X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 20 فبراير 2019 م
دوين جونسون وكيفن هارت يستعدان لتصوير الجزء الجديد من فيلم «Jumanji» المصري يفتح المزاد لتلقي عروض شركات الملابس والمستلزمات الرياضية المطار يستقبل 16 مصريا مرحلا من السعودية لمخالفتهم شروط الإقامة كيف يتم تفعيل لجان البرلمان داخل الوزارات القبض على مدير مصنع لحيازته 5.8 طن سلع غذائية فاسدة بالإسكندرية تقرير الحكم الكرواتي يؤكد غياب «جبر» عن بيراميدز مباراة واحدة فالفيردي: برشلونة يحسم التأهل أمام ليون في كامب نو تصدع كوبري «إبشان» بكفر الشيخ يهدد بكارثة.. ورئيس المدينة: مسئولية الري ضبط المتهم بقتل شقيق زوجته بسبب خلافات عائلية في الغربية عمرو أديب يستضيف عزة فهمي في «الحكاية».. الجمعة «مصر للطيران» تقل 14 ألف راكبا على متن 96 رحلة خلال 24 ساعة تفاصيل تقرير النظام الإيكولوجي للبيانات في مصر لدعم التنمية المستدامة خبير: تخفيض سعر الفائدة يؤثر بالسلب على السندات بسبب الأموال الساخنة شباب جمهورية شبين يتأهل لنصف نهائي كأس مصر (صور) باهر المحمدي يغيب عن الإسماعيلي في مواجهة قسنطينة الجزائري سلطات المطار ترحل 24 أفريقيًا حاولوا التسلل بطريقة غير شرعية مشروع إنتاج حيواني وزراعي على مساحة 714 فدانا بالوادي الجديد (صور) باحث إسلامي: محاصرة الجماعات الإرهابية في سيناء دفعها للنزوح إلى القاهرة حسن المهدي: مخرات السيول بطرق سيناء تحمي السيارات وتقلل الحوادث (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تفاصيل آلية العمل الجديدة بالمدارس القرآنية

السبت 09/فبراير/2019 - 02:03 م
محمد فودة
 
أعلنت وزارة الأوقاف عن آلية عمل جديدة للمدارس القرآنية بجميع المديريات الإقليمية بالمحافظات، مشددة على ضرورة المتابعة المستمرة للمحفظين بالمدارس القرآنية وأنها تعمل على أرض الواقع وقيام المحفظين بأداء دورهم في التحفيظ على أكمل وجه.

وحصلت «فيتو» على مستند يوضح طبيعة العمل بالمدارس القرآنية التي تكون في أيام الإجازات والعطلات الرسمية وفترة إجازة نصف العام، والإجازة الصيفية ويتم العمل بها على فترتين صباحية ومسائية، أو فترة واحدة مجمعة على مدار اليوم وفق ما تراه الإدارة.

وبلغ إجمالي عدد المدارس القرآنية 838 مدرسة، وذلك بعد افتتاح ٣٨ مدرسة جديدة وذلك في إطار اهتمام الوزارة بخدمة القرآن الكريم وتيسير حفظه بالمجان.

وحثت الأوقاف جميع المديريات بالموافاة بمواعيد العمل الجديدة، خلال فترة الدراسة في مذكرة معتمدة ومختومة بختم الإدارة والمديرية ويقوم بالتوقيع عليها كل من: (مدير المديرية، وكيل المديرية، مدير الدعوة، رئيس قسم شئون القرآن بالمديرية، مدير الإدارة رئيس قسم شئون القرآن بالإدارة).

وشددت الوزارة على وجود دفتر حضور وانصراف لكل محفظ على ألا يقل عدد الدارسين عن عشرين دارسا ودارسة على الأقل لكل محفظ، وعدم صرف مكافأة التحفيظ لأي محفظ لمن يدرس لأقل من ذلك.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الوزارة تتوسع في المدارس القرآنية المسئولة عن تحفيظ القرآن الكريم في القرى والمراكز.

وحث وزير الأوقاف الشيوخ وأئمة المساجد على ضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة الأوقاف لتفعيل الخطاب الديني وتصحيح الفهم المعاصر للسنة النبوية، مشددا على أن قيادات الوزارة حريصة على اختيار وانتقاء موضوعات الخطب للتركيز على أكبر استفادة ممكنة بتعاليم الإسلام السمح.
تفاصيل آلية العمل الجديدة بالمدارس القرآنية

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات