X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 15 نوفمبر 2018 م
ميدو منيب يطرح «دنيا جديدة» لسهيلة بن لشهب (فيديو) منتخب السلة يخسر أمام السعودية في نصف نهائي البطولة العربية ضبط ٢٥ متهما مطلوبين في قضايا جنائية بالمنيا الأهلي 99 يتعادل مع نجوم المستقبل 2-2 في دوري الجمهورية «إفتكاسات» محمود العسيلى تضعه في المقدمة رسميًا.. تطبيق تقنية الفيديو في الدوري الإنجليزي الموسم المقبل شوقي غريب: اتحاد الكرة ينفذ برنامج المنتخب الأوليمبي بالحرف إنبي 99 يهزم الجونة بهدف في دوري الجمهورية توقيع بروتوكول تعاون بين التأمين الصحي وجمعية التصلب المتعدد الجبلاية تثني على تنظيم علاء عبد العزيز ووجيه أحمد ودية المنتخب الأوليمبي وزيرة الصحة: استخدام التنوع البيولوجي معلم أساسي للأمن الغذائي مجلس الجامعة العربية يطالب بحماية فلسطين ويقدم الشكر لمصر الجريدة الرسمية تنشر قرار تخصيص أرض لإقامة معهد ديني بالمنيا القبض على هارب من تنفيذ 39 سنة سجن وبحوزته 11 قطعة حشيش بالمنيا ربيع ياسين وعبد الستار صبري بمدرجات برج العرب لدعم المنتخب الأوليمبي الأربعاء.. النقاز وساسي يصلان القاهرة للانتظام بمران الزمالك 4 أرقام للأرجنتيني «ديبالا» في عيد ميلاده تبادل الدروع بين أبو ريدة والجريء عقب مباراة المنتخب الأوليمبي وتونس (صور) المحمدي: أحداث مباراة الأهلي والترجي لن تؤثر على مباراتنا مع تونس



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

حجاب الست «حلا»!

الجمعة 10/أغسطس/2018 - 12:08 م
 
الضجة الكبيرة التي أثارتها ابنة خيرت الشاطر نائب مرشد جماعة الإخوان، حول إعلان الممثلة السابقة "حلا شيحة" خلع حجابها والعودة إلى التمثيل مجددا، تكشف أن ارتداء الحجاب في مصر خاصةً من قبل الفنانات لم يكن بناءً على قرار شخصي أو بإرادة ذاتية، إنما كان عملا ممنهجا ومخططا وممولًا أيضا من قبل جهات وجماعات وهيئات وشخصيات..

كما يكشف أن الغرض منه لم يكن دينيا كما ادعى البعض، ونما كان له أهداف أخرى سياسية.. فها هي ابنة الشاطر تقول إنها كان لها علاقة بـ"حلا شيحة" وكان يجمعهما أنشطة وأعمال مشتركة في إطار جماعة الإخوان خلال السنوات الماضية.. ولذلك سارعت ابنة الشاطر للاتصال بـ"حلا شيحة" ليس بغرض الاطمئنان على حجاب "حلا" إنما للاطمئنان على ما جمعهما من أنشطة مشتركة.

أن تتحجب ممثلة واعتزالها التمثيل، ثم عودتها إلى التمثيل مجددا بعد خلع الحجاب لا يستحق كل هذه الضجة الكبيرة، إذا كان الأمر في الحدود الدعوية، أو النطاق الديني فقط، لأن "حلا شيحة" لن تزيد عدد المحجبات بارتدائها الحجاب، ولن تنقص عددهن بخلعها الحجاب.. لكن لأن الأمر له رمزية ودلالة سياسية لدى البعض منذ الثمانينيات من القرن الماضي شهدنا كل هذه الضجة التي لم تقتصر على ابنة الشاطر وحده.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol