X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
ads
الإثنين 20 أغسطس 2018 م
أيمن عبد العزيز يهاجم نجم الزمالك: لاعب كسول محمد نور يحيي أولى حفلاته بعد طرح ألبوم مسا مسا (صور) أجيري: لن أضم لاعبا للمنتخب دون معرفة مستواه أيمن عبد العزيز: قطاع الناشئين بالزمالك مليء بالمواهب ٧ مجموعات سياحية تصل القاهرة لزيارة المعالم الأثرية أجيري: اللاعب المصري يفقد التركيز في المباريات فريق عمل فيلم «يوم مصري» يستكمل التصوير بعد العيد رسالة محافظ بورسعيد وحلبية للاعبي المصري بعد التعادل أمام دو سونجو أجيري: مفاوضاتي مع أبوريدة بدأت بعد انتهاء المونديال أحمد ناجي: أجيري مدرب حازم وجاد في العمل ناجي: كوبر لعب بطريقة حقق فيها أهدافه وفوجئت باعتزال الحضري أحمد ناجي: جنش يدخل في حسابات أجيري مع المنتخب أحمد ناجي: جهاز كوبر نجح مع المنتخب خبير: الشرطة ترفع حالة الطوارئ لتأمين احتفالات عيد الأضحى المبارك الملابس الجاهزة: مبيعات الأوكازيون لا تتخطى 30% إعدام لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بكفر الشيخ (صور) إحالة رئيس الصناعات الكيماوية للمحاكمة لرفضه سداد 34 مليون جنيه ضبط سلخانة دون ترخيص وتحرير 7 محاضر لمحال جزارة بالبحيرة هيفاء وهبي تطرح «جن الصبي» من ألبومها الجديد «حوا» (فيديو)


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

شجاعة شيخ الأزهر

الأربعاء 16/مايو/2018 - 12:01 م
 
بيان الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر هو أقوى رد فعل عربي على المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في يوم افتتاح السفارة الأمريكية بالقدس، والتي سجل عدد ضحاياها رقما قياسيا لضحايا الشعب الفلسطيني الذي يواجه محتلا ومغتصبا لأرضه شديد الفاشية والعنصرية والوحشية.. كان صوت شيخ الأزهر هو صوت الشعوب العربية التي أفرغها ما يتعرض له الأشقاء الفلسطينيين من بطش وقتل ممنهج من قبل المحتل الإسرائيلي..

وكان كلامه موجها لنا جميعا حكاما ومحكومين حتى نواجه مسئوليتنا تجاه الشعب الفلسطيني، وهو الشعب الوحيد الذي ما زال يخضع للاحتلال ولم يظفر باستقلاله بعد.. ولذلك يستحق الدكتور أحمد الطيب أن نسد على يده لأنه كان أكثرنا شجاعة، حينما قال للأعور في وجهه أنت أعور..

فهى لحظة فارقة لا تصلح فيها الكلمات المواربة والعبارات غير المباشرة.. فالمؤامرة كبيرة وتستهدف ليس مجرد الاستيلاء على القدس وحدها وإنما تصفية القضية الفلسطينية كلها والقضاء على الحلم الفلسطيني في دولة مستقبله يعيشون فيها.

لقد تحدث الطيب بشجاعة في وقت تهرب البعض من الكلام والتزم الصمت، بينما الذين تحدثوا راعوا اعتبارات كثيرة في كلامهم، فجاء باهتا ولا يكفى لإقناع الأمريكيين بأنهم ارتكبوا جريمة كبرى حينما اعترفوا بالقدس عاصمة لفلسطين.. وهذا أمر كان متوقعا من شيخ الأزهر الذي رفض لقاء نائب الرئيس الأمريكى عندما زار مصر وشاركه في موقفه هذا البابا تواضروس. 

وهكذا في الليلة الظلماء يظهر البدر.

مقالات أخرى للكاتب

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

Speakol