X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
التنظيم والإدارة يصدر قرارا جديدا لمعايير توصيف وتقييم الوظائف الحكومية الـ«فيفا» يختار هانى العراقى للمشاركة في مونديال الكرة الشاطئية أسمواه يتراجع عن الاعتزال الدولي بعد تدخل رئيس غانا "المسابقات" تحدد 27 مايو للقاء الجونة والإسماعيلي رانيا يوسف تنشر صورتها مع شقيقها الأصغر جوهرة دورتموند على مشارف دخول تاريخ الكرة الألمانية ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الشقق بالمعادي عبد الفتاح يشيد بأداء التحكيم المصرى أفريقيا وعالمياً طارق الغنام أسطورة "سلة الأهلي" يعلن اعتزاله وفاة مدمن بعد تعاطيه جرعة هيروين زائدة.. وأصدقاؤه يلقون بجثته بالمقابر تأجيل طلب رد هيئة محكمة "التلاعب بالبورصة" لـ19 يونيو تكريم العاملين بالتأمين الصحي المشاركين بمبادرة 100 مليون صحة بقنا (صور) "القوى العاملة": تعيين 2392 باحثا عن العمل منهم 55 معاقا بالقليوبية مصادرة 209 قطع سلاح وتنفيذ 76 ألف حكم قضائي بروتوكول تعاون بين "التضامن" وبنك ناصر لتطوير الحضانات بطاقات الحقائب المطبوعة.. طرق إنهاء إجراءات سفر الأمتعة من المنزل توريد 248 ألف طن قمح للصوامع والشون الحكومية والمخصصة في المنيا 50 يورو تنهي حياة عاطل على أيدي طالبين بأسيوط النيابة تستمع لأقوال شهود العيان بواقعة انتحار عامل في الوراق



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طاعة طفلك العمياء مشكلة.. وحلها في 6 خطوات

الأحد 21/أبريل/2019 - 05:38 م
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
تشعر بعض الأمهات بالسعادة الشديدة؛ من طاعة الطفل العمياء بشكل لافت للنظر، وينفذ كل أوامرها بلا تردد أو جدال، ولا يؤرقها بعناده أو صراخه.

ولكن تحذر الخبيرة النفسية سهام حسن، من طاعة الطفل العمياء لكل أوامر وطلبات الأم، فقد يعكس ذلك ضعفا وسلبية في شخصية هذا الطفل، كما أنها قد تنبئ بشخص غير قادر على اتخاذ القرارات في حياته الشخصية.

تضيف سهام، أنه قبل الشعور بالفرح والطمأنينة من تربية هذا الطفل والتعامل معه، لا بد أن تتأكد الأم أنه إنسان فاعل قادر على اتخاذ قراراته وتحديد أهدافه في الحياة، والسعي لتحقيقها، والمحاربة من أجلها.

وتستعرض الخبيرة النفسية في السطور التالية، أهم طرق التعامل مع الطفل المطيع دائما، لغرس قيم المسئولية والقدرة على اتخاذ القرار.

لا تجعليه ينتظر أن تملي عليه ما عليه فعله، فهذا الطفل يسعى طوال الوقت لإرضاء وتحقيق ما يتوقعه منه الغير فقط، وهذا قد يخلق في المستقبل شخصية لا تعلم ما تريده من الحياة تحديدًا.

يجب أن يفهم الطفل أنه من الجميل أن يحبه الناس لطاعته، لكن ليس من الضروري أن يحبه كل الناس، فلا بد أن يرضى عن نفسه، كما يريد أن يرضى عنه من حوله.

اعطي لطفلك مساحة أن يجيب عن أسئلته الخاصة بنفسه، ويستكشف العالم من منظوره الخاص.

لا تستجيبي دائمًا لرغبته في تلقى ما عليه فعله، وحاولي تركه لاتخاذ قراراته بنفسه.

راقبيه من بعيد واتركي له المساحة لاكتشاف عالمه بنفسه وتحديد خياراته.

يجب أن تعلمي أن طفلك المطيع ليس نعمة لكِ فقط، ولكنه أيضًا مشروع إنسان ناجح في المستقبل، لكن إذا تمت تنمية شخصيته بالشكل الصحيح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات