X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 21 أبريل 2019 م
وزير النقل يستمع لمشكلات المسافرين بمحطة سيدي جابر (صور) سمر يسري تدلي بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية «عفريتة إسماعيل يس».. الراقصة كيتي هل قضى عليها السرطان أم الجاسوسية؟ محافظ الجيزة يتفقد لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بالوراق وزير النقل يتفقد أحد اللجان للمغتربين في الإسكندرية (صور) 30 صورة ترصد مظاهر الاستفتاء على الدستور في البحيرة «الفنان المشرد» يدلي بصوته في الاستفتاء على تعديل الدستور بالشرقية رئيس جامعة العريش يتقدم مسيرة طلابية للاستفتاء على الدستور (صور) هالة فاخر تدلي بصوتها في استفتاء التعديلات الدستورية بمدينتي (صور) رنيم الوليلي تتأهل لربع نهائي بطولة الجونة للإسكواش أحمد السبكي يدلي بصوته في استفتاء التعديلات الدستورية مؤشر سوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعًا عضوات حزب النور بالبحيرة تشاركن في الاستفتاء على الدستور (صور) سيدة بالقليوبية بعد التصويت في الاستفتاء: عايزين السيسي 100 سنة (فيديو) أرسنال يسقط أمام كريستال بالاس 2/3 في الدوري الإنجليزي طالبات وأطفال بالزي العسكري والوصيفات بـ«الفرعوني» أمام لجان المنصورة 10 مشاهد ترصد مشاركة فعالة لأهالي حي دار السلام في اليوم الثاني للاستفتاء بطل فكرة الشفرة النوبية في حرب أكتوبر يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية محافظ الفيوم يدلي بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شيطان في ثوب ملاك!

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:43 م
 
نعم هناك شيطان يرتدي ثوب ملاك، مثلما هناك فاسد يرتدي ثوب صالح عفيف، وخسيس يرتدي ثوب عظيم، وجبان يرتدي ثوب شجاع، ووضيع يرتدي ثوب بطل، وخائن يرتدي ثوب وطني.. إنها خدعة بشرية قديمة قدم تاريخ الإنسان، وهي ليست قاصرة على بلادنا وحدها لكنها منتشرة في كل مكان في العالم..

وكثيرا ما يفتضح أمر هؤلاء في نهاية المطاف، وبعد أن يكون قد خدع كثيرين وغرر بهم.. وانظروا حولكم ببعض الفحص والتمحيص والتدقيق سوف تجدون نماذج جاهزة لكل هؤلاء.. نماذج صارخة ومع ذلك هناك مخدوعين بهم.

وتلك هي المشكلة.. مشكلة تعرض البعض منا لخداع هؤلاء والتغرير بهم من قبلهم، مما يجعلهم يصدقون الصورة الزائفة، والقناع الكاذب، والثورة غير الحقيقية.. وإذا كان الأمر يقتصر على الأشخاص والأفراد فقط، فهذا أمر هين.. لكن الخطير أن يحدث ذلك في الحياة السياسية أيضا..

أليست كارثة حكم الإخوان التي تعرضنا لها عام ٢٠١٢ كانت نتيجة نجاح الإخوان في خداع قطاع كبير من المواطنين، وقبلهم قيادات وشخصيات سياسية تنتمي للتيار المدني في البلاد؟!.. وهنا يتبين أهمية التعليم لرفع الوعي في المجتمع.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات