X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 23 يناير 2019 م
مياه قنا: تطهير وإزالة الحشائش من برك الأكسدة بمنطقة قفط الصناعية (صور) أسعار سخانات الغاز والكهرباء في الأسواق ياسمين علي تحيي حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية الأرصاد تحذر من الشبورة الكثيفة على الطرق حتى نهاية الأسبوع (صوت) سقوط سيارة ملاكي تقودها سيدة بنهر النيل في بنها حسني عبد ربه عن عدم تعليق أبو تريكة على اعتزاله: «معرفش ظروفه إيه» خبير: أداء البورصة انعكاس لأداء الشركات والقرارات الحكومية 15 صورة ترصد خطوات تجميل جزر «جمهورية زفتى» المتهالكة في الغربية حاتم زكريا عن إحالة رشوان لـ«غير مشتغلين»: العضوية غير قابلة للانتزاع 21 صورة تجسد احتفالات الأرثوذكس بعيد الشهيدة «دميانة» والأربعين عذراء حسني عبد ربه: «الضغوط زادت عليا فقررت الاعتزال» الزملوط يبحث مطالب أهالي الداخلة بتملك وحدات الإسكان الاجتماعي كريم عبد العزيز وغادة عادل ونسرين طافش في العرض الخاص لـ«نادي الرجال السري» تحرير 4 آلاف مخالفة مرورية و80 قضية تموينية خلال حملات بالجيزة انضمام الصفقة الخامسة للمصري إلى معسكر الفريق بالإسماعيلية قطار الصعيد يدهس توك توك دون إصابات في العياط الزمالك يخصص طائرة خاصة لرحلة أنجولا «يوم الدين وتراب الماس» يتقاسمان جوائز جمعية كتاب ونقاد السينما 2018 هاني زادة رئيسا لسفريات الزمالك الخارجية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

التعليم تعقد مؤتمرا صحفيا لإعلان نتيجة الثانوية العامة.. 74.3% نسبة النجاح.. 50 طالبا في قائمة الأوائل.. البنين يتفوقن على البنات.. القاهرة تحصد نصيب الأسد.. وضبط 80 حالة تطابق بالأسئلة

الخميس 12/يوليه/2018 - 07:20 ص
 الدكتور طارق شوقى الدكتور طارق شوقى محمود علوان - سمر محمد- مصطفى جمال
 
يصل قطار الثانوية العامة اليوم الخميس محطته الأخيرة، حيث من المقرر أن يعقد الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مؤتمرًا صحفيًا اليوم، لإعلان النتيجة وعرض تفاصيلها لكافة وسائل الإعلام.


اعتماد النتيجة

وكان الدكتور طارق شوقى، اعتمد مساء أمس الأربعاء، نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017 /2018، وهنأ الوزير الأوائل هاتفيًا بحضور كلٍ من الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، وخالد عبد الحكم مدير عام الامتحانات ونائب رئيس عام الامتحان.

وقال الدكتور رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، إن النسبة العامة للنجاح هذا العام بلغت (74،3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016 /2017 نسبة (72،4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام جاءت على النحو التالي:

- إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644،715) طالبا/ طالبة.

- إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556،284) طالبا/ طالبة.

- إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413،079) طالبا/ طالبة.

تفوق البنين

وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب جاء على النحو التالي:

إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالبا/ طالبة مقسمين على النحو التالي:

إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالبا.

إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.

نصيب المحافظات

تضمنت المحافظات التي جاء منها الطلاب الأوائل على النحو التالي:

القاهرة 11 طالبا/ طالبة.

الجيزة 2 طالب/ طالبة.

القليوبية 7 طلاب/ طالبة.

الإسكندرية 2 طالب/ طالبة.

الشرقية 4 طلاب/ طالبة.

الدقهلية 4 طلاب/ طالبة.

المنوفية 3 طلاب/ طالبة.

البحيرة طالب واحد.

كفر الشيخ طالبان.

بورسعيد طالب واحد.

الغربية طالب واحد.

الفيوم طالب واحد.

المنيا 6 طلاب/ طالبة.

أسيوط طالبان.

سوهاج طالبان.

قنا طالب واحد.

كما بلغ عدد الطلاب الأوائل في المكفوفين طالبة واحدة، وعدد الطلاب الأوائل بالدمج (2) طالب/ طالبة، وعدد الطلاب الأوائل بنظام STEM 2 في العلوم والرياضيات.

واقرأ أيضاً:
في عائلة الـ«7 أطباء».. «ندى» الأولى علمي رياضة: «حبيت أغير»

حالات تلاعب
وفى سياق متصل كشف مصدر بوزارة التربية والتعليم، أن كنترولات الثانوية العامة رصدت 80 حالة تطابق في الإجابات في امتحانات الثانوية العام هذا العام، موضحا أن ذلك يعرف بالغش الجماعي.

واقرأ أيضًا:
الأولى في الثانوية العامة مكفوفين: «نفسي أدخل كلية الترجمة»

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة لـ«فيتو» أن مصير هؤلاء الطلاب سيكون الحرمان من الامتحانات واعتبارهم راسبين.


أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات