X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 14 ديسمبر 2018 م
خالد عبد الغفار وطارق شوقي ضيفا عمرو أديب في «الحكاية».. السبت راغب علامة ينشر فيديو جديد من كواليس «طار البلد» (فيديو) «شهب التوأميات» ظاهرة فلكية تزين السماء بعد منتصف الليل أبو ريدة يجتمع بمنتخب الكرة الشاطئية.. ويطالبهم بالوصول للأولمبياد نشرة الأخبار وأبرزها: ظهور الهانم.. أحدث صورة لـ«سوزان مبارك» ناهد السباعي: فيلم «اللعبة أمريكاني» مختلف عن باقي أعمالي صورة تذكرة لقاء الزمالك والقطن التشادي بالكونفدرالية جبهة دعم حزب النور تهاجم «العلمانية»: «منهج يخالف مراد الله» ميكنة 45 ألف ملف للعاملين بصحة الشرقية مصرع طفل سقط في بالوعة صرف صحي بمركز شباب بالقليوبية غلق 13 مقهى مخالفا للتراخيص بحي غرب سوهاج (صور) ميدو سمير يستعد لطرح سنجل ليلة رأس السنة عمرو وردة يشارك في وداع باوك اليوناني الدوري الأوروبي قلاش: إبراهيم سعدة كان أصغر صحفي في جيله يتولى قيادة أخبار اليوم لعنة أنفيلد تصيب 4 نجوم بعد تصريحاتهم السلبية عنه الأكشن والغموض يسيطران على برومو فيلم «122»(فيديو) البابا تواضروس يستمع إلى خدمات لجنة البر مطار القاهرة يستقبل ٢٥ مرحلا من السعودية أمينة مجلس كنائس الشرق الأوسط تصل القاهرة وتلتقي البابا تواضروس



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شجاعة شيخ الأزهر

الأربعاء 16/مايو/2018 - 12:01 م
 
بيان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر هو أقوى رد فعل عربي على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في يوم افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، والتي سجل عدد ضحاياها رقما قياسيا لضحايا الشعب الفلسطيني الذي يواجه محتلا ومغتصبا لأرضه شديد الفاشية والعنصرية والوحشية.. كان صوت شيخ الأزهر هو صوت الشعوب العربية التي أفرغها ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين من بطش وقتل ممنهج من قبل المحتل الإسرائيلي..

وكان كلامه موجها لنا جميعا حكاما ومحكومين حتى نواجه مسئوليتنا تجاه الشعب الفلسطيني، وهو الشعب الوحيد الذي ما زال يخضع للاحتلال ولم يظفر باستقلاله بعد.. ولذلك يستحق الدكتور أحمد الطيب أن نسد على يده لأنه كان أكثرنا شجاعة، حينما قال للأعور في وجهه أنت أعور..

فهى لحظة فارقة لا تصلح فيها الكلمات المواربة والعبارات غير المباشرة.. فالمؤامرة كبيرة وتستهدف ليس مجرد الاستيلاء على القدس وحدها وإنما تصفية القضية الفلسطينية كلها والقضاء على الحلم الفلسطيني في دولة مستقبله يعيشون فيها.

لقد تحدث الطيب بشجاعة في وقت تهرب البعض من الكلام والتزم الصمت، بينما الذين تحدثوا راعوا اعتبارات كثيرة في كلامهم، فجاء باهتا ولا يكفى لإقناع الأمريكيين بأنهم ارتكبوا جريمة كبرى حينما اعترفوا بالقدس عاصمة لفلسطين.. وهذا أمر كان متوقعا من شيخ الأزهر الذي رفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى عندما زار مصر وشاركه في موقفه هذا البابا تواضروس. 

وهكذا في الليلة الظلماء يظهر البدر.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

loading...
تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol