X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 24 سبتمبر 2019 م
عمرو فتوح يطالب بخريطة للصناعات غير الموجودة في مصر باحث في الجماعات الإسلامية: الإخوان خرجوا من كل بلدان المنطقة أذلاء اليوم.. نظر تجديد حبس فتاة العياط المتهمة بقتل سائق المالية: موازنة "البرامج والأداء" إحدى أدوات الإصلاح الاقتصادي والاجتماعي الإسكان: جار انتهاء تنفيذ 5 عمارات بمشروع تطوير منطقة الكسارة في البحيرة الأسدي: الإسلاميون استغفلوا الديمقراطية وخدعوا البسطاء بشعاراتهم المزيفة تأديب وكيل وزارة وبراءة محام بـ"ميت غمر للغزل والنسيج" (مستندات) الزمالك يستأنف اليوم تدريباته استعدادا للقاء العودة أمام بطل السنغال الأوقاف: إضافة المجلس العلمي إلى أنشطة "الأعلى للشئون الإسلامية" إحالة مدير مدرسة الخط العربي للمحاكمة بسبب بيان نجاح (مستند) رئيس هيئة البترول يتفقد الورش المركزية لتصنيع المعدات ببتروجت (صور) "الجمباز" يطير إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة البحر المتوسط للناشئين انقطاع المياه عن قرى طوخ بسبب عطل مفاجئ في أحد الخطوط المغذية باحث يحذر من محاولات إضعاف السلطة المركزية للدول العربية: ثغرة لعودة الإرهاب اليوم.. نظر محاكمة متهمين في "أحداث ماسبيرو الثانية" نشرة الأخبار وأبرزها: رد قوي من ترامب على التظاهرات في مصر خلال لقاء السيسي بالأرقام.. عدد الفعاليات والمؤتمرات الحكومية لتطوير آليات الترويج السياحي بعثة الإسماعيلي تغادر إلى تونس لمواجهة الأهلي الليبي نائبة تضع روشتة تطوير المنظومة الزراعية



تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو والمستندات.. خناقة بين «الصيادلة والصحة» بسبب أدوية «فيروس سي».. النقابة تتهم الوزارة بتصدير أدوية فاسدة للتأمين الصحي.. و«مجاهد» يرد: النقابة تتعامل مع الشركات بدون فواتير

الأحد 06/أغسطس/2017 - 08:38 م
ريهام سعيد - محمد الدمرداش - محمود محمدي
 
كشف الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، عن توجيه وزارة الصحة ما يقرب من ٤٩ ألف عبوة لعلاج فيروس سي، وهو عقار «الكلاتازيف» منتهي الصلاحية إلى هيئة التأمين الصحي لصرفها للمرضى وطمس تاريخ الانتهاء الفعلي على شريط الدواء يونيو ٢٠١٧ وتغييره إلى ديسمبر٢٠١٧، مطالبًا مجلس الوزراء ومجلس النواب وهيئة الرقابة الإدارية بالتحقيق في الواقعة لكشف الحقيقة وإعلانها للرأي العام.

أدوية فاسدة
وأكد نقيب الصيادلة، أن الجهة الوحيدة التي رفضت زيادة أسعار الدواء هي نقابة الصيادلة، بالإضافة إلى أن النقابة رفعت قضية على وزارة الصحة لإلغاء زيادة أسعار الأدوية حفاظًا على المريض، موضحًا أنه لابد من تفعيل آليات جديدة لمنظومة الدواء.

وأضاف «عبيد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية ten، أن وزارة الصحة تدير الدواء بآليات فاشلة، وتعدت على كل مريض مصري من خلال زيادة الأسعار بطريقة جنونية، مشيرًا إلى أنه لم يحضر أي عضو من نقابة الصيادلة أي اجتماعات لتحريك سعر الصرف.

وطالب بتوحيد أسعار الدواء وفقًا للتسعيرة الجبرية التي تقدمت بها الإدارة المركزية، مؤكدًا أن وزارة الصحة تصدر أدوية فاسدة إلى التأمين الصحي، وأن 49 ألف علبة من أدوية فيروس سي فاسدة وزعتها الوزارة على مستشفيات التأمين والتلاعب بصحة المرضى.

الصحة تنفي
ومن جانبه نفى الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، ما قاله الدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة بإن وزارة الصحة تصدر أدوية فاسدة لمستشفيات التأمين الصحي، مؤكدًا أن الوزارة ستقاضيه أمام النيابة العامة.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع عبر فضائية "ten"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد كثيرًا بأدوية فيروس سي.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن نقيب الصيادلة يريد أن يصنع بلبلة في الدولة تجاه وزارة الصحة، مطالبًا الصيادلة بتقديم كافة المستندات التي تثبت أن هناك أدوية فاسدة في مستشفيات التأمين.

أدوية بدون فواتير

واتهم المتحدث باسم وزارة الصحة، الصيادلة بشراء الأدوية من الشركات بدون فواتير لتحقيق أرباح مالية، مضيفًا أن وزارة الصحة طالبت نقابة الصيادلة بإرسال ملف بالشركات الأدوية التي رفضت استرجاع الأدوية منتهية الصلاحية، ولم تستجب لذلك.

وأضاف أن اعتصام نقابة الصيادلة هدفه الوحيد استخراج الأدوية التي خزنها الصيادلة لبيعها بأسعار أزيد من الأسعار الحقيقية لتحقيق أرباح مالية.

خناقة على الهواء

ونشبت مشادة كلامية على الهواء بين الدكتور خالد مجاهد المتحدث باسم وزارة الصحة والدكتور محيي عبيد نقيب الصيادلة، بسبب تسعير الأدوية.

وتساءل المتحدث باسم وزارة الصحة: «اشمعنا تم فتح موضوع تسعير الأدوية في ذلك الوقت؟!»، ومن جانبه رد نقيب الصيادلة قائلا: «الصيادلة كانت في قطيعة مع وزارة الصحة أثناء إعادة تسعير الأدوية ولم تحضر اجتماع الوزير مع شركات الأدوية في غفلة من النقابة وسعى لتربيح الشركات على مزاجه».

فقال «مجاهد»: مفيش حاجة اسمها على مزاج الوزارة، فقال «عبيد»: «أنا لم أقاطعك في الحديث ولما أتكلم تنتظر لما أنهى كلامي».

موضوعات متعلقة

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات