X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 25 يونيو 2019 م
إحباط محاولة تهريب أدوية بمليون و398 ألف جنيه بمطار سوهاج (صور) مقترحات النواب لوقف خسائر شركات قطاع الأعمال نائبة: تخصيص ٢٠ مليار جنيه للتعليم من غرامات التصالح على البناء مقترح عادل حجز شقق العاصمة الإدارية الجديدة | تعرف على التفاصيل (صوت) خبراء يرصدون الفرص الاستثمارية بين مصر والبرازيل "الجنايات" تستكمل محاكمة المتهمين باختلاس 331 مليونا من إدارة 6 أكتوبر التعليمية محمد ممدوح: أخاف من الفشل لكنه ليس هاجسا لي (فيديو) أبو حامد: إضافة الأرامل وكبار السن بـ"تكافل وكرامة" توسيع لدائرة المستحقين اليوم.. غانا تواجه بنين ببداية مشوارها نحو لقب الكان أخبار ماسبيرو.. شهيرة تروي مساعدتها لأحمد زكي على إذاعة الأغاني اليوم.. الزمالك يبدأ معسكر أكتوبر.. والفريق يتدرب صباحا ومساء تراجع اسعار السلع في الأسواق على رأسها الأسماك والدواجن نبيل فهمي: أمريكا ما زالت أكبر وأقوى دولة في العالم محافظ الوادي: حصر الأراضي التابعة لصندوق الاستصلاح للتحكم في الآبار تحرير 1025 قضية ظواهر سلبية بوسائل النقل و789 مخالفة تموينية خلال حملات مجهولون يسرقون حقيبة بها 100 ألف جنيه من سيارة مواطن بطنطا (صور) هيفاء وهبي تعلق على تعادل تونس أمام أنجولا في كأس امم افريقيا مواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء محافظ البحر الأحمر يشارك بمنتدى السياحة الميسرة في المنطقة العربية (صور)



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

6 طرق تربوية تعالج طفلك من الغرور والتعالي

السبت 12/يناير/2019 - 10:54 م
الخبيرة النفسية سهام الخبيرة النفسية سهام حسن ريهام الصواف
 
تشكو بعض الأمهات من اتسام سلوكيات طفلها بالغرور والتعالي على أقرانه، مما قد يؤثر بشكل عام على علاقته بمن حوله، وقد يجعله طفلا غير محبوب.

وتؤكد الخبيرة النفسية سهام حسن، أن سلوكيات الطفل التي تتسم بالغرور الملحوظ والتعالي على من حوله، من الصفات المكتسبة، والتي تعكس بعض الأخطاء التي ارتكبها الوالدين في التربية، والتي توضحها في السطور التالية.

التدليل الزائد والرفاهية المبالغ فيها في أسلوب المعيشة، حيث تلبي له كل الطلبات دون موانع.

الخلط بين مفهوم الثقة بالنفس الناتج عن الأدب والتحصيل الدراسي الجيد والاهتمام بحسن مظهر وتنظيم الغرفة والعلاقة الطيبة بالناس.

المدح الزائد لجمال المظهر والشياكة واللباقة، دون الاهتمام بمختلف جوانب التربية، وعدم استخدام العقاب، وتجاهل الكثير من السلوكيات الخاطئة.

وتستعرض سهام، في السطور التالية، بعض الوسائل التربوية التي تساعد الأم في تقويم سلوكيات طفلها وتخليصه من الغرور.

على الأم التقليل من كثرة مدح الجوانب الجمالية في ملامح وإيجابيات الشخصية وحثها على التواضع.

تشجيع الطفل على الإندماج مع من هم في سنه، ومخالطتهم واللعب معهم ليرى حجم نفسه.

عدم تلبية كل الطلبات وتعويده على سماع كلمة"لا".

بث مباديء التعاون والتضحية وتفضيل الآخرين نظريًا وعلميًا، عن طريق حكايات الأبطال والأنبياء وسيرتهم الذاتية.

اجمعي بعض الأغراض التي تخص طفلك -ليس في حاجة إليها-، واشتري بعضًا من اللعب والقصص الملونة واذهبي معه إلى أحد دور الأيتام لتوزيعها ومشاركتهم بعض الوقت.

كوني أنت ووالده القدوة، فلا تظهري أمامه أي اعتزاز بملمح جمالي تتمتعين به، وداومي على صفة التواضع في تعاملك مع الآخرين.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات