رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس أكاديمية البحث العلمى: استضافة مصر لاجتماع الويبو يعكس ثقلها العلمى

الدكتور ماجد الشربينى
الدكتور ماجد الشربينى

تبدأ غدا أعمال الاجتماع الإقليمى الثانى للمنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) حول التعاون بين دول الجنوب فى مجال الملكية الفكرية والتنمية والذى تستضيفه القاهرة على مدى ثلاثة أيام تحت رعاية رئيس الوزراء. 

يفتتح الاجتماع الدكتور ماجد الشربينى رئيس أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا والسفير عمرو رمضان نائب مساعد وزير الخارجية لشئون عدم الانحياز والتعاون الإسلامى والوكالات الدولية المتخصصة والسيد يوتاكاجى نائب مدير عام منظمة الويبو. 

وأكد الدكتور ماجد الشربينى رئيس الأكاديمية - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم - أن استضافة مصر لأعمال الاجتماع يعكس ثقل مصر فى مجال الملكية الفكرية على مستوى دول الجنوب للعمل على تبادل الخبرات بينهم فى كافة المجالات والتعرف على أفضل الطرق لتنمية البراءات الوطنية بين بلدان الجنوب واستراتيجيات الابتكار فى الدول النامية.

وقال الشربينى: إن الأكاديمية تستضيف أكثر من 40 دولة من دول الجنوب من أهمها دول البريكس مثل البرازيل والصين والهند وجنوب أفريقيا للمشاركة فى هذا الاجتماع، موضحا أن دول الجنوب تجتمع لأول مرة فى مصر لمناقشة كافة أوجه الملكية الفكرية وبحث كيفية الاستفادة من الخبرات بدول الجنوب فيما يتعلق ببراءات الاختراع والعلامات التجارية وحقوق المؤلف والإنفاذ وغيرها من الموضوعات الهامة لكيفية دعم الاقتصاد القائم على المعرفة. 

وأضاف أنه سيتم مناقشة عدة محاور هامة لتفعيل دور دول الجنوب فى تنفيذ أجندة التنمية والتى ترعاها هيئة الأمم المتحدة ومنظمة الملكية الفكرية "الويبو .
الجريدة الرسمية
عاجل