X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 19 أغسطس 2019 م
العثور على جثة متعفنة داخل الزراعات في الغربية الآثار تحاول استكمال أعمال حفائر المطرية للإعلان عن اكتشاف 5 مقابر تعاون بين "العربية للتصنيع" وشركة أمريكية لإنشاء شبكة اتصالات المدن الذكية برنامج تدريبي مكثف للمصري وودية مع المقاصة غدا بمعسكر الإسماعيلية "تمريض المنصورة" تجري مقابلات تدريب الطلاب بمستشفى مجدي يعقوب "أون لاين" «المحافظين» يبدأ ورش رفع قدرات المحامين في قضايا العنف ضد المرأة.. الأربعاء قطع المياه عن وادي النطرون ٣٦ ساعة أسعار اللحوم والدواجن في السلاسل التجارية.. تعرف عليها محمود جابر يعدد مكاسب ودية حرس الحدود جدول مباريات الدور الأول لدوري الجمهورية للشباب مواليد 99 شراء مستلزمات طبية لمستشفيات الدقهلية بـ5 ملايين جنيه تعيين المدير الفني لاتحاد الكرة محاضرا بـ"الكاف" أزمة ببطولة كأس مصر بسبب بيراميدز والحرس مران مكثف بالكرة لثنائي الأهلي كواليس تعيين طارق السيد مدربا مع ميتشو والتراجع بعد ٢٤ ساعة الاستعلام عن حالة المصابين في مشاجرة وقعت بحفل زفاف بالجيزة تألق ديانج ومتولي وصلاح محسن بمران الأهلي مدرب الإسماعيلي يغادر القاهرة لتولي تدريب العروبة العماني مصطفى محمد يقود هجوم الزمالك في ودية جينيس



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«ضحك في وسط النار».. مواقف طريفة لرجال الإطفاء.. سيدة لـ«منقذ»: لم يحملني أحد منذ زفافي.. ببغاء يتقدم ببلاغ كاذب.. زواج شرطي من زميله وسط الدخان.. والتعبير عن الحب بـ«خرطوم مياه»

الأحد 13/يناير/2019 - 06:50 ص
آية عودة
 
رغم أن عملهم دومًا بين الصياح والدموع والهرولة هربًا من النيران، لكن ذلك لم يمنع أن تكون وسط الكارثة ضحكة ووسط النيران المشتعلة مواقف لا يمكن أن ينساها رجال الإطفاء.

ليلة زفاف
من أبرز الطرائف التي تعرض لها رجال الإطفاء، جملة قالتها سيدة عجوز لرجل إطفاء أفغانستاني، عندما حملها رجل الإطفاء لإبعادها عن الحريق، ونقلتها كافة المواقع الإخبارية تلك الجملة المضحكة، وهي «لقد ذكرتني بيوم زفافي، فلم أحمل كذلك إلا في يوم زفافي»، فانفجر رجل الإطفاء ضاحكا.


الببغاء بريطاني
تتكرر كثيرًا حوادث البلاغ الكاذب مع رجال الإطفاء، لكن فعلها ببغاء، حيث قام بتنفيذ خدعة اذهلت أهالي الحي الذي يقطن فيه ورجال الإطفاء أنفسهم.

فقد أفادت إدارة الإطفاء البريطانية أن عناصرها هرعت لتلبية نداء طارئ في أحد منازل منطقة «دافينتري» في المملكة المتحدة بعد تلقيها بلاغات عدة عن طلقات صافرات إنذار حريق، وعند الوصول إلى الموقع، وجد رجال الإطفاء أن الجاني كان في الواقع ببغاء خدعهم من خلال تقليد صوت إنذار استشعار الدخان.

وأفاد قائد فرقة الإنقاذ نورمان جيمس: «عندما وصلنا إلى العقار أكد لنا رب الأسرة أنه لا يوجد حريق، وأثناء قيامنا بفحص وتنظيف أجهزة إنذار الدخان، سمعنا صوت إنذار في الخلفية لندرك أن الببغاء الأفريقي الرمادي (جاز) هو من كان يستمر بتقليد الصوت!" وشارك قسم الإطفاء فيديو يثبت كيف كان الببغاء الماكر "جاز" يقلد ناقوس الإنذار عبر مواقع التواصل الاجتماعي».



انتحار الصينية
حيل ذكية من رجال الإطفاء، في الصين أقدمت سيدة تمر بأزمة نفسية على الانتحار بالقفز من حافة شرفتها بأحد المباني الشاهقة في مدينة ونتشو بمقاطعة تشجيانج شرق الصين أكتوبر الماضي، بينما حاول رجال الإطفاء منعها بطريقة طريفة أشاد بها الكثير.

اتجه رجل إطفاء إلى النافذة المجاورة لشرفتها، وقام بدفع المرأة إلى الداخل بعصا بعد أن لف الحبل حول وسطه ليتمكن من الخروج من النافذة ودفع المرأة للداخل، لكنها سرعان ما عاودت الظهور والمحاولة مرة أخرى، وفق ما نقله موقع "CGTN". 

وخوفًا من أن قد تقفز مرة أخرى، استخدم رجل إطفاء آخر على الأرض مدفع المياه وصوبه إليها فأسقطها ضغط المياه للداخل، أعجب المواطنون بفعل رجال الإطفاء، فيما حاز الفيديو عند نشره على الكثير من تعليقات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي، فقد وصفهم أحد المعلقين بأنها فكرة جيدة من رجال الإطفاء؛ فهم حقا أذكياء.



طلب الزواج
بسبب حبهم للمهنة، وجدها بعضهم أنها طريقا للوصول لقلب الأنثي، فقد أفادت صحيفة أمريكية في مايو الماضي بأن رجل إطفاء في مدينة فايتيفيل الأمريكية بولاية كارولينا الشمالية، طلب يد زميلته للزواج معبرا عن حبه لها بواسطة خرطوم مياه بطول 30 مترا.

وأقنع رجل الإطفاء زميلته بالزواج بعد أن تحركت سيارة إطفاء محاذية لسيارة أخرى، كانا يقفان عليها أثناء مهمة عمل، ليتضح بعد مغادرتها الموقع أن العريس كتب لخطيبته بالخرطوم في مكان سيارة الإطفاء عبارة: "أتقبلين بي زوجا لك؟!".


خدعة
الأغرب ما حدث في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية، فقد تلقت ضابط في شرطة هيوستن نداء عاجلا في 2014 يفيد بوقوع حريق ضخم في أحد الأماكن، وفور وصولها إلى هناك تفاجأت بحبيبها رجل الإطفاء يعرض الزواج عليها ويحمل خاتم الخطوبة.

في الحقيقة، قصة اندلاع الحريق هي مجرد خدعة مجنونة قام بها غونزالز، للتقدم بطلب يد حبيبته أولغا بيك بطريقة غريبة ورومانسية في الوقت نفسه، وقد شارك العديد من رجال الإطفاء في هذه المناسبة والحيلة، كما قام الفريق بإصدار الدخان قبل أن يظهر غونزالز ويركع أمام أولغا ويقدم لها الخاتم الماسي.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات