X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 27 مايو 2019 م
مجلس اللجنة الأوليمبية يهنئ الزمالك بلقب الكونفدرالية القبض على شقيق زعيم أخطر تشكيل عصابي للخطف والسرقة بقنا جمال المنشاوي: الإخوان تعقد المشهد الدولي وبلدان العالم تتبرأ منها نقابة الصحفيين تهنئ الزمالك بالفوز ببطولة الكونفدرالية خبير أسواق المال: البورصة في حاجة إلى دماء جديدة ومستثمرين أجانب إستاد برج العرب وش السعد على الزمالك والمنتخب الوطني نجم الزمالك السابق تعقيبا على الفوز بالكونفدرالية: «مليار مبروك» القباني يهنئ الزمالك ويوجه تحية خاصة لطارق حامد إبراهيم فايق للاعبي الزمالك: مبروك يا رجالة جبرتوا خاطر الناس هاني شاكر: الزمالك فرح الشعب المصري بليلة رمضانية شوبير بعد فوز الزمالك بالكونفدرالية: آن الأوان للاحتفال باللون الأبيض مراقبة مواقع التواصل الاجتماعي أبرز مقترحات النواب لمنع جمع تبرعات لأنشطة وهمية 120 شخصا يتشاركون في تجديف قارب واحد (فيديو) جمال عبد الحميد يهنئ الزمالك لتتويجه بالكونفدرالية مدرب الزمالك باكيا: الجمهور اللاعب رقم 1 في التتويج بالكونفدرالية جماهير الزمالك تحتفل بلقب الكونفدرالية في الميادين احتفالات أهالي مطروح لفوز الزمالك بالكونفدرالية المصريين الأحرار يناقش كتاب الفتنة الكبرى «مقتل عثمان» (صور) حملة مكبرة لرفع المخلفات من المناطق الحيوية بعرب بورسعيد (صور)



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

ضرائب الرئيس!

الخميس 25/أبريل/2019 - 01:34 م
 
معركة برلمانية وقانونية جديدة تشهدها واشنطن الآن، بعد أن رفض الرئيس الأمريكي ترامب طلبا لرئيس مجلس النواب يقضي بتسليمه الإقرارات الضريبية له الخاصة بشركاته وأعماله خلال الأعوام الستة الماضية (٢٠١٣- ٢٠١٨).. ترامب يتسلح بعدم وجود قانون يلزمه بذلك، استند إلى أن هذه الإقرارات مازالت محل تحقيق وتدقيق من قبل أجهزة الضرائب، وإنه لن يبحث طلب مجلس النواب إلا بعد انتهاء هذا التحقيق والتدقيق..

وعلى نفس المسار سار وزير المالية الأمريكي، الذي قال إنه لن يبحث أمر هذا الطلب إلا بعد انتهاء بحثه لإقرارات ضريبة في السادس من مايو.. وعلى الجانب الآخر فإن رئيس لجنة الضرائب في مجلس النواب يستند في طلبه إلى أن هذا يعد عرفا برلمانيا امتثل له رؤساء أمريكا السابقين، ولا يصح أن يخرقه الرئيس الحالي.

وهكذا يتم إحياء معركة قديمة سبق أن خاضها الرئيس الأمريكى ترامب وهو ما زال مرشحا يخوض منافسة انتخابية مع هيلارى كلينتون على الفوز بالبيت الأبيض.. والأغلب أن هذه المعركة قد تستمر بعض الوقت في أمريكا بعد أن ظفر أخيرا ترامب بنصر محدود في معركة اتهامه بالتواطؤ مع الروس خلال فترة حملته الانتخابية وهو مرشح رئاسي أمريكي، أغل يد خصومه، سواء في الكونجرس أو في الإعلام من الاستمرار بقوة في توجيه ضرباتهم السياسية له.

ويرجح ذلك اقتراب الاستعداد لمرحلة الانتخابات الرئاسية الأمريكية التي أعلن ترامب أنه سوف يخوضها بقوة ليظفر بفترةَ رئاسية ثانية مثل الأغلب الأعم من الرؤساء الأمريكيين.. فإن خصوم ترامب يريدون وضعه تحت ضغط سياسي مستمر، أو تحت الملاحقة المستمرة داخل البرلمان الذي يسيطر عليه الديمقراطيون، والإعلام الذي يسيطر عليه هؤلاء الخصوم..

وفى هذه المعركة تحديدا سوف يستفيد خصوم ترامب من ضعف حجة ترامب في عدم الإفصاح عن إقراراته الضريبية، ما دام لا يوجد فيها ما يسيء إليه.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات