X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 20 مايو 2019 م
طلب إحاطة للحكومة بشأن أزمات مستثمري مدينة بدر خبير: المستثمرون الأفراد والمؤسسات الأجنبية تعاني من التعثر في البورصة حريق يلتهم مخزن أجهزة كهربائية في المنصورة المصري يختتم استعداداته ببورسعيد قبل مواجهة الإنتاج الثروة الداجنة: 9 جنيهات تراجعا في أسعار كرتونة البيض خلال أسبوع اخبار ماسبيرو.. "ليلة النصف من رمضان" دعاء المسحراتي الليلة بورصة الكويت تنهى تعاملات أول جلسات الأسبوع على انخفاض تحريات مكثفة لكشف ملابسات العثور على جثة فتاة داخل جوال بالتجمع صرف الأجور المتأخرة للعاملين بمصنع الملابس في الوادي الجديد مدرب منتخب رفع الأثقال يرد على اتهامه باضطهاد اللاعب سلطان محمد الجالية المصرية في دبي تنظم إفطارا جماعيا مصرع سيدة مجهولة الهوية دهسها قطار شربين في الدقهلية الخطيب يحضر مران الأهلي.. وحسين السيد يظهر في التتش تعليمات خاصة من أمير عزمي لمدافعي الزمالك قبل لقاء نهضة بركان الجريدة الرسمية تنشر قرار رئيس الوزراء بتشكيل لجنة لمتابعة منظومة خطط وموازنات البرامج والأداء لابا كودجو يقود هجوم نهضة بركان أمام الزمالك السيطرة على حريق نشب في منزل بقليوب وصول لاعبي الزمالك إلى ملعب مباراة نهضة بركان «اتش سي» تتوقع تثبيت سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسات النقدية المقبل



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آباء قتلوا أبناءهم للتخلص من العار.. ربة منزل تحرم ابنتها من الطعام حتى الموت بسبب الشك في سلوكها.. أم تقتل نجلتها بـ«إيد الهون».. واستشاري صحة نفسية: الأسرة تتحمل جانبا من المسئولية

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 12:04 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة وحيد
 
«نقتله ونخلص من العار» شعار رفعته بعض العائلات للتعامل مع سلوك أبنائهم، فبدلًا من محاولة إيجاد حل للأزمات التي يمرون بها قاموا بتعذيبهم حتى الموت.

الحرمان من الطعام حتى الموت
«منعتها من الطعام حتى ماتت» بتلك الطريقة تعاملت ربة منزل مع ابنتها بسبب الشك في سلوكها، فبالأمس أمرت النيابة العامة ببنها، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات بسبب قيامها بتعذيب ابنتها حتى الموت بحجة سوء سلوك الفتاة، ومحاولة الأم لتهذيب أخلاقها، وقامت بربطها وضربها بخرطوم ومنع الطعام عنها حتى لقيت مصرعها.

وأوضحت التحقيقات أن الأم وتدعى «إيمان» 41 عامًا، تزوجت مرتين وخلعت زوجها الثاني ولديها 5 أبناء، بجانب تعاطيها للمواد المخدرة، وحررت محضرا منذ أشهر لابنتها القتيلة «بسنت.خ» 18 عامًا، بقسم الشرطة بسبب سوء سلوكها.

ضربتها بإيد الهون
وفي أغسطس 2018، وقعت حادثة مماثلة للسابقة، عندما تلقت مديرية أمن البحيرة، نبأ وصول «إيمان.س» إلى مستشفى الرحمانية العام جثة هامدة.
وتبين من تحقيقات النيابة أن الأم «خيرية. ا.ع»55 سنة، ونجلها «محمد. س.ع» 21 سنة، وراء الجريمة بعد أن تعديا على المجني عليها بالخنق وتهشيم رأسها بـ«يد هون».

اقرأ: «فيتو» تجاوب على سؤال «ماذا يحدث داخل الأسرة المصرية»

التخلص من الجثة
أما في ديسمبر 2015، تعدت ربة منزل على نجلها بالضرب بعصا خشبية حتى سقط جثة هامدة لسوء سلوكه، ووضع جثته في جوال والإلقاء به أسفل محور عرابي.

الأسرة تتحمل المسئولية
وبهذا الصدد، يقول الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إن الحل لا يكمن في عقاب الأسرة، وإنما في إدراك العائلة أن أخطاء أبنائهم نابعة من تقصيرهم في التربية والتعامل.

شغل وقت الفراغ
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن حل تلك الأزمات يكمن في تغيير طريق المعيشة بملاحظة الأبناء ومتابعتهم في الخطوات، ومحاولة تغيير أبنائهم حتى إن كان باللجوء لطبيب نفسي، والبعد عن لغة العنف بجانب شغل وقت فراغ أبنائهم بالمهام والأنشطة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات