X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 23 يوليو 2019 م
رفع 635 طنا و1500 مقطورة مخلفات وقمامة خلال يومين بالمنصورة إصابة 5 أشخاص في انقلاب توك توك أعلى كوبري بأسيوط إصابة شاب بسبب سقوطه من أسانسير إحدى العمارات بطنطا ضبط 3 عناصر إجرامية بالسحر والجمال وبحوزتهم مخدرات وسلاح ناري تغييرات بالجملة في تشكيل الزمالك أمام الدراويش قومي المرأة بأسيوط ينظم قافلة إصدار الرقم القومي لـ110 سيدة الخميس.. خالد جلال ضيف برنامج "عين" على قناة الحياة أمن بنى سويف ينهى خصومة ثأرية بين عائلتين (فيديو) يوفنتوس يتخلى عن ديبالا وماتويدي للتعاقد مع نيمار بعد انتهاء زيارته إلى كينيا.. عبد العال يتوجه إلى رواندا مصر للطيران تبدأ نقل حجاج الوجه القبلي.. غدا نشرة اسعار مواد البناء اليوم الثلاثاء 23 /7/ 2019.. اسعار الحديد والأسمنت.. سعر متر السيراميك اليوم.. أسعار الطوب اليوم.. أسعار الرخام والجرانيت سحر نصر تتفقد مركز الأطراف الصناعية بمطروح رينارد: رحيلي عن تدريب المغرب متفق عليه عقب مونديال 2018 تدريبات قويه لرباعي حراس مرمى الأهلي خطبة الجمعة القادمة عن «النفع العام في ميزان الشرع» عمار حمدي يؤدي تدريبات تأهيلية في مران الأهلي كليب "حبيت من قلبي" لمروة حافظ يتخطى حاجز المليون مشاهدة(فيديو) اتحاد الكرة: عقوبة الجزار مستمرة حتى لو عاد للأهلي



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

علاج بكتيريا الأمعاء يساعد في تخفيف حدة أعراض التوحد

الإثنين 15/أبريل/2019 - 03:03 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
يشتبه العلماء في أن الميكروبيوم الأمعاء (مزيج من البكتيريا التي تعيش في الأمعاء) يؤثر على الصحة بطرق عديدة، ولكن الاكتشاف الجديد يعد مفاجئًا ويوحي بأن الميكروب الصحي قد يخفف من أعراض مرض التوحد.

وجدت الدراسة الصغيرة التي شملت 18 طفلًا مصابًا بالتوحد والذين يعانون أيضًا من مشكلات هضمية حادة، أن عملية زرع البراز لإعادة التوازن إلى ميكروبيوم الأمعاء قللت من أعراض الجهاز الهضمي وأعراض مرض التوحد لديهم.

وأشارت الدراسة إلى استمرار التحسينات خلال فترة متابعة الدراسة لمدة عامين.. وقالت الدكتورة "روزا كراجمالنيك" الأستاذ في جامعة "أريزونا" الأمريكية: "لقد عالجنا الأطفال المصابين بالتوحد عن طريق تغيير الميكروبات المعوية، جميعهم يعانون من أعراض معوية - الإسهال والإمساك وآلام في المعدة - وتقلصت تلك الأعراض بشكل كبير، وتحسن سلوكهم أيضًا".

وأضافت: "عندما فحصنا الأطفال مرة أخرى بعد ذلك بعامين، كان السلوك أفضل، وكانت أعراض الجهاز الهضمي لا تزال أفضل، ولكنها ليست جيدة مثل بعد العلاج مباشرة".

وتابعت قائلة: "ليس من الواضح بالضبط كيف يساعد تحسين الميكروبيوم في أعراض مرض التوحد، ولأن جميع الأطفال يعانون من مشكلات هضمية حادة، فمن المحتمل أن يكونوا أكثر راحة وقدرة على التركيز والتعلم.. قد تكون أيضًا الكائنات الدقيقة الصحية الموجودة في القناة الهضمية تُرسل بعض المواد الكيميائية إلى الدماغ تساعد الأطفال على التعلم".

وأشار الباحثون إلى أن من 30 إلى 50% من المصابين بالتوحد يعانون أيضًا من مشكلات هضمية مزمنة قد تجعلهم يعانون من الاضطراب ويجعل من الصعب التعلم والاهتمام والتصرف بشكل جيد.

ووُجد أن الأطفال الذين عولجوا في الدراسة لديهم تنوع منخفض من البكتيريا في أمعائهم في بداية الدراسة، وتلقى جميعهم 18 عملية زرع البراز يوميًا لمدة سبعة إلى ثمانية أسابيع.. وقال الباحثون إن العلاج زاد من تنوع الميكروبات والبكتيريا السليمة في الأمعاء.

عندما بدأت الدراسة، تم تصنيف 83% من الأطفال على أنهم يعانون من مرض التوحد الحاد، وأظهرت النتائج أن 17% فقط كانوا في نهاية الدراسة شديدي الإصابة و39% إصابتهم معتدلة و44% أقل من الحد الأدنى لاضطراب طيف التوحد المعتدل.

كما أظهر تقييم مهني لأعراض الأطفال انخفاضًا بنسبة 45% في أعراض التوحد مقارنة ببداية الدراسة.. كان لدى العديد من المشاركين في الدراسة عوامل متعددة يمكن أن تؤدي إلى ميكروبيوم أقل تنوعًا، على سبيل المثال، وُلد الكثيرون من خلال عملية قيصرية، وهي مرتبطة بعدد أقل من بكتيريا الأمعاء.

وقال الباحثون إن هناك عوامل أخرى مثل انخفاض الرضاعة الطبيعية وزيادة استخدام المضادات الحيوية وانخفاض تناول الألياف.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات