X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 23 أغسطس 2019 م
القرينين.. مصيف "الغلابة" في المنوفية "الحماقي": خفض سعر الفائدة يزيد من معدلات الاستثمار باحث: تخلي قيادات الإخوان عن شبابها رسالة ذهبية للراغبين في مغادرة الجماعة تجارية القاهرة: مستعدون للتعاون مع الجميع لخدمة المستهلك الأهلي يستضيف سموحة في افتتاح دوري الجمهورية مواليد 2001 بالأرقام.. حصاد المبادرات الرئاسية الصحية منذ انطلاقها قيادي بالجماعة عن الداعمين لمبادرة إخوان السجون: «الثواب محرم عليكم» خبير: عائد شهادات قناة السويس يدعم السيولة بالبورصة الفترة المقبلة التجمع ينظم غدا احتفالية في ذكرى تظاهرات ٢٤ أغسطس ضد الإخوان بعد تفحم محتوياتها.. السيطرة على حريق شقة النزهة الإسماعيلي يواجه البلاستيك استعدادا لموقعة أهلي بني غازي 18 لاعبا في قائمة الإسماعيلي 2001 استعدادا للطلائع أخبار ماسبيرو.. ذكرى كمال الشناوي في "سينمائيات" بصوت العرب فيصل الصوفي: الإخوان لن تجري أي مراجعات فكرية وعقيدتها تجنح للتطرف والإرهاب «صحافة الموبايل - الموجو» دورة تدريبية بالصحفيين.. ١٥ و١٦ سبتمبر تفاصيل استعدادات تحالف الأحزاب المصرية للاستحقاقات الدستورية القادمة مجلس المصري يزور معسكر الفريق بالإسماعيلية (صور) محمد المهندس: تشجيع القطاع الصناعي لا يتوقف على انخفاض نسبة الفائدة صحة قنا: علاج 1081 حالة بقافلة نجع حمادي الطبية خلال 48 ساعة





أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالأرقام.. أزمة مالية تضرب برشلونة

الأربعاء 13/فبراير/2019 - 10:53 ص
DEUTSCHE WELLE
 
بالرغم من أرباح برشلونة الهائلة بفضل شعبيته الطاغية وإنجازاته المستمرة، إلا أن صحيفة إسبانية كشفت حجم معاناته المالية جراء تكلفة موظفيه ولاعبيه وصفقات الانتقال التي تثقل ميزانيته.

ويبدو أن المشكلات المالية لنادي برشلونة الإسباني أكبر مما هو مُعلن عنه حتى الآن.

وكشفت صحيفة "إل باييس" (El Pais) الإسبانية أن البلوجرانا حصل على قروض بقيمة 140 مليون يورو من صندوقين استثماريين أمريكيين من أجل تعويض التزاماته المتأخرة، بشرط تسديد المبلغ خلال السنوات الخمس المقبلة بسعر فائدة يبلغ 1.8%.

وبحسب معلومات الصحيفة الإسبانية فإن برشلونة استدان 90 مليون يورو في مجموعة بريكوا كابيتال، كما حصل على الخمسين مليون يورو الأخرى من شركة بارينجس.

وكان برشلونة حصل من نادي باريس سان جيرمان المملوك لقطر على 222 مليون يورو في أكبر صفقة انتقال بتاريخ كرة القدم مقابل نجمه البرازيلي نيمار.

لكن البلوجرانا سرعان ما أنفق 200 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات نجم ليفربول الإنجليزي فيليب كوتينيو، وقُدرت الصفقة بحدود 120 مليون يورو حصل عليها ليفربول و40 مليون يورو كمتغيرات، ورغم أن النجم البرازيلي لم يبرز كثيرًا في إظهار مستواه المعهود، إلا أنه يبقى صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي.

وإلى جانب هذه الصفقة، دفع برشلونة أيضا نحو 150 مليون يورو لبروسيا دورتموند الألماني مقابل انتقال الفرنسي عثمان ديمبلي (21 عامًا)، ناهيك عن الصفقات التي نجح برشلونة في عقدها مع لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي.

ومما يزيد من وطأة مشكلات برشلونة المالية ارتفاع مرتبات نجومه، وفي مقدمتهم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي يحصل وفق معلومات موقع "فوتبول ليكس" على 100 مليون يورو سنويًا، منها 71 مليون يورو كراتب أساسي.

وبالرغم من أن البلوجرانا يصر على استقرار أوضاعه المالية، إلا أن فيكتور فونت المرشح لرئاسة برشلونة أشار في أكثر من مناسبة إلى حاجة النادي إلى توفير موارد كبيرة والتقليل من النفقات حتى لا يتعرض للإفلاس، محذرًا في الوقت ذاته من أن الخسائر ستكون في المستقبل قنبلة موقوتة تهدد النادي.

هذا المحتوى من موقع دوتش فيل اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات