X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 مايو 2019 م
3 عوامل تساهم في زيادة التضخم مقتل مسنة في مشاجرة بالأسلحة النارية بين مسجلي خطر بالدقهلية الفرماوي سكرتيرا مساعدا لمحافظة الدقهلية الزمالك 2004 يفوز على الوحدات الأردني بهدف بدورة بالإمارات المقاولون راحة من التدريبات 24 ساعة استعدادا لـ"الأهلي" "كلبش 3" الحلقة 15.. أكرم صفوان يهدد سليم الأنصاري بتأخير حقن علاج نجله سكرتير عام محافظة الإسكندرية يتابع أعمال التطوير بمحيط إستاد الإسكندرية (صور) "زلزال" الحلقة 15.. "محمد حربي" يعمل نادلًا في أحد الفنادق ضبط شخصين بحوزتهما ٣٨ قطعة حشيش برأس غارب رئيس الاتحاد العام للمصريين يناقش مع نائب وزيرة الهجرة مشكلات الجاليات إحالة 3 أشخاص للنيابة بسبب سرقة التيار الكهربائي خلف السراج مول (صور) استقرار عائد سندات الخزانة لأجل 5 و10 سنوات الأهلي يدخل اليوم معسكرا مغلقا بالإسكندرية استعدادا للإسماعيلي تعرف على مقترحات النواب للقضاء على انتشار الباعة الجائلين وفوضى التكاتك "هوجان" الحلقة 15.. سرقة آثار وهروب وضرب نار أبرز الأحداث نيرمين الفقي تكشف حقيقة تعرضها لحادث مسلسل "ولد الغلابة" الحلقة 15.. مي عمر تقع في حب السقا خبير: عوامل سلبية بسوق المال وراء نزيف البورصة أمن الجيزة يضبط 55 متهما بحوزتهم أسلحة نارية ومواد مخدرة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"إيران" وسعر البنزين المصرى!

الأربعاء 24/أبريل/2019 - 12:04 م
 
للوهلة الأولى قد يندهش البعض من عنوان هذا المقال، وتحديدا وجود علاقة ببن سعر البنزين في مصر وإيران.. ولكن ببعض المتابعة لما يجري على الساحة العالمية سوف يكتشف هؤلاء أن ما يحدث لإيران سوف يؤثر على سعر البنزين وبقية المنتجات البترولية في مصر..

فقد قررت الولايات المتحدة الأمريكية أن تنهى الاستثناءات من العقوبات التي فرضتها على من يشترون النفط العراقى بعد بضعة أيام قليلة، ورغم إعلان كل من السعودية والإمارات استعدادهما لتعويض النقص في المعروض عالميا من النفط، إلا أن سعر النفط بدأ يتجه للارتفاع حاليا، وإذا استمر هذا الارتفاع، سوف يكون لذلك تأثيره على أسعار المنتجات البترولية في مصر..

فقد قررت الحكومة، طبقا لاتفاقها مع صندوق النقد الدولى أن تعوم سعر كل أنواع البنزين ابتداء من يوليو المقبل موعد العمل بالموازنة الجديدة.. وبعد التعويم سوف يتحدد سعر البنزين طبقا لثلاثة عوامل، أولها التكلفة، وثانيها سعر الجنيه المصرى تجاه العملات الأجنبية، خاصة الدولار الأمريكي، ثم السعر العالمى للنفط..

وبالطبع فإن اتجاه السعر العالمى للنفط للارتفاع نتيجة العقوبات الأمريكية سوف يسهم في ارتفاع سعر البنزين.

والذي يعزز ذلك أن مشروع الموازنة للعام المالى المقبل يتضمن تخفيض الدعم على المنتجات البترولية بنسبة أربعين في المائة لتقتصر على نحو ٥٢ مليار جنيه فقط مقابل ٨٩ مليار جنيه في موازنة العام المالى الذي ينتهى بنهاية شهر يونيو المقبل.

كما أن الحكومة المصرية سوف تلتزم بتعويم أسعار كل أنواع البنزين في شهر يوليو المقبل، لأنها تريد إنهاء اتفاقها مع الصندوق بدون مشكلات، والحصول على آخر دفعة من قرض الصندوق المتفق عليها، والتي تقدر بنحو مليارى دولار.

ولذلك ما فعله ترامب مع إيران سوف يكون له تأثيره علينا في مصر.. ألم يقال أن العالم صار قرية صغيرة ؟!.. لكنها قرية يدفع فيها أبناءها ثمن قرارات الكبار فيها.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات