X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 22 مايو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. خالد الصاوي يجدد إجازته السنوية بالتليفزيون اخبار ماسبيرو.. انطلاق "تايم سبورت" على البث الفضائي والأرضي السبت تشكيل الأهلي الأقرب لخوض مواجهة الإسماعيلي اخبار ماسبيرو.. تراث التليفزيون يحتاج أجهزة بـ٢٠ مليونا لإصلاحه "الإسكان" تعتمد تخطيط مشروع الجامعة الألمانية بالقاهرة الجديدة الأهلي يكشف تطورات تأهيل كريم نيدفيد الأهلي يكشف موعد عودة سعد سمير للتدريبات الأهلي: تحسن حالة علي لطفي بعد حقن ركبته إحالة 5 مسئولين من قيادات "حلوان للأجهزة المعدنية" للمحاكمة أسعار الخضروات والفواكه اليوم الأربعاء 22/ 5/ 2019 مجازاة رئيس القطاع المالي بـ"القابضة للقطن" (مستندات) رئيس "مياه البحر الأحمر": انتهاء تجديد الشبكات بمناطق بلوكات الأمل والصيادين أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 22/ 5/ 2019 أسعار الأسماك اليوم الأربعاء 22/ 5/ 2019 أسعار الحديد والأسمنت اليوم 22/ 5/ 2019 "القومي للإدارة" يعقد ندوة توعوية حول "التحول الرقمي" ببورسعيد شن حملات بالقاهرة الجديدة لإزالة المخالفات.. وتنفيذ عدد من أعمال الإنارة انفجار أسطوانة بوتاجاز داخل كافتيريا بطما في سوهاج تفاصيل مشروعات "المقاولون العرب" في أفريقيا.. أبرزها سد "نهر روفيجى" بتنزانيا



تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

مصدر بالصناعة: «زيرو جمارك» على السيارات الأوروبي في يناير

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 09:50 ص
مصدر بالصناعة: «زيرو آيات الموافي
 
نفى مصدر مسئول في قطاع الاتفاقيات الخارجية بوزارة الصناعة والتجارة، صحة ما تردد بشأن وجود مفاوضات بين مصر والاتحاد الأوروبي حول تأجيل تخفيض التعريفة الجمركية على السيارات "الأوروبية" إلى «زيرو جمارك» وذلك وفقا لاتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

أكد المصدر أن مصر تحترم جميع الاتفاقيات الدولية التي وقعتها، مشيرا إلى أن الاتحاد الأوروبي يعتبر الشريك الأول لمصر، مؤكدا على إتمام المرحلة الأخيرة من الإعفاء الجمركي لتصل إلى زيرو جمارك.

وكانت مصر والاتحـاد الأوروبي وقعا في 25 يونيو 2001 ببروكسل اتفاقية لإقامة منطقة تجارة حرة بين الطرفين في مدة أقصاها 12 عاما من دخول الاتفاقية حيز التنفيذ (تحرير تدريجي) بينما يمتد تحرير الواردات المصرية من السلع الصناعية ذات المنشأ الأوروبي إلى 16 سنة.

وطبقا لتصريحات سفير الاتحاد الأوروبي لدى مصر إيفان سوركوش قال فيها إن مصر تخفض التعريفة الجمركية على السيارات ( الأوروبية) إلى صفر اعتبارا من 1 يناير 2019 وفقًا للجدول المتفق عليه بشكل ثنائي في اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي.

يذكر أن حجم التبادل التجاري بين مصر والاتحاد الأوروبي بلغ خلال النصف الأول من العام الجاري 13.4 مليار دولار، فيما بلغ التبادل التجاري خلال عام 2017 نحو 26.02 مليار دولار.

كما تشير البيانات إلى أن حجم الاستثمارات الأوروبية في السوق المصري تبلغ 15.1 مليار دولار، حيث تعتبر المملكة المتحدة أكبر مستثمر أوروبي في مصر باستثمارات تبلغ 5.3 مليارات دولار تمثل 35% من قيمة الاستثمارات الأوروبية في مصر، تليها هولندا باستثمارات تبلغ 2.5 مليار يورو ثم إيطاليا بقيمة 1.48 مليار يورو ثم فرنسا بقيمة 1.3 مليار يورو.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات