X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
فحص 2300 حالة بقوافل مديرية الصحة بقرى في دمياط (صور) "النيل للطيران" توضح موقفها من سفر حاملي تأشيرات الفعالية تدشين برنامجين بمصروفات لـ"الفضاء والملاحة" بجامعة بني سويف إحلال وتجديد شبكة الصرف ببلقاس في الدقهلية بتكلفة 12 مليون جنيه قوات الإنقاذ النهري تنتشل جثة شاب غرق بنهر النيل في المنيا قافلة طبية تفحص 1342 مريضا مجانا بقرية «بني خليفة» في بني سويف اخبار ماسبيرو.. إذاعة الشباب والرياضة تحتفل بثورة يوليو في "كلمة حب" رئيس ميناء دمياط: نجاح كبير لمنظومة التشغيل الآني لتراكي السفن 15 برنامجا جديدا لطلاب الثانوية العامة بـ14 كلية بجامعة بني سويف الإعلان الأول لفيلم تايلور سويفت الغنائي "Cats" (فيديو) حجز عاطل أشعل النار في شقة والده بسبب المخدرات بالإسكندرية اخبار ماسبيرو.. الـ"كاف" يرفض بث حفل ختام أمم أفريقيا فضائيا غدا.. جامعة الوادي الجديد تبدأ تسجيل المتقدمين لدورات المنح الأجنبية انطلاق مبادرة "حرفي مصري حول العالم" لمساندة مصنعي الهاند ميد حملة على مواقف قنا للتعرف على مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة هل عاد أوزجان دينيز لزوجته بعد الطلاق.. صور جديدة تثير الشك حول علاقة الثنائي مكافآت بالجملة تنتظر لاعبي الجونة حال الفوز على الزمالك "محمد عبد العاطي" نجم وادي دجلة يقترب من الانتقال إلى الزمالك أسعار تقنين أوضاع الأراضي تشعل مناقشات وفد محلية النواب مع محافظ مطروح



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

3 إجراءات اتخذتها الحكومة لمواجهة «التوك توك».. وقف التراخيص لمدة مؤقتة للحد من الظواهر السلبية.. التنمية المحلية تحدد خطوط السير وتمنع وجوده على الطرق الرئيسية.. وشروط أمنية بأحياء جنوب القاهرة

الثلاثاء 04/ديسمبر/2018 - 03:52 م
التوك توك التوك توك محمد سمير
 
وفقًا لآخر إحصائية للجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، فإن هناك استمرارا في تزايد عدد المركبات في مصر وخاصة «التوك توك»، حيث أصدر الجهاز في مارس الماضي، تقريرا بأن عدد «التكاتك» المرخصة فقط بلغ 99 ألفا حتى نهاية 2016، موضحًا إنه منذ عام 2014 وحتى عام 2016 وعدد المركبات في تزايد مستمر، وفي إطار ذلك تسعى الدولة خلال هذه الفترة بوضع عدد من الإجراءات وحلول لمواجهة هذا الأمر الذي يعد بمثابة صداع في رأس كل حكومة تأتي لحل هذه الأزمة وكيفية تقنينه وترخيصه.

وقف إصدار التراخيص
آخر تلك الإجراءات ما قرره الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووزير الإسكان، من وقف إصدار تراخيص جديدة لـ«التوك توك» لفترة مؤقتة حتى يتسنى الحد من الظواهر السلبية التي نتجت عن الانتشار غير المنضبط له، مع التوجيه بالتعامل الحازم مع أي تجاوزات يقوم بها أصحابها أو قائديها بما في ذلك مصادرة التكاتك المخالفة.

وأوضح «مدبولي» أن الدولة أبدت بعض المرونة فيما يخص «التوك توك» كوسيلة انتقال في بعض المناطق التي تحتاج هذه الوسيلة، لكن العديد من الدراسات الحديثة بدأت تحذر من خطورة استسهال الشباب للعمل على الـ«التوك توك» وانصرافهم عن فرص العمل الجادة التي تحقق التنمية وتبني الوطن، هذا فضلًا عن تأثير ظاهرة «التوك توك» على استقطاب أطفال للعمل في هذه الوسيلة والحصول على أموال ينفقونها بشكل غير منضبط نظرًا لحداثة سنهم.

تحديد خطوط السير
لم يكن وقف الترخيص القرار الوحيد، ففي أغسطس الماضي، أصدر اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، كتابا دوريا لكافة المحافظات بشأن مركبات «التوك توك» وتحديد خطوط السير لها، وذلك لتسهيل التراخيص تلك المركبات.

وطالب «شعراوي»، المحافظين بتحديد سير هذه المركبات لتكون في المناطق الغير مخططة، وبين القري وبعضها البعض فقط، مؤكدًا على ضرورة عدم سير التوك توك في المناطق الحضرية المخططة أو الطرق الرئيسية السريعة أو بين المدن وبعضها البعض.

شروط أمنية
وفي نفس السياق، وضع المهندس محمد فؤاد العطيفي رئيس حي المعصرة، شروطا من أجل استرداد صاحب «التوك توك» المركبة الخاصة به التي صادرها الحي وهي تحليل مخدرات ومسكرات من مستشفى كوبري القبة العسكري، فيش وتشبيه جنائي من قسم الشرطة، أصل مستندات الملكية الموثقة بفاتورة الشراء أو التوكيلات.

وأضاف العطيفي في أحد التصريحات، يجب دفع غرامة قيمتها 1500 جنيه على أن يتم إعطاء التوك توك لصاحبه بعد التأكد من حاجته للعمل.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات