X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 يونيو 2019 م
اخبار ماسبيرو.. لقاءات فاتن حمامة وأحمد مظهر على "صوت العرب" مجلس الدولة يلزم السكك الحديدية بصرف فروق سعر العملة لشركة تطوير مشروعات تكنولوجيا النقل بتكلفة 21.2 مليار جنيه.. الإسكندرية تعرض خطة التنمية أمام "محلية النواب" ماعت أمام الأمم المتحدة: قوانين المرأة في قطر وإيران حبر على ورق وفد برلماني يتفقد استعدادات موسم الحج في ميناء سفاجا (صور) كوت ديفوار تجهز ناميبيا لمواجهة جنوب أفريقيا القوى العاملة تتابع حالة مصري سقط من الدور التاسع أثناء عمله بالإمارات الإنتاج الحربي وقطاع الأعمال يبحثان التعاون لإنتاج السيارات الكهربائية السياحة: 50% زيادة في السائحين القادمين لمصر غلق 9 منشآت غذائية وإعدام أغذية فاسدة بالمنصورة تعرف على موعد انتظام صلاح محسن وناصر ماهر في مران الأهلي 7 يوليو.. جلسة تجديد حبس المتهمين في "خلية الأمل" تعرف على إيرادات فيلم "الممر" بعد 3 أسابيع عرض اسعار الذهب اليوم الخميس 2019/6/27 جنوب أفريقيا تختتم اليوم استعداداتها لمواجهة ناميبيا تأجيل محاكمة رئيس الشؤون الإدارية بقسم الزاوية لاختلاسه مرتبات الضباط مستشفى مصر للطيران يجدد اعتماد الإيجاك مهاجم جنوب أفريقيا: مواجهة ناميبيا عنق الزجاجة في كان 2019 جلسة بين أبوريدة وجهاز المنتخب لحسم مصير عمرو وردة



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حماية معنويات الناس !

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:25 م
 
التعامل مع الرأى العام من قبل المسئولين يحتاج لحركة ومهارة وذكاء.. فمن الضروري مصارحة الرأى العام بالحقيقة.. حقيقة الظروف التي تمر بها البلاد والتحديات التي تواجهها والمشكلات والصعوبات التي تعانيها، القدرات التي تملكها، والجهد الذي تحتاجه في ظل ذلك كله لكى تحقق ما تنشده من تقدم وازدهار، حتى يقوم الشعب بالعمل اللازم والضرورى الذي يتعين عليه القيام به، مع التقدير الصحيح لما يحتاجه من وقت وجهد للتغلب على المشكلات، وتحقيق الطموحات والآمال في غد أفضل.. فضلا عن أن الحكم الرشيد يقتضى تلك المصارحة والمكاشفة.

لكن في ذات الوقت يجب التنبه إلى الحرص على ألا يصاب الرأى العام باليأس والقنوط، عندما يتصور أن الصعوبات ضخمة وهائلة، والتحديات لا قبل له بها، وأن قدراتها أقل من هذه الصعوبات والتحديات.

مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى ومهم.. لكن يتعين أن يصاحب ذلك استمرار بث الأمل في النفوس دوما بإمكانية التغلب على المشكلات والصعوبات والتحديات.. بث أمل حقيقى وليس بالأوهام والأكاذيب.. وهنا تبرز المهارة والحنكة التي يتعين أن يتسلح بها المسئول عندما يصارح الرأى العام بالحقيقة، ويكاشفه بالصعوبات والتحديات.

إن مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى.. كما أن الحفاظ على معنويات الناس ضرورة أيضا.. ولابد أن يجمع المسئول بين الأمرين وهو يخاطب الناس، خاصة عموم الناس.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات