيد خصوم ترامب من ضعف حجة ترامب في عدم الإفصاح عن إقراراته الضريبية، ما دام لا يوجد فيها ما يسيء إليه.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات