X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 24 يوليو 2019 م
استعجال تقرير الطب الشرعي لمعرفة أثار جلد الشخص الثالث بواقعة "فتاة العياط" خلال ساعات.. انطلاق الاجتماعات التحضيرية لمنتدى غاز شرق المتوسط بالقاهرة للمرة الثانية.. تجديد حبس عامل متهم بقتل بائع بسبب خلافات مالية 70 مليون جنيه إيرادات فيلم "الممر" في أقل من شهرين مدحت صالح يحيي حفلا في ثاني أيام المهرجان الصيفي بالإسكندرية حتاتة: رفع مستوى النظافة خلال العيد الأضحى بالقطارات بدء تلقي طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بالغربية حملات على محال الإسكندرية بمشاركة حماية المستهلك اليوم.. اتحاد الكرة يعلن عن حكم مباراة القمة وزيرة الهجرة: المصريون لا يتحملون من يتوجه بالإساءة لبلدهم توقعات بانتعاش مبيعات مشروعات العاصمة الإدارية منتصر عمران: الغنوشي هو رئيس مجلس النواب القادم في تركيا باحث يطالب بتغيير المناهج الدراسية ومصالحة المسلمين مع ذواتهم تاريخ لقاءات الزمالك والإسماعيلي على بتروسبورت قبل لقاء الغد سعيد ناشيد: الحجم الخطير من الكراهية في الخطاب الديني "غير مقبول" نشرة الحوادث.. إحالة شاب متهم باغتصاب والدته إلى المحاكمة الجنائية العاجلة صندوق الأمم المتحدة للسكان يطلق جولته السادسة بالقليوبية انطلاق الدورة الأولى لمهرجان بورسعيد للفنون 2019 (صور ) توقعات بإصدار الجزء الثالث من "Spider-Man" في عام 2021



تفضيلات القراء

أهم موضوعات خارج الحدود + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بومبيو: علاقتنا مع السعودية لا يمكن حصرها في قضية خاشقجي

السبت 12/يناير/2019 - 03:47 م
وزير الخارجية الأمريكي، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو وكالات
 
أعلن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، اليوم السبت، أن علاقة الولايات المتحدة الأمريكية مع السعودية أساسية لاستقرار المنطقة وأمنها.

وأضاف بومبيو، خلال مؤتمر صحفي، حول قضية مقتل الكاتب الصحفي جمال خاشقجي: "نريد أن تتم محاسبة المتورطين في قضية خاشقجي"، مؤكدا أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أوضح أن "العلاقة مع السعودية لا يمكن حصرها في قضية خاشقجي".

وأكد أن "السعودية حليف أساسي للولايات المتحدة وسنستمر في شراكتنا"، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة لن تغادر منطقة الشرق الأوسط، وقال: "نقول للشركاء إننا لن نغادر المنطقة"، مضيفًا: "نريد تحالفا وقوة عربية قادرة على مواجهة التحديات في المنطقة على اختلافها".

وأضاف بومبيو بشأن الملف الإيراني: "يجب أن يعلم الشعب الإيراني أن تدخل النظام في شئون الدول الأخرى غير مقبول"، وأنه عليه أن يدرك أننا نريد له الحياة الكريمة".

وتابع: "نريد أن نسمع أصوات الشعب الإيراني"، مؤكدا أن "قمة بولندا ستتطرق لعدة ملفات على رأسها الملف الإيراني".

وفي الشأن السوري، شدد وزير الخارجية الأمريكي على أن "إعلان الانسحاب من سوريا لا يتناقض مع استراتيجيتنا تجاه إيران"، وقال :" انسحاب قواتنا من سوريا لا يعني تراجعا عن مكافحة الإرهاب".

ونوه بأن الولايات المتحدة "تتفهم دوافع تركيا في حماية حدودها وشعبها"، واستدرك قائلا: "يجب أن يعلم الجميع أن الأكراد السوريين ليسوا إرهابيين"، وأكد أن أمريكا تعمل على "إيجاد مسار سياسي في سوريا يمكن النازحين من العودة لبيوتهم".

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات