X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م
ضبط 9 بائعين متجولين و15 حكما متنوعا في حملة بالمنطقة الأثرية بالهرم محافظ الإسكندرية ومدير الأمن يزوران إدارة قوات الأمن بمعسكر مرغم (صور) مذيعة «mtv للأغاني» تؤدي فريضة الحج.. «فيديو» كوليبالي الهارب: سعيد بالتوقيع لبارتيك الأسكتلندي.. ومتشوق للعب ضبط 46 متهما بحوزتهم 27 كيلو حشيش و7 قطع أسلحة نارية بالجيزة مجسم خروف العيد مظهر احتفال أطفال بورسعيد 2 سبتمبر الاجتماع الأمني لمباراة مصر والنيجر «التضامن» تبدأ قوافل دعم القرى الأكثر احتياجا من قرية سنهور «لعبة العصا».. تراث الأعياد بقرية أولاد يحيى في سوهاج (فيديو) تحرير 1585 قضية ظواهرسلبية خلال حملات بوسائل النقل حماة الوطن: نتواصل مع أحزاب أخرى لخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة القوى العاملة تُحذر المصريين من تأشيرة الإقامة الحرة بلبنان (صوت) الأهلي يشترط مليون دولار للموافقة على رحيل باكا مدرب الزمالك يطلب وضع بند اللائحة لمعاقبة اللاعبين بسبب الإنذارات أجيري يعتمد على تشكيلة الفراعنة في المونديال أمام النيجر نورماني تشكر نيكي ميناج لدفاعها عن فرقة «فيفث هارموني» مطار القاهرة يستعد لعودة الحجاج من الأراضي المقدسة 27 أغسطس إقلاع طائرة الخطوط السعودية من مطار القاهرة بعد إصلاح عطل المحرك ريـال مدريد يُعير لاعبه الشاب «أوديجارد» إلى فيتسه أرنهيم الهولندي


ads

ads
تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

«التعليم»: عروبة القدس مستمرة في المناهج الدراسية

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 04:27 م
وزارة التربية والتعليم وزارة التربية والتعليم محمود علوان
 
سارعت وزارة التربية والتعليم والتعليم بالإعلان عن موقفها من الإعلان الأمريكي للقدس كعاصمة للكيان الصهيوني، وأكدت الوزارة رفضها ذلك الإعلان وأن القدس عربية وستظل عاصمة لفلسطين.

جاء ذلك في تصريحات على لسان الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي أكد فيها أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كلف بالتحرك السريع نحو إصدار تعليمات إلى المديريات التعليمية بأن تكون الحصة الأولى بجميع المدارس لجميع المراحل التعليمية التأكيد على أن القدس عربية وعاصمة دولة فلسطين، باﻹضافة إلى تعريف الطلاب بتاريخ القدس، وأن تجاوزات دولة أمريكا في حق الشرعية الدولية يعد مساسا بوضع القدس وتعديًا على جميع القرارات الدولية. وأن مصر تتحرك في ضوء موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.

إعلان وزارة التربية والتعليم لموقفها بهذه الصورة، يشير إلى أن الوزارة لن تقترب من المناهج الدراسية التي تتضمن إشارات ودروسًا عن عروبة القدس؛ بل إنه وفقًا لتعليمات الوزير فمن المقرر أن تزيد الوزارة من جرعة التأكيد على عروبة القدس كما ورد في تصريحات متحدث التعليم.

ومن أبرز الدروس التي تتضمنها المناهج الدراسية حول عروبة القدس، ما ورد في الفصل السابع من كتاب التاريخ للصف الثالث الثانوي الذي يدرسه الطلاب حاليا بعنوان " مصر وقضايا العالم العربي المعاصر" وهو الفصل الذي يعالج ويتناول الموقف المصري تجاه قضايا الوطن العربي وعلى رأسها القضية الفلسطينية والدور المصري البارز في رفض الاحتلال الصهيوني لفلسطين، والتأكيد على عروبة فلسطين وعاصمتها القدس.

ويستعرض الفصل ذاته تاريخ القضية الفلسطينية قبل وعد بلفور الذي أصدرته إنجلترا لتمكين اليهود من الاستيطان في الأراضي الفلسطينية، ثم وعد بلفور وتبعات ذلك، حتى حرب أكتوبر 1973 وما تلاها من إجراءات ومواقف مصرية للدفاع عن القضية الفلسطينية.

ووردت إشارة تؤكد عروبة القدس في كتاب الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي في الوحدة الأولى بعنوان وطننا العربي صفحة 4 ضمت الإشارة صورتين إحداهما لمسجد قبة الصخر وأسفلها تعليق أنه يقع في فلسطين العربية، والثاني صورة لكنيسة المهد في فلسطين أيضا.

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات