X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 يونيو 2019 م
رئيس الوزراء يتابع إجراءات بدء تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" حسين زين يتابع الاستعدادات النهائية لقيام قناة تايم سبورت بنقل مباريات كأس الأمم الأفريقية رئيس "الرقابة المالية" يفتتح مؤتمر آليات تطبيق الصكوك.. الخميس وزير الرياضة يتفقد إستاد الإسماعيلية ويشيد بالتجهيزات (صور) محافظ بني سويف يفاجئ كنترول التعليم الصناعي لمدارس الصعيد بزيارة (صور) "يديعوت": بطولة أفريقيا تقع على أكتاف محمد صلاح وفد مستثمرين سعودي يشيد بالإنجازات والفرص الاستثمارية بالعلمين الجديدة مطار القاهرة يتسلم 11 جهاز ماسح ضوئي لفحص المسافرين (صور) بوسترات جديدة للفيلم الكلاسيكي "Downton Abbey" الحماية المدنية تنقذ عاملا بمطعم من تحت الأنقاض بالإسكندرية إيمي سمير غانم: أوقفت تصوير مسلسلي بسبب حمار (فيديو) البروفة النهائية لحفل كارول سماحة بمهرجان "موازين" (فيديو) أبرز قرارات "الوقائع المصرية" اليوم الآثار: البدء في عملية تدقيق إحداثيات محلج الأقطان بالقناطر الخيرية اخبار ماسبيرو.. أصغر مدير للمسرح القومي ضيف برنامج "ذكرياتي" رسالة النني لمنتخبات أفريقيا قبل انطلاق بطولة الأمم 2019 "قوى عاملة الإسكندرية" تنفذ مبادرة "مصر تتحرك نحو الريادة" (صور) "الأعلى للإعلام" يشارك في مبادرة "من أجل التنمية المستدامة" بالأمم المتحدة 124 شاشة لعرض مباريات أمم أفريقيا بمراكز شباب وميادين الجيزة



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

دراسة: تناول الأطعمة المقلية يزيد معدلات الوفاة المبكرة

الأحد 03/فبراير/2019 - 12:36 م
صورة ارشيفية صورة ارشيفية
 
كشفت دراسة أمريكية أن النساء اللاتي يأكلن الدجاج المقلي يوميا ربما تزيد لديهن احتمالات التعرض للوفاة المبكرة بنسبة 13 % عمن يتجنبن تلك النوعية من الأطعمة.

وخلصت الدراسة إلى أن الأسماك المقلية ليست أفضل كثيرا للصحة إذ إن الاحتمالات تزيد حال تناولها يوميا بنسبة سبعة بالمائة.

وقال وي باو كبير الباحثين في الدراسة من جامعة أيوا "يزيد تناول الأطعمة المقلية من إجمالي السعرات الحرارية وبالتالي احتمال السمنة المرتبطة بدورها بارتفاع احتمالات الوفاة".

وأضاف باو عبر البريد الإلكتروني "في دراستنا أخذنا في الاعتبار إجمالي السعرات التي يتم تناولها وأسلوب الحياة ومستوى البدانة... وبعد إقصاء تأثيرات تلك العوامل بقي هناك ارتباط بين الأطعمة المقلية والوفاة بشكل عام وأيضا الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية".

ويشير باو وزملاؤه في الدراسة التي نشرت في دورية (بي.إم.جيه) الطبية إلى أن ما يصل إلى واحد من كل ثلاثة بالغين في أمريكا الشمالية يتناولون الأطعمة السريعة التي عادة ما تكون مقلية.

وربطت أبحاث سابقة بين تناول الأطعمة المقلية وزيادة احتمالات البدانة والإصابة بأمراض القلب والسكري لكن لم يكن من الواضح صلتها بالموت المبكر.

ومن أجل إجراء الدراسة فحص الباحثون بيانات استبيانات متعلقة بالأنظمة الغذائية من نحو 107 آلاف امرأة تتراوح أعمارهن بين 50 و79 عاما ممن شاركن في دراسة مبادرة صحة المرأة في الفترة بين عامي 1993 و2017.

وتابع الباحثون المشاركات لنحو 18 عاما في المتوسط. وخلال فترة المتابعة توفيت 31588 امرأة من بينهن 9320 بمشكلات في القلب فيما توفيت 8358 بسبب الإصابة بالسرطان.

ولتقييم استهلاك الأطعمة المقلية فحص الباحثون ما قالته المشاركات عن تناولهن أطعمة معينة عندما بدأن التسجيل في الدراسة من بينها الدجاج المقلي والأسماك المقلية والبطاطا المقلية وأطعمة أخرى مطهوة بذات الطريقة.

وبعد إقصاء تأثير العوامل الأخرى التي يمكن أن تسرع من الوفاة خلص الباحثون إلى أن تناول الأطعمة المقلية بانتظام مرتبط بارتفاع احتمالات الوفاة من أي سبب ومن مشكلات في القلب بالذات لكن لم يكن هناك ارتباط واضح من الوفاة بالسرطان.

وغلب على المشاركات اللاتي تناولن الأطعمة المقلية أكثر من غيرهن صغر السن والانتماء لعرقيات غير بيضاء وانخفاض مستوى التعليم والدخل وانخفضت نوعية الغذاء لديهن بشكل عام.

ويقول الطبيب كلايد يانسي من كلية الطب في جامعة فينبرج في شيكاجو إن الدراسة تقدم أدلة جديدة على أن طريقة طهو الطعام يمكن أن تحوله من صحي إلى أغذية لها تأثير سلبي كبير على الصحة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات