X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 16 نوفمبر 2018 م
ضبط مسجل خطر بحوزته كيلو حشيش بعد تبادل إطلاق نيران مع الشرطة الألومنيوم العربية تتصدر قائمة الأسهم المنخفضة بالبورصة حلا شيحة تنشر صورة مع إسعاد يونس: «استنوني في صاحبة السعادة» نائب: لا يجوز تحميل البرلمان إخفاقات الحكومة الأنبا بيمن و4 أساقفة يشهدون زفة أيقونة الشهيد مارجرجس بالرزيقات (صور) عاطل يطعن صديقه بجرح ذبحي بالرقبة لخلاف على شراء الأوستروكس بالبساتين أحمد فهمي يبهر منى الشاذلي بـ «خدعة» في لعبة «الكوتشينة» (فيديو) كريم فهمي يغني على طريقة محمد فؤاد في «معكم» (فيديو) محافظ قنا: تخصيص 640 مليون جنيه لمشروعات المياه والصرف بالأسماء.. تشكيل هيئة مكتب «الوطنية لصون الطبيعة والموارد الطبيعية» سارة يوهانسون.. من مصففة شعر إلى أشهر كابتن طيار (صور) بركات صفا: تطبيق الشمول المالي حل أمثل لتحصيل الضرائب برلماني يطالب بتخصيص ١٠% من ميزانية الهيئات للصيانة ثورة غضب على بري لارسون بسبب ستان لي الأهلي يناقش زيادة قيمة العضويات الجديدة لعرضها على العمومية رسميا.. «الأوليمبي» يستدعي ثلاثي المنتخب الأول عقب مواجهة تونس سامح عاشور: شائعات عقد المستشفيات تلكيكات لمصالح انتخابية انهيار جزئي لعقار في المرج.. والنيابة تكشف اللغز «المصرية لحقوق الإنسان» ترحب بإعادة النظر في قانون الجمعيات



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شيطان في ثوب ملاك!

الجمعة 14/سبتمبر/2018 - 12:43 م
 
نعم هناك شيطان يرتدي ثوب ملاك، مثلما هناك فاسد يرتدي ثوب صالح عفيف، وخسيس يرتدي ثوب عظيم، وجبان يرتدي ثوب شجاع، ووضيع يرتدي ثوب بطل، وخائن يرتدي ثوب وطني.. إنها خدعة بشرية قديمة قدم تاريخ الإنسان، وهي ليست قاصرة على بلادنا وحدها لكنها منتشرة في كل مكان في العالم..

وكثيرا ما يفتضح أمر هؤلاء في نهاية المطاف، وبعد أن يكون قد خدع كثيرين وغرر بهم.. وانظروا حولكم ببعض الفحص والتمحيص والتدقيق سوف تجدون نماذج جاهزة لكل هؤلاء.. نماذج صارخة ومع ذلك هناك مخدوعين بهم.

وتلك هي المشكلة.. مشكلة تعرض البعض منا لخداع هؤلاء والتغرير بهم من قبلهم، مما يجعلهم يصدقون الصورة الزائفة، والقناع الكاذب، والثورة غير الحقيقية.. وإذا كان الأمر يقتصر على الأشخاص والأفراد فقط، فهذا أمر هين.. لكن الخطير أن يحدث ذلك في الحياة السياسية أيضا..

أليست كارثة حكم الإخوان التي تعرضنا لها عام ٢٠١٢ كانت نتيجة نجاح الإخوان في خداع قطاع كبير من المواطنين، وقبلهم قيادات وشخصيات سياسية تنتمي للتيار المدني في البلاد؟!.. وهنا يتبين أهمية التعليم لرفع الوعي في المجتمع.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol