X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أكتوبر 2019 م
نائب يتقدم ببيان عاجل بعد غرق بعض المحافظات بالأمطار مصدر بالأهلي يكشف السبب الحقيقي لعدم إقامة القمة بعد توقف الدوري مباشرة هاني حتحوت يناقش كواليس تأجيل مباريات الدوري في "الماتش" بايرن ميونخ يخطف فوزا مثيرا من أولمبياكوس 2/3 بدوري الأبطال ديبالا يقود يوفنتوس لخطف فوزا صعبا من لوكوموتيف موسكو 1/2 باريس سان جيرمان يكتسح كلوب بروج 0/5 بدوري الأبطال عروس بيروت 38.. عروس بيروت 38 كاملة (فيديو) مانشستر سيتي يسحق أتالانتا 1/5 في دوري أبطال أوروبا مسلسل عروس بيروت الحلقه 39.. عدد حلقات مسلسل عروس بيروت محمد نصر مخرج مباراة الزمالك وجينيراسيون السنغالي راغب علامة عن الأموال المهدرة في لبنان: صرفوه من عرق الشعب مسلسل عروس بيروت الحلقه 22.. أغنية عروس بيروت كاملة 7 سيارات لسحب مياه الأمطار بالعبور.. والمدينة: الوضع تحت السيطرة انتقادات عنيفة لخطاب وزارة الرياضة إلى اتحاد الكرة لتأجيل الدوري نيكي ميناج تفاجئ محبيها بزفافها السري بشكل مميز (صور) كايلي جينر تثير الجدل بفيديو جديد لإيقاظها لطفلتها (فيديو) القابضة للمياه: غزارة الأمطار وتركيزها في مناطق بعينها وراء تأخر تصريفها كارا ديليفين تشارك بأول سيلفي بين المجرات (صور) وفد المفتشية الحكومية الفيتنامية يزور هيئة الرقابة الإدارية



تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

الإثنين 14/يناير/2019 - 11:00 ص
احمد رافت
 
تنشر "فيتو" التصميمات الخاصة بالنهر الأخضر في العاصمة الإدارية الجديدة، بعد أن شهد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بدء العمل بالحديقة المركزية "النهر الأخضر" بالعاصمة الإدارية.

ويعمل في المشروع 7 شركات مقاولات، بإجمالي معدات نحو 500 معدة، بخلاف مئات من العمال وتجسد الحديقة المركزية حضارة وتقدم جمهورية مصر العربية، وستكون حلقة الوصل بين سلسلة من الأحياء العمرانية الذكية، والتي تتميز بوفرة الإمكانيات، والمرونة ومواكبة العصر، كما ستكون إحدى الحدائق المميزة على مستوى الشرق الأوسط والعالم.

وتنقسم الحديقة من الشرق إلى الغرب إلى 3 قطاعات تخطيطية متجانسة، ترتبط بالمحيط المباشر، ويعكس كل منها شخصية، وطابعًا بصريًا وعمرانيًا مميزًا، فالقطاع الأول "CP 01"، بطول 4 كم تقريبًا، وبمساحة 375 فدانًا، وهو القطاع الذي يحاكي البيئة، ويتناغم مع العوامل الطبيعية، ويضم هذا الجزء من الحديقة أكثر من 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحديقة.

وتشمل هذه المشروعات (الحديقة الإسلامية – الحديقة المُغطاة – النادي الاجتماعي – المنتجع الصحى المتكامل – البحيرات والمطعم) بإجمالى مساحة أكثر من 125 فدانًا، والقطاع الثانى "CP 02"، بطول 3 كم تقريبًا، وبمساحة 306 أفدنة، ويُعد هذا القطاع مركزًا رئيسيًا للأنشطة الثقافية والترفيهية، ويضم هذا الجزء من الحديقة أكثر من 240 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحديقة، وهي (حديقة الأعمال الفنية – الحديقة التراثية – منطقة الألعاب الترفيهية – ساحات الاحتفالات والمسرح المفتوح) بإجمالي مساحة أكثر من 60 فدانًا.

أما القطاع الثالث "CP 03"، بطول 4 كم تقريبًا، وبمساحة 309 أفدنة، وهو القطاع الذي يجسد طبيعة وخصوصية الحدائق العامة، وارتباطها الوثيق بالمحيط المباشر، والمتمثل في منطقة الأعمال المركزية "CBD".

ويضم هذا الجزء من الحديقة نحو 250 فدانًا من المناطق المفتوحة للتنزه، ومجموعة من المشروعات المتميزة، التي تعكس طابع هذا الجزء من الحديقة، وهي (حديقة تعليمية للأطفال – مكتبة مفتوحة وحدائق للقراءة – الساحة المركزية ومنطقة المطاعم – النادي الرياضي الترفيهي) بإجمالى مساحة أكثر من 50 فدانًا.
تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)
تصميمات «النهر الأخضر» في العاصمة الإدارية الجديدة (صور)

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات