X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 14 أكتوبر 2019 م
رياض محرز يفوز بجائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي عن شهر سبتمبر وزير الطيران يطالب باستمرار تحسن الخدمات المقدمة للركاب والعملاء "إسكان البرلمان" تقر مادة تنظيم عمل جهاز التفتيش على أعمال البناء بسام ينضم للمنتخب العسكري بالصين بعد ودية بتسوانا أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم مقيم دعوى "تصريحات السمنة" ضد ريهام سعيد: قدمت 12 فيديو للمحكمة رئيس الوزراء يضم الدكتور شريف وديع لعضوية اللجنة العليا لزرع الأعضاء الهضبة يهنئ عمرو مصطفى على ألبوم "لعبت مع الأسد" "المحكمة الدستورية" تحتفل بالعيد الذهبي.. 19 أكتوبر رفع اسم هاني زادة من قوائم الترقب والوصول جاكي شان: أرغب في تصوير فيلم اكشن بالسعودية "مدبولي" يقرر التعامل مع الملفات والعقود من الجهة ذات الولاية على الأراضي محافظ قنا يطالب بعقد اجتماعات شهرية لرؤساء الوحدات لمتابعة المشروعات خيرت بركات: التعاون مع "تنمية المشروعات" يساهم في توفير فرص لرواد الأعمال الإمارات دبي الوطني يعين محمد زقوت رئيسًا تنفيذيًا للخدمات المصرفية للأفراد "إيوان" تطلق مشروع "ماجادا"بالسخنة باستثمارات 5 مليارات جنيه إقبال ضعيف على تذاكر ودية مصر وبتسوانا مطار القاهرة يستقبل الوفود المشاركة في المؤتمر العالمي للإفتاء غادة والي تمثل مصر في الحوار الدولي حول الهجرة بجنيف



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

طاعة طفلك العمياء مشكلة.. وحلها في 6 خطوات

الأحد 21/أبريل/2019 - 05:38 م
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
تشعر بعض الأمهات بالسعادة الشديدة؛ من طاعة الطفل العمياء بشكل لافت للنظر، وينفذ كل أوامرها بلا تردد أو جدال، ولا يؤرقها بعناده أو صراخه.

ولكن تحذر الخبيرة النفسية سهام حسن، من طاعة الطفل العمياء لكل أوامر وطلبات الأم، فقد يعكس ذلك ضعفا وسلبية في شخصية هذا الطفل، كما أنها قد تنبئ بشخص غير قادر على اتخاذ القرارات في حياته الشخصية.

تضيف سهام، أنه قبل الشعور بالفرح والطمأنينة من تربية هذا الطفل والتعامل معه، لا بد أن تتأكد الأم أنه إنسان فاعل قادر على اتخاذ قراراته وتحديد أهدافه في الحياة، والسعي لتحقيقها، والمحاربة من أجلها.

وتستعرض الخبيرة النفسية في السطور التالية، أهم طرق التعامل مع الطفل المطيع دائما، لغرس قيم المسئولية والقدرة على اتخاذ القرار.

لا تجعليه ينتظر أن تملي عليه ما عليه فعله، فهذا الطفل يسعى طوال الوقت لإرضاء وتحقيق ما يتوقعه منه الغير فقط، وهذا قد يخلق في المستقبل شخصية لا تعلم ما تريده من الحياة تحديدًا.

يجب أن يفهم الطفل أنه من الجميل أن يحبه الناس لطاعته، لكن ليس من الضروري أن يحبه كل الناس، فلا بد أن يرضى عن نفسه، كما يريد أن يرضى عنه من حوله.

اعطي لطفلك مساحة أن يجيب عن أسئلته الخاصة بنفسه، ويستكشف العالم من منظوره الخاص.

لا تستجيبي دائمًا لرغبته في تلقى ما عليه فعله، وحاولي تركه لاتخاذ قراراته بنفسه.

راقبيه من بعيد واتركي له المساحة لاكتشاف عالمه بنفسه وتحديد خياراته.

يجب أن تعلمي أن طفلك المطيع ليس نعمة لكِ فقط، ولكنه أيضًا مشروع إنسان ناجح في المستقبل، لكن إذا تمت تنمية شخصيته بالشكل الصحيح.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات