X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 19 أكتوبر 2018 م
عضو بـ «القومي لحقوق الإنسان»: المجلس توقف عن تكريم الدراما بعهد الإخوان مصرع طفل صعقا بالكهرباء في بني سويف تفاصيل أعمال ترميم حمام الشرايبي معاينة حمام الشرايبي لبدء أعمال الصلبات الإنشائية ضمن مشروع إنقاذه اتحاد الكرة ومنطقة القاهرة ينعيان خالد نسيم معهد القلب: تركيب دعامات المرضى لحين صدور قرارات العلاج شخص يتهم كريم بنزيمة بمحاولة اختطافه بسبب 50 ألف يورو حماقي يتألق بحفل جماهيري في الجامعة الكندية (صور) مدرب وادي دجلة: أول نصف ساعة سر الفوز على المقاولون بالدوري أمن الإسماعيلية يواصل حملاته لإزالة الإشغالات بالشوارع (فيديو وصور) المشرف العام على الكرة بـ«المقاولون»: استقالة علاء نبيل مرفوضة عمرو دياب يقدم دينا الشربيني على المسرح في حفل جامعة مصر (صور) مطور إماراتي: شركات خليجية كبرى تضخ استثمارات جديدة في مصر تحقيقات النيابة: نصف ساعة أنقذت سكان عقار المطرية المنهار من الموت علاء نبيل يعتذر عن عدم الاستمرار في قيادة المقاولون إصابة 3 أشخاص في مشاجرة بالأسلحة البيضاء بالمعصرة وادي دجلة يفوز على المقاولون بهدف مقابل لا شئ في الدوري بالم هيلز للتعمير تتصدر الأسهم الصاعدة بالبورصة اليوم 300 مليون جنيه تعويضات المجموعة العربية gig للتأمين خلال 2018


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حماية معنويات الناس !

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:25 م
 
التعامل مع الرأى العام من قبل المسئولين يحتاج لحركة ومهارة وذكاء.. فمن الضروري مصارحة الرأى العام بالحقيقة.. حقيقة الظروف التي تمر بها البلاد والتحديات التي تواجهها والمشكلات والصعوبات التي تعانيها، القدرات التي تملكها، والجهد الذي تحتاجه في ظل ذلك كله لكى تحقق ما تنشده من تقدم وازدهار، حتى يقوم الشعب بالعمل اللازم والضرورى الذي يتعين عليه القيام به، مع التقدير الصحيح لما يحتاجه من وقت وجهد للتغلب على المشكلات، وتحقيق الطموحات والآمال في غد أفضل.. فضلا عن أن الحكم الرشيد يقتضى تلك المصارحة والمكاشفة.

لكن في ذات الوقت يجب التنبه إلى الحرص على ألا يصاب الرأى العام باليأس والقنوط، عندما يتصور أن الصعوبات ضخمة وهائلة، والتحديات لا قبل له بها، وأن قدراتها أقل من هذه الصعوبات والتحديات.

مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى ومهم.. لكن يتعين أن يصاحب ذلك استمرار بث الأمل في النفوس دوما بإمكانية التغلب على المشكلات والصعوبات والتحديات.. بث أمل حقيقى وليس بالأوهام والأكاذيب.. وهنا تبرز المهارة والحنكة التي يتعين أن يتسلح بها المسئول عندما يصارح الرأى العام بالحقيقة، ويكاشفه بالصعوبات والتحديات.

إن مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى.. كما أن الحفاظ على معنويات الناس ضرورة أيضا.. ولابد أن يجمع المسئول بين الأمرين وهو يخاطب الناس، خاصة عموم الناس.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol