X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م
الجبلاية: مصر ستستضف كأس الأمم الإفرقية بنسبة 70% مدير عام آثار مصر العليا يتفقد أعمال الحفائر بالدير الأبيض بسوهاج (صور) العين وريفر بليت يلجآن لركلات الترجيح عقب التعادل 2/2 (فيديو) مؤمن سليمان: صعبنا المباراة على أنفسنا وخشيت تكرار سيناريو المصري الحماية المدنية تسيطر على حريق أبراج تقوية إحدى شركات الاتصالات بالشرقية رئيس جزيرة مطروح: لا أمانع بيع خليفة صلاح بشرط وجود عرض مميز غرفة السياحة تطالب الشركات بالمستندات لرفع جزاءات الإيقاف الجزئي بعد مخالفة ضوابط العليا للحج على غرار الأندية العالمية.. الزمالك يحسم صفقات نهاية الموسم مبكرًا مرسى علم للتنمية السياحية تتصدر قائمة الأسهم الصاعدة بالبورصة بتداولات اليوم الثلاثاء العين الإماراتي يتعادل مع ريفر بليت الأرجنتيني 2/2 ويتجه إلى الوقت الإضافي (فيديو) رئيس هيئة التأمين الصحي تتفقد حملة الكشف عن التقزم والأنيميا بالمدارس تعرف على رسالة والد سعد لمجرد لابنه بعد خروجه من السجن وعودته للغناء 13 معرضا مؤقتا للآثار داخليا وخارجيا.. خريطة الترويج للمعالم الأثرية في 2018 إزالة 44 حالة تعدٍ على منافع الري في الغربية من بينها مبانٍ سكنية (صور) أجرى مباحثات لتعزيز التعاون.. 10 صور ترصد نشاط الرئيس السيسي في النمسا اليوم سانتوس يهدر ركلة جزاء لـ ريفر بليت أمام العين (فيديو) تفحم سيارة ملاكي اثر إنفجارها بالطريق الزراعي في بني سويف مصر للطيران الناقل الرسمي لمؤتمر «مصر تستطيع» بمشاركة ٢٨ عالما مصريا بالخارج محافظ المنيا يحيل 338 طبيبا وموظفًا للتحقيق خلال 4 أشهر



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حماية معنويات الناس !

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 12:25 م
 
التعامل مع الرأى العام من قبل المسئولين يحتاج لحركة ومهارة وذكاء.. فمن الضروري مصارحة الرأى العام بالحقيقة.. حقيقة الظروف التي تمر بها البلاد والتحديات التي تواجهها والمشكلات والصعوبات التي تعانيها، القدرات التي تملكها، والجهد الذي تحتاجه في ظل ذلك كله لكى تحقق ما تنشده من تقدم وازدهار، حتى يقوم الشعب بالعمل اللازم والضرورى الذي يتعين عليه القيام به، مع التقدير الصحيح لما يحتاجه من وقت وجهد للتغلب على المشكلات، وتحقيق الطموحات والآمال في غد أفضل.. فضلا عن أن الحكم الرشيد يقتضى تلك المصارحة والمكاشفة.

لكن في ذات الوقت يجب التنبه إلى الحرص على ألا يصاب الرأى العام باليأس والقنوط، عندما يتصور أن الصعوبات ضخمة وهائلة، والتحديات لا قبل له بها، وأن قدراتها أقل من هذه الصعوبات والتحديات.

مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى ومهم.. لكن يتعين أن يصاحب ذلك استمرار بث الأمل في النفوس دوما بإمكانية التغلب على المشكلات والصعوبات والتحديات.. بث أمل حقيقى وليس بالأوهام والأكاذيب.. وهنا تبرز المهارة والحنكة التي يتعين أن يتسلح بها المسئول عندما يصارح الرأى العام بالحقيقة، ويكاشفه بالصعوبات والتحديات.

إن مصارحة الناس بالحقيقة ضرورى.. كما أن الحفاظ على معنويات الناس ضرورة أيضا.. ولابد أن يجمع المسئول بين الأمرين وهو يخاطب الناس، خاصة عموم الناس.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol