X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 24 سبتمبر 2018 م
بتعليمات من مرتضى.. جروس يقاطع مؤتمر مباراة الزمالك والمقاولون إبراهيم حسن يعرض مساعدة الأهلي قبل مواجهة وفاق سطيف الأفريقي التونسي مهدد بالاستبعاد من دوري أبطال أفريقيا المقبل 4 أكتوبر.. جهاز المنتخب يعلن قائمة المحليين لمواجهتي سوازيلاند البنك العربي الأفريقي يفتتح فرعا جديدا بميناء السخنة (صور) بالمستندات: العثور على قطعة أثرية مفقودة من المخزن المتحفي بالأشمونين مدرب المقاولون: قدمنا مباراة جيدة أمام الزمالك رغم الخسارة نشرة الحوادث: «أخته قتلته بمفك».. والدة طفل مدينة نصر تروي الواقعة إسلام فؤاد: الحكم أضاع مجهودنا أمام الزمالك جدول هدافي الدوري بعد مباراتي اليوم جماهير المصري تحتفل بالتأهل لنصف نهائي الكونفدرالية (فيديو) فيتا كلوب يصعد لملاقاة المصري بالكونفدرالية على حساب نهضة بركان (فيديو) نجدة الطفل يستعد لاستقبال شكاوى التنمر مع بدء الدراسة (صوت) اجرءات الحصول على قرض سيارة النقل من تنمية المشروعات خبير: العقل الجمعي للسوق يحاسب مسئولي البورصة على قراراتهم الخاطئة جروس: التغييرات كانت السبب في الفوز على المقاولون المصري يصعد لنصف نهائي الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه رانيا بدوي تكشف تفاصيل برنامجها الجديد «كلام رنوش» أوباما يتقدم بالهدف الثاني للزمالك في المقاولون العرب


ads

تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شيطان في ثوب ملاك!

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:43 م
 
نعم هناك شيطان يرتدي ثوب ملاك، مثلما هناك فاسد يرتدي ثوب صالح عفيف، وخسيس يرتدي ثوب عظيم، وجبان يرتدي ثوب شجاع، ووضيع يرتدي ثوب بطل، وخائن يرتدي ثوب وطني.. إنها خدعة بشرية قديمة قدم تاريخ الإنسان، وهي ليست قاصرة على بلادنا وحدها لكنها منتشرة في كل مكان في العالم..

وكثيرا ما يفتضح أمر هؤلاء في نهاية المطاف، وبعد أن يكون قد خدع كثيرين وغرر بهم.. وانظروا حولكم ببعض الفحص والتمحيص والتدقيق سوف تجدون نماذج جاهزة لكل هؤلاء.. نماذج صارخة ومع ذلك هناك مخدوعين بهم.

وتلك هي المشكلة.. مشكلة تعرض البعض منا لخداع هؤلاء والتغرير بهم من قبلهم، مما يجعلهم يصدقون الصورة الزائفة، والقناع الكاذب، والثورة غير الحقيقية.. وإذا كان الأمر يقتصر على الأشخاص والأفراد فقط، فهذا أمر هين.. لكن الخطير أن يحدث ذلك في الحياة السياسية أيضا..

أليست كارثة حكم الإخوان التي تعرضنا لها عام ٢٠١٢ كانت نتيجة نجاح الإخوان في خداع قطاع كبير من المواطنين، وقبلهم قيادات وشخصيات سياسية تنتمي للتيار المدني في البلاد؟!.. وهنا يتبين أهمية التعليم لرفع الوعي في المجتمع.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol