X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 يوليو 2019 م
"زراعة البرلمان": الفلاح بداية الإنتاج الحقيقي والتنمية بالبلاد تواشيح وابتهالات.. أهالي الإسكندرية يحتفلون بالليلة الختامية لمولد سيدي جابر (صور) قافلة مشتركة بين الأزهر والأوقاف لأداء خطبة الجمعة بـ 6 أكتوبر البورصة المصرية| الغربية الإسلامية للتنمية تتصدر الأسهم الهابطة اليوم نشرة الحوادث.. تفاصيل معاينة النيابة لسجن الصف في حادث حريق العنابر إصابة ربة منزل في حريق شقة سكنية بكفر الزيات نشرة الأسعار المسائية اليوم الخميس 2019/7/18| أسعار الذهب بيع وشراء| أسعار العملات مقابل الجنيه| أسعار اللحوم البلدية بعد التغيير المفاجئ في نهائي الـ"كان".. تعرف على حكم الكاف المدلل فيلم ديزني الجديد "Aladdin" يقترب من كسر حاجز المليار دولار رئيس الزمالك: الانتهاء من صالتي الجودو والكاراتيه والمسجد خلال أيام رئيس الزمالك: تسليم كارنيهات تجديد العضوية السبت 5 تغطيات لوثيقة تأمين العمالة المصرية بالخارج اخبار ماسبيرو| موجات الشبكة الثقافية بالإذاعة تحتفل بثورة 23 يوليو مصادرة 17 طن سلع فاسدة داخل مصنعين بدون ترخيص (فيديو) جهود مكثفة لكشف ملابسات اتهام ربة منزل لابنها باغتصابها اللقطات الأولى من فيلم الكوميديا "Last Christmas" (صور) بالأسماء.. العاصمة الإدارية تخصص أراضي لـ ١٢ شركة عقارية توافد مواطني الإسكندرية على مولد سيدي جابر للاحتفال بالليلة الختامية (صور) خبير: القطاع العقاري يشهد تباطؤا بسبب ارتفاع الأسعار



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

آباء قتلوا أبناءهم للتخلص من العار.. ربة منزل تحرم ابنتها من الطعام حتى الموت بسبب الشك في سلوكها.. أم تقتل نجلتها بـ«إيد الهون».. واستشاري صحة نفسية: الأسرة تتحمل جانبا من المسئولية

الأربعاء 07/نوفمبر/2018 - 12:04 ص
صورة ارشيفية صورة ارشيفية سارة وحيد
 
«نقتله ونخلص من العار» شعار رفعته بعض العائلات للتعامل مع سلوك أبنائهم، فبدلًا من محاولة إيجاد حل للأزمات التي يمرون بها قاموا بتعذيبهم حتى الموت.

الحرمان من الطعام حتى الموت
«منعتها من الطعام حتى ماتت» بتلك الطريقة تعاملت ربة منزل مع ابنتها بسبب الشك في سلوكها، فبالأمس أمرت النيابة العامة ببنها، بحبس ربة منزل 4 أيام على ذمة التحقيقات بسبب قيامها بتعذيب ابنتها حتى الموت بحجة سوء سلوك الفتاة، ومحاولة الأم لتهذيب أخلاقها، وقامت بربطها وضربها بخرطوم ومنع الطعام عنها حتى لقيت مصرعها.

وأوضحت التحقيقات أن الأم وتدعى «إيمان» 41 عامًا، تزوجت مرتين وخلعت زوجها الثاني ولديها 5 أبناء، بجانب تعاطيها للمواد المخدرة، وحررت محضرا منذ أشهر لابنتها القتيلة «بسنت.خ» 18 عامًا، بقسم الشرطة بسبب سوء سلوكها.

ضربتها بإيد الهون
وفي أغسطس 2018، وقعت حادثة مماثلة للسابقة، عندما تلقت مديرية أمن البحيرة، نبأ وصول «إيمان.س» إلى مستشفى الرحمانية العام جثة هامدة.
وتبين من تحقيقات النيابة أن الأم «خيرية. ا.ع»55 سنة، ونجلها «محمد. س.ع» 21 سنة، وراء الجريمة بعد أن تعديا على المجني عليها بالخنق وتهشيم رأسها بـ«يد هون».

اقرأ: «فيتو» تجاوب على سؤال «ماذا يحدث داخل الأسرة المصرية»

التخلص من الجثة
أما في ديسمبر 2015، تعدت ربة منزل على نجلها بالضرب بعصا خشبية حتى سقط جثة هامدة لسوء سلوكه، ووضع جثته في جوال والإلقاء به أسفل محور عرابي.

الأسرة تتحمل المسئولية
وبهذا الصدد، يقول الدكتور محمد هاني، استشاري الصحة النفسية، إن الحل لا يكمن في عقاب الأسرة، وإنما في إدراك العائلة أن أخطاء أبنائهم نابعة من تقصيرهم في التربية والتعامل.

شغل وقت الفراغ
وأضاف في تصريحات خاصة لـ«فيتو»، أن حل تلك الأزمات يكمن في تغيير طريق المعيشة بملاحظة الأبناء ومتابعتهم في الخطوات، ومحاولة تغيير أبنائهم حتى إن كان باللجوء لطبيب نفسي، والبعد عن لغة العنف بجانب شغل وقت فراغ أبنائهم بالمهام والأنشطة.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات