رئيس التحرير
عصام كامل

مرشحون من حزب مشرف يقررون خوض الانتخابات الباكستانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن اليوم 3 من مرشحي حزب "الرابطة الاسلامية لكل باكستان" من دائرة شيترال خوض الانتخابات العامة المرتقبة ، وذلك فى تحد واضح لأوامر الرئيس السابق الجنرال المتقاعد برويز مشرف، بمقاطعتها.


وقد أعلن المرشحون رفض قرار القيادة العليا للحزب بمقاطعة الانتخابات العامة مؤكدين أن المقاطعة هي مؤامرة ضد رئيس الحزب. ويتنافس أحد هؤلاء المرشحين الثلاثة على مقعد في الجمعية الوطنية بينما يتنافس الآخران على مقعدين في جمعية اقليم خيبربختون خوا
وقال المرشحون الثلاثة - خلال مؤتمر صحفي حضره نشطاء الحزب في شيترال - أنه بالرغم من كون شيترال معقلا لحزب "الرابطة الاسلامية لكل باكستان" فإن اللجنة المركزية للحزب لم تعبأ حتى بالتشاور معهم بشأن مقاطعة الانتخابات، ولذا قرروا الاستمرار في المعركة الانتخابية وتعهدوا بالفوز أيضا.

وأضافوا "نحن لا نعرف حتى، إذا كان مشرف قد وافق ام لا على مقاطعة الانتخابات " وأشاروا إلى أن المشاركة في الانتخابات هي الطريقة الوحيدة للتعبير عن ثقتهم في الحاكم العسكري السابق.

كان الحزب قد قرر عدم المشاركة في الانتخابات العامة التي ستجري السبت القادم متعللا برفض أوراق ترشيح مشرف من جميع الدوائر الأربع المنتشرة في انحاء باكستان.

يذكر أن آلاف الباكستانيين في مدينة شيترال خرجوا إلى الشوارع مؤخرا ، للتعبير عن دعمهم للرئيس السابق مشرف بعد أن فرضت محكمة حظرا مدى الحياة على خوضه الانتخابات مما يعرقل مساعيه لاستعادة نفوذه عن طريق الفوز بمقعد في البرلمان ، وكانت هذه هي المرة الأولى التي تصدر فيها محكمة في باكستان حكما على مواطن بأنه لا يحق له خوض الانتخابات مدى الحياة.
الجريدة الرسمية